الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 12:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

اعتبرالأمين العام للأفلان، جمال ولد عباس، في تنشيطه، السبت، لقاء جهويا بوهران لولايات غرب البلاد، ترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة، أنّه لا يحتاج لحملة انتخابية لكسب رهانها، مثلما تطرق لعملية التجديد التي باشرها على مستوى المكتب السياسي للحزب، مشيرا إلى أهميتها في التحضيرات الجارية لخوض غمار الاستحقاقات الرئاسية في 2019، وكذلك تعويله عليها لوقف ما أسماه بالفوضى التي اتسم بها تسيير بعض القسمات من طرف مناضلين كانوا قد عششوا في مناصبهم، بعيدا عن ديمقراطية الصندوق.
وخصّص ولد عباس، حيّزا للحديث عن التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي للأفلان، قائلا أنها تتضمن 15 وجها جديدا، إلى جانب الاحتفاظ بـ4 وجوه قديمة، داعيا إياهم وكافة المناضلين للعمل بهدوء وثقة بالنفس، وعدم السماح لأي كان بالتشويش عليهم ما داموا يعملون في إطار برنامج رئيس الجمهورية، كما نوه بالديمقراطية التي قال أن الأفلان كان يحتكم إليها قبل سنة 1988، مشيرا إلى طموحه للعودة مجددا إلى هذه المرحلة، على اعتبار أنها كانت برأيه أحسن من الفترات التي أعقبتها، لاسيما ما شهدته عمليات تسيير القسمات من فوضى منذ سنة 2010.
وفي رده عمن ينتقدونه بوصفه الجزائر أحسن من السويد، اعتبر ولد عباس أن نتائج مبادرته التي أطلقها لجرد وتقديم حصيلة إنجازات الرئيس بوتفليقة على مدار عشرين سنة من تقلده رئاسة البلاد، هي التي تجعله برأيه يتحدث بتلك الثقة والقناعة، معتبرا أن ما حققه الرئيس من نهضة على جميع الأصعدة وفي كل جهات الوطن، هو ما جعل الأفلان سباقا لدعوة ترشح رئيسه الشرفي، مصرحا أن الحزب قد فصل في اجتماعاته السابقة في موقفه من هذا الأمر، وهو حاليا لا ينتظر سوى قرار الرئيس بوتفليقة لقبول الترشح.

https://goo.gl/y8SL8U
الإنتخابات الرئاسية جمال ولد عباس عبد العزيز بوتفليقة

مقالات ذات صلة

25 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن الشهيد

    وأنت حققت نهصة قوية في الصحة يوم كنت وزيرا للصحة قل للغاشي الراشي ما هي الأجهزة التي أستوردها ابنك في دالك الوقت لكشف مرض السيدا وكيف هي تعمل في المستشفيات هدا هو البرنامج الدي تتكلم عنه؟

  • جزاءري

    طبيعي!!!!
    اصبحنا تكلموا الجزائر ليش يضيعوا الوقت في المهازل

  • was'

    نعم ترشح الرئيس لعهدة غير دستورية لا يحتاج لحملة انتخابية و لا انتخابات اصلا.

  • doc22

    si les gens préfèrent Bouteflika c’est qu’ils n’ont pas trouvé un autre replaçant et ou les tributs font savoir leur mécontentement et leur exigence. vaux mieux régler ce problème aujourd’hui pour assurer une stabilité demain car rien n’indqiue que le monde sera plus stable économiquement et certains pays montrent des essoufflement et retourne a l’enfermement. lorsque tu vois un pays se fermer donc il ne peut affronter la concurrence scientifique et technique. le vieux (faible physiquement et le faible se referme sur eux même . a

  • doc22

    je crois le dossier du future président doit s’ouvrir aujourd’hui mieux que demain car la Libye est dans une mauvaise posture et le Maroc aussi. la meilleur proposition serait ”un président maintenant issu de l’armée coté gendarmerie car ils sont bien formé sur le plan juridique car le président de tous les algériens traite des plaintes de partis politique ou de tribut ou de pays car y’aura encore des fermeture en autarcie algérienne le producteur algerien reste archaïque il n’a pas voulu se développe. la majorité des riche industriel algerien ne savent ni lire ni écrire .

