-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على ضرورة فرض حالة الطوارئ.. شلغوم لـ"الشروق":

يجب المسارعة لإنشاء هيئة تسيير الكوارث لكورونا

نادية سليماني
  • 1161
  • 2
يجب المسارعة لإنشاء هيئة تسيير الكوارث لكورونا
ح.م
عبد الكريم شلغوم

دعا رئيس نادي المخاطر الكبرى، عبد الكريم شلغوم، إلى انشاء هيئة وطنية لتسيير الكوارث في هذه المرحلة الحساسة، من انتشار فيروس كورونا بالجزائر، لاتخاذ الإجراءات المستعجلة لتطويق الفيروس.

وأكد شلغوم في اتصال مع “الشروق”، السبت، بأن الجزائر تمر بوضع “دقيق جدا” ولا حل لتطويق انتشار فيروس كورونا بالبلد، سوى بفرض حالة الطوارئ وبأسرع وقت ممكن، حتى “يُفرض على المواطنين التزام بيوتهم، وتجنب نشر العدوى بالخارج”.

وحسب محدثنا، جميع الدول الموبوءة بكورونا عبر العالم، سارعت لإنشاء هيئة تسيير كوارث، هي من تتحدث عن مستجدات الوباء، بدل رؤساء الدول ووزراء الصحة، غير المختصين.

وتتكون هيئة تسيير الكوارث، حسب شلغوم “من أطباء وخبراء ومهندسي مخاطر وممرضات مختصات في المخاطر”، ليُطمئن، بأن الفيروس ليس خطيرا في حال التزم المواطنون بالحجر الصحي بمنازلهم لمدة أسبوعين فقط “لأن الأمور قد تسوء وتنفلت من أيدينا، في حال استهتر المواطنون بالموضوع، ويكون الضحية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • alilao

    ما أكثر الهيئات حين تعدهم لكنهم في النائبات قليل.

  • الحكمة

    عندنا لا يمكن لهيئة أن تسيير المخاطر ، دون أن نهيأ لها أسباب النجاح في عملها ، أولى هذه الأسباب تكمن في انشاء هيئات محلية لرصد المخاطر و تقييمها و التبليغ عنها و عن درجة خطورتها ، تتكون من رئيس البلدية ، رئيس الأمن الحضري ، طبيب بلدي لحفظ الصحة و كذلك بيطري ، عون من الحماية المدنية ، رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية أو نائب الرئيس ، ثاني أسباب النجاح ، ارفاق هذه الهيئة المحلية بهيئة ولائية
    مهمتها استقبال التقارير المحلية و البدء في التعامل معها ، و ارسال التقارير الى الهيئة الوطنية من أجل التسيير و التنسيق و الحزم الخ ......