السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:52
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

دعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، إلى فتح تحقيقات معمقة بخصوص انقطاع مياه الحنفيات في عدد من الولايات يومي عيد الأضحى، بالنظر إلى حجم المعاناة والضرر الذي لحق بسكان كثير البلديات وسط وشرق وغرب الوطن، تزامنا مع مناسبة دينية مقدسة يحتاج فيها الجزائريون الماء أكثر من باقي الأيام.

وعبرت المنظمة على لسان رئيسها مصطفى زبدي، عن تذمرها تجاه ما سمته بـ”اللامبالاة” و”التهاون” تجاه المستهلك الجزائري، وعدم أخذ الحيطة والمسؤولية في تدارك أسباب انقطاع مياه الحنفيات في يوم ذبح وسلخ الأضاحي، مؤكدة أن انقطاع مياه الشرب مع العيد، خلف ضررا كبيرا لسكان المناطق المعنية بهذا الانقطاع.

وقال زبدي، إنه على السلطات المسؤولة أن لا تفوت الأمر هكذا وكأنه لا حدث، وأن تسعى إلى فتح تحقيقات من شأنها تحديد الأسباب بدقة، ومعرفة الأشخاص الذين كانوا من ورائها وفي حال التوصل إلى وجود تهاون أو تماطل في تصليح العطب وصيانته، يجب حسب ذات المتحدث، تطبيق القانون وتسليط عقوبات مع فرض غرامات مالية، حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة.

وأكد زبدي، أن منظمة حماية المستهلك، استقبلت عددا من الشكاوي تخص انقطاع المياه في عديد الولايات الجزائرية يومي العيد، وهذا حسبه، لا يمكن السكوت عنه.

وفيما يتعلق بمشكل انقطاع مياه الشرب خلال عيد الأضحى، أوضح المدير العام للجزائرية للمياه، إسماعيل عميروش، الثلاثاء، أن الاضطراب في التزويد بهذه المياه والذي سجل ببعض ولايات الوطن يرجع لانقطاع في التزويد بالكهرباء بولاية البويرة.

وقال عميروش، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن المحطة الكهربائية رقم 1 لولاية البويرة سجلت ليلة السبت إلى الأحد انقطاعا في التزويد بالطاقة الكهربائية استمر لـ4 ساعات مما تسبب في اضطراب في التزويد بمياه الشرب على مستوى أربع ولايات من الوطن..

حيث إن هذه المحطة، وحسب ذات المسؤول، تزود ثلاثة فروع باتجاه ولاية تيزي وزو (جهة عزازقة) وولاية المسيلة (جهة بوسعادة) وولاية المدية، وانطلاقا من سد كودية أسردون بالبويرة، تزود المحطات الكبرى هذه الولايات.

عيد الأضحى مصطفى زبدي مياه الشرب

مقالات ذات صلة

  • يزعم أنه يداوي كل الأمراض المستعصية

    راق مزيف ينوّم زبائنه ويسرق أموالهم في قسنطينة

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الخروب بولاية قسنطينة، الخميس، بالإيداع رهن الحبس المؤقت في حق أحد زاعمي الرقية الشرعية البالغ من العمر 55 سنة، رفقة…

    • 381
    • 0
  • عن عمر ناهز 72 سنة

    وفاة شقيقة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح

    انتقلت إلى رحمة الله، شقيقة رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، بمدينة مغنية في ولاية تلمسان. المرحومة وهي الأخت الوحيدة للرئيس تدعى صليحة، تقطن بمدينة مغنية،…

    • 3597
    • 11
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صلاحالدينوف

    إسماعيل عميروش؟؟ فخامة الإسم تكفي لتعرف سبب الإنقطاع.

  • محمد

    عهد المسؤولية تشريف قد ولى، إلى الأمام جمعية يقودها الصادقون,

close
close