  • doc22

    d il faut savoir que les industriel algérien publique ou privé ont acheté des usine clé en main ils travaillent selon une ROUTINE donc ce ne sont pas des créateurs d’où ils exigent du gouvernement qu’il ferme les importation afin qu’on leur laisse le marché algérien sans concurrence. un vrai industriel algérien du privé ou du publique n’a pas peur de l’ouverture au contraire il considéré l’installation d’un concurrent comme un une incitation l’étranger l’incite a changer de méthode de travail il apprend de lui ..e. .

  • doc22

    l’exemple de l’introduction de coca cola en Algérie était vue comme un cataclysme par les producteur de boissons en Algérie. après 20 ans les meilleurs producteurs algérien sont resté debout et coca cola les a incité et bousculer pour changer de méthode de travail. les incapables ont tous disparus des milliers de fabricant de limonade ont changé d’activité tant mieux.

  • doc22

    pour le moment laissez moi proposer une solution politique mediane car vous n’avez pas le choix. pour ce mandant prochain ya une exception faite comme le liban. l’armé doit proposé un candidat pour le président de la république et les partis politiques chacun propose son président pour le parlement. . le président de la république ne fait ni programme politique ni rien il est la pour veiller a l’application de la lois de la république dans les déclaration de novembre. il surveille et a droit au veto si le parlement derive et s’il reçoit une plainte.

  • doc22

    donc les miliatires doivent nous proposer au mons 3 candiats issus du corp de la gendarmerie des anciens qui ont surtout fait le droit international et qui ont une connaissance du droit commerce car c’est dans ce secteur ou se trouve les épineux problème entre nationaux et étrangers. une société étrangère installé ici doit être préservé par le président du fait qu’il soit gendarme donc il exécute l’ordre d’un juge . Donc 3 candidats de la gendarmerie pour prétendre au poste du président de la république. les politique font ce qu’il veulent.

  • سمير

    كما قال الزعيم في المسرحية : فيه نعجة إستنسخوها الثانية فين ؟

  • الواضح الصريح

    أتعتقد ومن يبادلك الأعتقاد أنكم تحبون الرئيس – ربي يشفيه – وتخدمونه ؟ كذلك أتتخيل أن الرئيس يصدق كلامكم ؟ الرئيس يخدم بالمحيط النظيف الذي يخدم الوطن من خلال الخدمات التي تقدم للمواطن الذي يعاني من فساد المسؤولين النافذين المرتشين ، أيخدم الرئيس بمن يسمح بل يسلعد المجرمين ( أخطر المجرمين في حق الوطن ) ويكلفهم بتمويل أي تسميم أقدس مؤسسة وطنية ( حماة الوطن ) وهي مؤسسة الجيش بسموم قاتلة والهدف هو تسميم الوطن بغية تديمره ، الكوكايين المستوردة ومنها تلك المحجوزة قد تكون عينة وتعد قنابل نووية . ياوطنيين بزاف ، الجزائر ربي هو الليحمي فيها .

  • ملاحظ

    طرقات مغشوشة… بطاطا ومنتجات فلاحية مسمومة… سيارات كارطونية قاتلة بأسعار مرتفعة… عمارات مغشوشة… انتخابات مزورة…. منظومة تربوية فاشلة أنتجت جيلا فاشلا… منظومة صحية بائسة…. فساد… رشوة وسرقة واختلاسات في جميع مؤسسات الدولة…. منتخب وطني فاشل…. مجرمون مسيطرون على الساحة وعلى البلاد. َ.. أطنان من المخدرات والكوكايين تدخل البلد…. سلع صينية قاتلة تغزو الوطن من طرف مصاصي دماء الشعب وبتواطؤ هيئات رسمية…. نهب للعقار السياحي والفلاحي…. نواب برلمانيون لايحوزون على أدنى الشهادات…. شباب أصبح طعما صائغا للحوت…. شعب يكره دولته والدولة تهينه وتثقل كاهله بالضرائب….

