-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وهران: وفاة طفلين وإصابة 25 آخرين بفيروس كورونا خلال شهر

الشروق أونلاين
  • 73011
  • 2
وهران: وفاة طفلين وإصابة 25 آخرين بفيروس كورونا خلال شهر

سجلت وفاة طفلين وإصابة أكثر من 25 طفلا آخر بفيروس كورونا يخضع ثمانية منهم للمراقبة الطبية على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب الأطفال بوهران خلال الشهر الجاري.

وأكدت مديرية الصحة بوهران تسجيل وفاة ثانية لطفلة تبلغ من العمر 15 سنة السبت في نفس المستشفى متأثرة بمضاعفات تتعلق بإصابتها بالفيروس مع الإشارة إلى أن أول وفاة بسبب الفيروس كانت لطفل يبلغ من العمر 14 عامًا سجلت الأسبوع الماضي في نفس المؤسسة الاستشفائية.

كما أوضحت المديرية أن ثمانية أطفال يخضعون للمراقبة الطبية ويتواجدون في حالة جيدة ويخضعون للمراقبة الطبية لمتابعة حالتهم الصحية بالنظر إلى معاناتهم من أمراض أخرى.

وأوضحت المديرية أن أعمار الأطفال المصابين تتراوح ما بين 9 أشهر و17 عامًا، مشيرا إلى أن المختصين لاحظوا أن “الأطفال يصابون بالعدوى بعد حوالي أسبوعين من إصابة البالغين في نفس البيت”.

وبدأت إصابة الأطفال بفيروس كوفيد-19 تأخذ منحى تصاعديا بوهران وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى تسجيل المصالح الصحية منذ بداية الشهر الجاري لأكثر من 25 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد بين الأطفال.

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لدى الأطفال وهذه هي أعراضها

وكان الدكتور عبد المجيد لعوامري المهتم بتغذية الأطفال، قد أكد 4 أوت الماضي، أن 99% من الأطفال المصابين بكورونا تكون لدىهم أعراض خفيفة في شكل زكام، مؤكدا في الوقت ذاته تسجيل ارتفاع في الإصابات لدى هذه الفئة.

وأوضح الدكتور في حوار مع إذاعة سطيف الجهوية أن أعراض كورونا إلى اليوم تكون عند فئة الاطفال خفيفة وهي شبيهة بالزكام.

وأضاف الدكتور لعوامري أنه لم يتم تسجيل أعراض معقدة لدى الأطفال، إلا 12 حالة بمستشفى الام والطفل بالباز يعانون من ضيق في التنفس.

وأشار ضيف الإذاعة  إلى أنه خلال الفترة الأخيرة  كان هناك اقبال كبير للأطفال على العيادات للعلاج، وهو ما  رفع من نسبة الإصابة لدى الأطفال.

وفي هذا السيار كشف المتحدث أنه في مارس 2020، أكدت الدراسات الدولية على مستوى الأكاديمية الأمريكية أن نسبة الاصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال لا تتعدى 02%، لترتفع النسبة في ديسمبر من السنة ذاتها إلى 15% حسب الدراسات .

وتابع أن النسبتان المذكورتان كانت خلال الموجتين الأولى والثانية ولم تكن السلالات المتحورة ومنها دلتا موجودة.

مختصون يحذرون: تسجيل 100 إصابة بكورونا بين الأطفال في مستشفى الدويرة

كشفت المختصة في طب الأطفال حكيمة عباس عن إحصاء مائة إصابة بفيروس كورونا بمصلحة طب الأطفال بمستشفى الدويرة خلال شهر جويلية، وحذرت من خطر إصابة الأطفال والرضع بالفيروس المستجد بسلالاته المتحورة.

وأكدت الدكتورة حكيمة عباس، الاثنين 2 أوت، في تصريح للإذاعة الوطنية قائلة: “سجلنا إصابات خفيفة ولكن بعض الحالات كانت صعبة خصوصا لدى أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال المصابين بالسمنة، و لهذا أنصح الأولياء باحترام الإجراءات الوقائية و احترام الحجر المنزلي وتلقيح أنفسهم لحماية أبنائهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الهادي

    متى نقتنع بأن كل هذا (الكورونا، الجفاف، الحرائق، الزلازل، ....) هو غضب الله (الواضح) علينا و يجب الرجوع إليه جميعاً و التوبة فوراً ، قال تعالى ( و ما نرسل بالآيات إلاّ تخويفا ) و قال جل مِن قائل : (فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ...)

  • سعاد

    خلاصة القول: التلقيح؟