السبت 30 ماي 2020 م, الموافق لـ 07 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

أحد الأسواق الرطبة التي تبيع لحوم الحيوانات البرية والمائية في مدينة ووهان وسط الصين يوم 15 أفريل 2020

قررت سلطات مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا المستجد، توسيع نطاق الحظر المرتبط بتجارة الحياة البرية غير القانونية، عن طريق حظر صيدها وأكلها، حسب تقرير نشرته صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، الخميس.

وحسب الموقع الرسمي لحكومة ووهان المحلية، فإنه تم تشديد الحظر ليشمل من الآن جميع أشكال الاستهلاك الآدمي لكافة أنواع الحيوانات البرية كغذاء بما في ذلك التي تعيش منها في الماء، أوتلك الموجودة على القائمة النوعية لحفظ الحياة البرية من الانقراض.

يذكر أنه في جانفي الماضي، أصدرت الصين حظراً مؤقتاً يحد من عمليات بيع الحيوانات البرية، ليبتع ذلك حظر تام على علميات الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية، وفق موقع “بي بي سي”.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في ووهان في أواخر العام الماضي، وأشارت السلطات حينها أن مصدره هو سوق للمأكولات بالمدينة تباع فيها حيونات البرية.

ولا يعلم على وجه الدقة كيفية تطور الفيروس، لكن يعتقد معظم العلماء أن الفيروس ظهر في سوق بالمدينة الصينية على صلة بحيوان بري، فيما أشارت تقارير أمريكية إلى أن الفيروس ربما يكون قد خرج من معهد لعلوم الفيروسات في ووهان.

الحيوانات البرية فيروس كورونا ووهان

مقالات ذات صلة

  • تخفف تدريجيا القيود لاحتواء فيروس كورونا

    تركيا تعيد تشغيل خدمة القطارات بين المدن

    بدأت تركيا تشغيل خدمة القطارات بين المدن، الخميس، بعد وقفها لشهرين بينما تخفف تدريجيا القيود التي فرضتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وذلك في محاولة لاستعادة…

    • 630
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    اتذكر يوم 28 يناير عندما خرجت علينا الصين بمؤتمر صحفي وقالت فيه للعالم ” ان الفيروس لا ينتقل بين البشر ” رغم انه كان هناك الاف المصابين و الاموات في الصين ؟
    اغلقت جميع ولاياتها على مدينة ووهان المحاصرة وتركتها مفتوحة للعالم عبر الطيران الجوي .
    حتى منظمة الصحة العالمية رفضت اغلاق الاجواء مع الصين عندما ارادت امريكا واوروبا اغلاقها حتى لا تبقى الصين وحيدة تلقى مصيرها كدعم كل هذا حدث في أواخر شهر يناير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

close
close