  • ملاحظ

    عسكريون افنوا شبابهم من أجل وطنهم وفقدوا بعض أعضاء جسدهم فداء للوطن يهانون… أطباء يضربون بعصي الشرطة بحجة منع التظاهر…. فاسقات وعاهرات يتظاهرن في الصابلات بحجة انهن أحرار…. ولا أحد يحرك ساكنا بحجة حرية التظاهر…. جرائم القتل كل يوم َ.. حوادث المرور تحصد الآلاف في طرقاتنا.. القانون غائب أو مغيب بفعل فاعل…. أضحية العيد مغشوشة….. لباس بنت لاتتعدي الخمس سنوات يقارب نصف الأجر القاعدي للموظف…. انتحارات بمختلف الطرق…. ولد عباس يقول نحن احسن من السويد…. تصريحات وتصريحات مضادة من طرف قادة البلاد ليس من أجل المصلحة العامة ولكن من أجل مصالح خاصة وضيقة…. الجهوية تنخر جسد المجتمع…

  • ملاحظ

    …. ولد عباس يقول نحن احسن من السويد…. تصريحات وتصريحات مضادة من طرف قادة البلاد ليس من أجل المصلحة العامة ولكن من أجل مصالح خاصة وضيقة…. الجهوية تنخر جسد المجتمع.. فرنسا لا تزال تحکمنا.. مسٶول يرد بإنجليزية او فرنسية لاجنبي يتکلم العربية سيارات کرتون اغلی بالعالم تذکرة الطاٸرة اغلی بالعالم للقضاء اغلی تکلفة عطلة لرٶية بلد جميل لا تملک المرافق من الصومال وتدفع اسعار خيالية للمافيا بارطاجية لرٶية الاوساخ وعری واشباه حيوانات …..الي اين نحن ذاهبون…. أليس كل هذا بسبب ابتعادنا عن الدين… الله غاضب علينا.. عودوا إلى رشدكم ودينكم… أيها الفاسدون. قبل أن ياخذكم العزيز المقتدر لا لعهدة 5

  • DZ

    ترشح بوتفليقة لا يحتاج إلى حملة انتخابية و نجاحه بنسبة 99% لا يحتاج لترشح !!
    ربي يطول في عمرو و عمر الشعب المسكين لمعايشة المزيد و المزيد من الازدهار و التطور و الرقي حيث اصبح الاوروبي يرمي بنفسه في البحر املا في الوصول و العيش في ربوع الجزائر
    لا اجد كلمات تصف معزتك و قدرك في نفسي و في نفوس شعبك الذي اثبت على مر العقود كم انت عظيم كم انت كبير في قلوب هذا الشعب
    اعلن انني سأنتخبك لعهدة غير منتهية غير محدودة و لا ترتبط بزمان ولا مكان عهدة ازلية ابدية لن تنتهي حتى بعد انتهاء الحياة على الارض عهدة تنتقل معك الى العالم الاخر بعد عمر طويل ( جدا ) و لا تنتهي الا بعد الانتهاء من الحساب

  • اسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم

    يا ولد عباس : قال صلى الله عليه وسلم (ثَلاثَةٌ لا تُجَاوِزُ صَلاتُهُمْ آذَانَهُمْ : رَجُلٌ أَمَّ قَوْمًا وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ , وَرَجُلٌ لا يَأْتِي الصَّلاةَ إلا دِبَارًا , وَرَجُلٌ اعْتَبَدَ مُحَرَّرًا) وأنت بالضبط تتوفر فيك الشروط الثلاثة فالأولى أنت تؤم (تترأس) حزب الجزائريين المختطف والمناضلين لك كارهون والثانية تأتي الصلاة دبارا فقد قلت أنك تصلي مع التلفزيون والثالثة تستعبد الشعب الحر فتقرر مكانه وهو يصرخ لا لعهدة خامسة كما صرخ ضد الرابعة والله يمهلكم ولا يهملكم- مكان الإنتخابات قوموا باستفتاء حول العهدة الخامسة فإن قبلها الشعب نصبوا الرئيس مباشرة وإلا احترموا إرادتنا.

