الخميس 19 جويلية. 2018 م, الموافق لـ 05 ذو القعدة 1439 هـ آخر تحديث 23:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • ممثلو الدول الإفريقية: لا نلوم الجزائر وما تحمله التقارير الدولية مغالطة

رد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، على التقارير الدولية المتحاملة على الجزائر بسبب ملف المهاجرين، قائلا ان التقارير غير الحكومية لا تزعج ولا تقلق بلدنا، على اعتبار أنها تخدم أجندات ودول معينة، مصرحا: “نحن دولة افريقية استعمرت وتعي جيد معاناة الشعوب.. لذا توقفوا عن المزايدة بهذا الملف، فنحن نعلم من يقف وراءها”.
وأكد جمال ولد عباس، على أن التقارير التي تعدها المنظمات غير الحكومية حول الجزائر، غير مزعجة، على اعتبار أنها تقارير تخدم أجندات معينة، مضيفا في كلمته الافتتاحية، أمس، على هامش ندوة عقدها الحزب بعنوان: “بوتفليقة وإفريقيا، 60 سنة من الصداقة والتعاون والتضامن”، بأن الجزائر لا تسيء معاملة المهاجرين الأفارقة، فهي بلد قدمت الكثير للدول الإفريقية، والتاريخ يشهد لها بذلك، مضيفا بأن اتهام الجزائر بارتكاب تجاوزات بحق المهاجرين الأفارقة المرحلين إلى بلدانهم لا أساس له، والدليل شهادات الدول الإفريقية في حقها، خاصة المجاورة للجزائر.
وهو ما ذهب إليه ممثل دولة النيجر الذي حضر اللقاء، حيث أكد في كلمته بأن دولته لا تلوم الجزائر، وتنفي كل ما حملته هذه التقارير من مغالطة، قائلا: “من حق الجزائر ان ترفض دخول الأجانب إلى بلدها بطريقة غير قانونية، فهي حرة في ذلك مثلها مثل باقي الدول”.
وفي سياق مغاير، أشاد ولد عباس بالدور الذي لعبه، الرئيس بوتفليقة في بناء علاقات بين الجزائر وبلدان قارتها، قائلا “ان هذا الأخير نجح في سن 23 في بناء علاقات دبلوماسية قوية بين الجزائر وإفريقيا”، مضيفا بأنّ علاقة الجزائر بالدول الإفريقية جيدة، ومستمرة عبر الزمن.
وبحضور ممثلي الدول الإفريقية، جدد ولد عباس تأكيده على أن الثورة الجزائرية لها علاقة بإفريقيا منذ سنة 1960 لما كان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في عمر 23 سنة، مضيفا “الجزائر اليوم تعمل على توطيد علاقاتها بالدول الإفريقية وكافة دول الجوار، ملف المهاجرين – يضيف المتحدث – لن يؤثر في علاقاتها، والدولة ماضية في تقديم المساعدات والإعانات للمهاجرين الأفارقة”.

أيها الأمناء لا تخافوا وانتظروا مفاجآت

وفي الشأن الحزبي، قال ولد عباس في تصريح مقتضب للصحافة انتظروا قرارات حاسمة ومهمة الاسبوع المقبل في اللقاء المزمع تنظيمه في ولاية عين الدفلى، مستغلا بذلك الفرصة ليوجه رسالة تطمين لأمناء المحافظات مفادها انه لا احد يمكن له تهديدهم في مناصبهم، قائلا: “مادمت موجودا فلا تخافوا”، وهي الرسالة الموجهة لمعارضيه الذين يطالبون بإزاحته من على رأس حزب جبهة التحرير الوطني، واستدعاء اجتماع استثنائي لأعضاء اللجنة المركزية.

https://goo.gl/8NTKwn
الجزائر المهاجرون الأفارقة جمال ولد عباس

مقالات ذات صلة

  • أكد تقديم مساعدات للأجهزة الأمنية النيجرية

    بدوي: سنواصل ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

    أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، الإثنين، أن الجزائر ستواصل ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية. وفي اختتام أشغال اللجنة المشتركة…

    • 678
    • 16
16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    ولماذا يا ولد عباس وغيرکم تسکتون عند التحامل فرنسا علی الجزاٸر خاصة في يوم الاستقلال فرنسا عرضت علينا الکولون والحرکی والحکومة وانت قبلت به ؟ اي استخلاص نستفيد بها من حکم FLN منذ 1962 لقد نهبتم البلاد واردتوها اقتصاديا في مصف الدول منهارة وفي حروب تحکمون البلاد لمفردکم ومقربيکم وتفيدون فرنسا وتأکلون في الحقوق العباد وتسرقون في جيوب البسطاء وتظلمون وتتهاونون وتکذبون وکلها بإسم الثورة والثوار وروايتک لمجاهد کتب سيناريوا بنفسه ومازال بکل المصاٸب والکوارث والفساد تتمسکون بالعهدة خامسة کم بقي لکم تعيشوا اتقوا الله واترکوا جزاٸر لمن امکن منکم

  • الصيدلي الحكيم

    لا تقلق الجزائر و الدليل أنك و غيرك من شبه المسؤولين كل يوم تعلقون و تعقبون على تلك التقارير.انها تزلزل كيانكم و انتم ترتعبون خوفا.أما عن أنكم تعرفون من ورائها فسأجيبك أنك تقصد ان وراءها أيادي خارجية تريد زعزعة استقرار الجزائر القوة الإقليمية

  • samir algerie

    ces harraga il faut les rendre immédiatement a leur pays car ils sont venu en algèrie pour créer la pagaille dans nos villes et transport et leurs gouvernements les ont jeté a l’algèrie pour créer une déstabilisation social

  • +7

    نعم نعم ياولد عباس علابيها الافارقة خلاو السويد وجاو للدزاير

  • ترمب

    أنتم في ذاتكم مشبوهين وتحملون أجندات مشبوهة….

