الأحد 22 أفريل 2018 م, الموافق لـ 06 شعبان 1439 هـ آخر تحديث 09:11
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الأستاذ الضحية جدي ساعي

اهتزت أسرة التربية والتعليم بولاية تبسة، نهاية الأسبوع المنقضي على وقع حادثة الاعتداء الذي تعرض له أستاذ بالتعليم الابتدائي بمدرسة زروالي محمد بمدينة الشريعة من طرف ولي تلميذة وشقيقها.

الأستاذ الضحية “جدي ساعي” والذي يعتبر عميد الأساتذة بالابتدائية، أكد للشروق اليومي أنه تعرض للضرب المبرح واعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف ولي تلميذة وابنه، بعد أن قاما باقتحام المؤسسة التربوية، ودون سابق إنذار منهما انهالا عليه وأشبعاه ضربا على مرآى من التلاميذ، دون أن يدري سبب الاعتداء التي تعرض له، قبل أن يكتشف أن ابنة الولي المعتدي كانت قد تعرضت لمنع أستاذ من الدخول لورشة الأشغال من طرف أستاذ آخر. 

الحادثة كانت صدمتها عنيفة وسط التلاميذ الصغار الذين تفاجأوا بأستاذهم وهو طريح الأرض يتلقى الضربات باللكمات وبقضيب حديدي كان يحمله احد المعتدين، ما تسبب في إصابته بكسور وجروح خطيرة. قبل تدخل بعض زملائه من الأستاذة والطاقم التربوي بالابتدائية لنقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى، في حالة صحية حرجة وهو في شبه غيبوبة، بعد ما تلقى عدّة ضربات في أنحاء مختلفة من الجسم، لازالت آثارها على يديه ووجه ورأسه، وقد استفاد بموجبها من شهادة طبية من طرف الطبيب الشرعي تثبت عجزه عن العمل لمدّة 15 يوما. 

الحادثة خلّفت حالة من الاستهجان والتذمر وسط العاملين في قطاع التربية بمدينة الشريعة وحتى أولياء التلاميذ لابتدائية زروالي محمد والذين استنكروا ما تعرض له الأستاذ “جدي ساعي” من طرف أحد أولياء التلاميذ، واعتبروا أن الأمر شاذ ولا يعبّر عن ما يكنه أولياء التلاميذ بالابتدائية من احترام لمعلمي أطفالهم، فيما توقف العاملون بالابتدائية أول أمس الخميس عن الدراسة، وشنّوا حركة احتجاجية عبروا من خلالها عن سخطهم مما تعرض له زميلهم من اعتداء، مؤكدين تضامنهم الواسع معه.

كما قام مدير التربية بالولاية بزيارة شخصية للأستاذ الضحية، وأكد له أن كل الإجراءات الإدارية والقانونية ستتخذ في حق المعتدين، لمنع تكرار مثل هذه السيناريوهات، في المؤسسات التربوية. وعلمنا أمس أنه وعلى إثر الشكوى التي تقدم بها الأستاذ “جدي ساعي” إلى مصالح الأمن بعد الاعتداء الذي تعرض له، فإن رجال الشرطة أوقفوا الأب وابنه وهما محل تحقيق في انتظار تقديمهما لاحقا أمام العدالة.

مقالات ذات صلة

  • انطلاق النظام الجديد رسميا عبر عديد البلديات

    إشارات المرور الذكية لفك الخناق عن العاصمة

    انطلق مشروع تنصيب إشارات المرور الذكية، رسميا بالجزائر العاصمة، حيث سيسمح النظام الجديد بفك الخناق والتخفيف من الازدحام المروري الذي يؤرق سكان العاصمة وزوارها الذين…

    • 2364
    • 3
  • توقيف 63 مهاجر غير شرعي بتلمسان

    ضبط كلاشنيكوف وكمية ذخيرة ببرج باجي مختار

    ضبطت مفرزة للجيش الوطني، الأربعاء، مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة، إثر دورية استطلاعية ببرج باجي مختار، حسبما أفاد به بيان…

    • 47
    • 0
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    عندما يتوحش المجتمع يصبح كل شيء ممكن في غابة كبيرة اسمها “الجزائر”؟؟؟

  • sofiene

    سيدي الكريم و استاذي …اقدم لك كل عبارات التضامن و كل عبارات الاسف لما ألم بك و من خلالك بكل المنظومة التربوية …اعتقد ان الوقت حان لردع هاته الممارسات الارهابية و محاربتها بقوة لان الوضع صار لا يحتمل ….استاذي الكريم قبل ان اتمنى لك الشفاء العاجل ، اتمنى ان لا تتنازل عن حقك كاملا غير ناقص و اطلب من كل الزملاء ان يقفوا معه وقفة رجل واحد حتى يأخذ مثل هؤلاء الهمجيون جزائهم و يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بكرامة و قدسية المعلم

  • أبله كل الجزائريين

    …..لا تقلقوا و لا تطنبوا في سرد التأسفات و الاستنكارات فالقضية ستطوى مع نهاية الأسبوع بإقامة وليمة يكون فيها الكسكس و اللحم سيدا الموقف … و سيتنازل المعلم عن الشكوى تحت تأثير العشائرية و القبلية، و كأن شيئا لم يكن، فما على ممثلي الحق العام إلا التدخل لتطبيق القانون…… لحماية حرمة المؤسسات العمومية….

  • بوكوحرام

    يجب معاقبة هذان اشد العقاب انهما مجرمان ويستحقان 20سنة سجن ….

  • محمد

    مسكين حال الاستاذ اقول بان هذه جريمة في حق التربية كلها لكن الوم الاستاذ في شيء واحد فقط واقول له يبدو عليك انك تجاوزت سن الخمسين لماذا لم تخرج الى التقاعد وتترك المنصب لغيرك من الشباب ؟

  • sohaib1957

    هذه هي الديمقراطية بالمفهوم الجزائري يجب تسليط أشد العقوبة على هؤلاء حتى يكون عبرة لمن تسوول له نفسه

  • HAKIM

    تشتكو من الشرطة لي تضرب المتاهرين و كلكم حقارين شعب متوحش يعيش في غابة . كما تكونو يولى عليكم .

  • d

    قم للمعلم و فه التركيلا كاد المعلم ان يكون برميلا

  • جمال بن زايد

    نتمنى له الشفاء العاجل والعودة السريعة الى مزاولة عمله إن شاء الله .
    ولكن يجب معرفة السبب من طرف ألاخر لماذا وقع هذه المشكلة أعتقد لا توجد أسباب لضربه بهاته الطريقة إلا وهناك سبب ما التحقيقات تبين ذلك إذن لا تحكمو على الطرف الاخر حتى تعرفو السبب .

  • نصيرة/بومرداس

    ربما هناك اسباب خفية ربما سبها او ضربها او سبب اخر لكن اذا كان السبب الذي ذكرتموه فهم يستحقوا العقاب بسبب العنف والجرح العمدي.