  • abdel

    ALLAH yarham babakoum matkhasrouch adram achaab fi alhamalates lintikhabiya la rachahtouh ila alkhamsa

  • Ahmed Dermann

    الشيب و العيب وعقلية قديمة يدافع على بلستو وليس على بوتفليقة لك الله ياشعب الجزائر إلى أن يموت هؤلاء العفن………..جهنم عافانا الله و اياكم

  • سمير

    لا يحتاج لحملة لانه سوف يقفز فوق الدستور و لانكم متعودون على التزوير
    راكم دايين البلاد الى الهاوية

  • ناصر

    إذا كنتم تحبون السيد بوتفليقة (الله ايشافيه)فدعوه يرتاح وليقضي بقية حياته في أمان و سلام.واتخذوه رمز من الرموز الكبيرة للدولة الجزائري،وكعربون عرفان لما قدمه للبلد .إن كنتم صادقين في نواياكم

  • الحقيقة

    كل شعب ينال الحكومة التي يستحقها والا فماذا يستحق شعب يعشق البلطجة والعنف بأنواعه والتطرف وزرع الكراهية وتقديش الشعوذة والإعتقاد بأن الخزعبلات والحروز تساعد على النجاح في الباك… وماذا يستحق شعب يرى أن بناء المساجد أولى من بناء جامعات ومستشفيات وماذا يستحق شعب كسول خامل ومتحايل وماذا يستحق شعب ينهى عن المنكرات ويرتكب أضعافها وماذا يستحق شعب يشتم فرنسا ويهاجر اليها للدراسة والعلاج.. وماذا يستحق شعب إذا أكرمته أهانك وتأمر عليك وهذا ما يعرف عن الجزائريين في الخارج وماذا يستحق شعب بقطع الطرقات امام المارة وماذا يستحق من يخرب مدرسته ويمزق مقاعد حافلة بعد أن نقلته من مكان لآخر …

  • موساوي عبدالجبار الواتة بشار

    الله أكبر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار تحية لفخامة السيد رئيس الحمهورية ونتمنى له التوفيق لما فيه الخير والسلام والامن للشعب الجزائري وتحية لمناضلي حزب جبهة التحرير الوطني والقيادة العليا ووفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه الخير والامن والسلام للشعب الجزائري والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

  • Ezzine

    لا صوت يعلو هذه الأيام فوق صوت “هيئة المنتفعين” من العهدة الخامسة المقبلة للحفاظ على مكاسب العهدة الرابعة المنقرضة وهكذادواليك.

  • imazighen

    اتحصر على نفسي يوم عرفت استعمار ا من بني جلدتي، حيث لا حرية لي وحيث لا قادر على محاربة منكر ولا صابر عليه.

  • إلى موساوي عبدالجبار الواتة بشار

    أنا من بني عباس وأعيش بمرسيليا وتغيظني لما أرى الشياتة مثلك واللي شاف حالة واد الساورة يبكي من البؤس وتزيد تحل فمك وتطالب بعهدة خامسة فأنت مثل طير قزم صغير جدا حط فوق شجرة عظيمة لا أحد يراك ولا يسمع بك لأن المطالبين بالعهدة الخامسة عندهم مصالح وفساد يدافعون عنه في ظل رئيس غائب أما أنت فمت رجلا ولا تعش جبانا ذليلا … فلا تتكلم باسم جهة كاملة معروف عن أهلها النيف والبطولة أنا يعجبوني مثلا أولاد جرير الذين يذكرهم التاريخ كلما ذكر المجاهدين الثابتين والرجال الصادقين الذين لا يخشون في الله لومة لائم ولا يركعون لأحد وحتى هنا رجال بفرنسا.

close
close