  • العباسي

    هاته الجهات تريد تحسين صورة المخرب في افريقيا و تشويه صورة الجزائر لكن هاته الجهات و افريقيا تعرمن هي الجزائر الحره و تعرف المخرب الباندي اكبر منتج للمخذرات وكل الممنوعات

  • Amir

    الجزائري لا ينتظر ولد عباس ليقول له. أن وراء هذه الاجندات فرنسا و محميتها المهلكة المروكية ، هذه بديهية لا تحتاج الى برهان . صاحب المزرعة يبذل أقصى مجهوداته ليزعج الجار الحكيم الذي لا يلقي له بالا و نحسبه من العيال و غير راشد ، كل انتباهنا مشدود نحو فرنسا العدو الأبدي و هو من يعمل ليل نهار للمساس بالجزائر ، لكن فرنسا الْيَوْمَ غير قادرة على الأضرار بمصالح الشعب الجزائري لأن هذا الأخير يعرفها تمام المعرفة و اللعبة أصبحت مكشوفة لدى القاصي و الداني . أما أنت يا ولد عباس فلست أهلا لقيادة حزب تاريخي بحجم جبهة التحرير فأنت مجرد مهرج لا غير فالجزائر لها حرسها و حاميها كان بالأمس و ما يزال الْيَوْ

  • سمير

    You know shot …..

  • أسطوانة "الأيادي الخارجية" المملة.

    كل نظام ينتهك حقوق الإنسان لا يتقبل التقارير الدولية مع أن معظمها موقعة على مواثيق الأمم المتحدة وعليها أن تحترم حقوق الإنسان وحرية التعبير وحرية النقابات وكل الحريات الفردية والجماعية .وكلما رأيت نظاما يرفض تقارير أممية فاعلم أنه يخترق مواثيق الأمم المتحدة وإليكم أمثلة:
    1- إسرائيل تقول أن الأمم المتحدة منحازة للفلسطينيين والكل يعلم ويرى ظلمها لهم.
    2- المغرب يكرر أن الأمم المتحدة منحازة للصحراويين والكل يعلم ويرى ظلم المخزن لهم.
    3- السعودية تقول أن الأمم المتحدة منحازة للحوثيين والكل يعلم ويرى ما تفعله بهم ببلدهم.
    4- السيسي يقول أن الأمم المتحدة منحازة للإخوان والكل يعلم ويرى ما يحدث.

  • EZZINE Lhoussaine

    bonjour aux amazigh du grand maghreb et bien venue à l’océan atlantique même constat des commentateurs aaroubis algériens complexés de la marocophobie
    vive les amazighes du grand Maghreb

  • نسيم

    الصيدلي الحكيم
    المثل الشعبي يقول:”لجرب حكاك و الخائن شكاك” و هذا المثل ينطبق عليك يا مخربي (عفوا يا صيدلي حكيم). أنت تعرف جيدا ماذا يقصد ولد عباس بقوله “أجندات معينة” و لذا سارعت بالرد.

  • amine

    لا تقلق يا ولد عباس الجزائريين يعلمون و يعرفون اعدائهم مثلما يعرفون ابنائهم في القديم كنا نقلق من كثرة المهاجرين الافارقة السود لدحولهم الى الجزائر بطريقة غير شرعية والان انا شخصيا اصبحت قلق من دخول المهاجرين المراركة الغير الشرعيين الى البلاد ربما سيتسلل من بينهم مخزني ويشوش في البلاد كما هم يقومون بتعليقاتهم و تصويتهم في الصفحات الشروق

  • AMINE MAROC

    المغاربة والجزائريين إخوة هنا في المغرب يوجد الكثير من الجزائريين ولا نقول الكلام الذي تقوله الله يهديك أنت والعباسي

  • mongol 6

    ya ! amine Maroc , nous sommes pas des frères (hacha illah ) tout simplement , vous êtes des sujets de sidek et lallak et nous sommes des citoyens voila la différence . de quel algériens tu parle qui sont au Maroc ? 100 ou 200 émigrés wallahi sont considérés comme des traîtres . encore une fois nous sommes pas des frères . l’algerie a changer son camps depuis 1963 avec votre pays et le polisario aura bientôt son indépendance inchallah . a mon avis occupe toi sur les femmes mulets ainsi que les champs des fraises de ton pays

  • amine

    يا amine المروكي هدوك الجزائريين لي راهم عندكم نعم جزائريين ولكن من اصول مروكية تفريب كلهم غادرو الجزائر في العشرية السوداء التي مرة بها الجزائر انا والله اعرف الكتير باعو ممتلكاتهم ورحلو ولكن المراركة الموجودين عندنا هم هنا من اجل لقمة عيش ومساعدة عائلتهم فقط لا لسياحة ولا لشئ ولكن انا خائف ان تضيع عنكم هذه اللقمة العيش لان اذا قام المخزن بارسال جواسيس مراركة من بينكم وقامو باعمال خارج عن لقمة العيش فهنا ستقوم السلطات بترحيلكم لان المثل يقول حبة طماطم تفسد صندوق

  • مختار نايلي حر

    “المهاجرين الأفارقة”….. وكأننا نعيش في أوروبا…الغباء في بلادي أصبح قاعدة لا استثناء