-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

يوتيوب يستجيب لمطالب حذف إعلانات تتعارض مع القيم الإسلامية

الشروق أونلاين
  • 2011
  • 0
يوتيوب يستجيب لمطالب حذف إعلانات تتعارض مع القيم الإسلامية
ح.م

تجاوبت إدارة شبكة “يوتيوب” مع مطالب إزالة إعلانات تضمنت محتوى يخالف القيم والمبادئ الإسلامية، مؤكداً اتخاذه عدداً من الإجراءات الفوريّة لإيقاف الجهات المسيئة التي تخالف سياسات المنصة.

وقالت إدارة يوتيوب في بيان، على حسابه في تويتر: ظهرت على YouTube مؤخراً إعلانات مخالفة لسياسات المنصة وهي غير مقبولة على الإطلاق.

وأضافت: تمّ إزالة هذه الإعلانات وإغلاق حسابات المعلنين المسؤولين. وبينما نعمل على إيجاد حلول أخرى، ستوضع قيود مؤقتة على أشكال محدّدة من الإعلانات على YouTube تم استهدافها بغرض الإساءة.

وتابعت: تحاول الجهات المسيئة دائمًا إيجاد ثغرات في أنظمتنا ــ خلال العام الماضي، حظرت Google عالميًا أكثر من 286 مليون إعلانًا عبر منصاتها بسبب ترويجها لمحتوى يخالف سياساتنا للإعلانات.

واختتم البيان بالقول: سوف نستمر بإيجاد حلول طويلة الأمد لمواكبة جميع محاولات الإساءة بالمنصّة بهدف حماية مجتمع YouTube في المنطقة سواء من المستخدمين، أو صانعي المحتوى، أو المعلنين.

وسابقا طالبت هيئات حكومية سعودية إدارة موقع “يوتيوب” التابع لشركة “غوغل” بحذف إعلانات كارثية تتعرض مع القيم والمبادئ الإسلامية.

وجاءت هذه المطالبة في بيان مشترك صدر عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، السبت، حيث أكدت الهيئتان حرصهما على “التزام مختلف منصات المحتوى الرقمي بالضوابط والأنظمة المعمول بها” في السعودية.

وجاء في البيان أنه “بناء على المتابعة فإنه قد لوحظ قيام منصة يوتيوب بعرض إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة تضمن بثها محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، ومخالفا لضوابط المحتوى الإعلامي بالمملكة وسياسة منصة يوتيوب”.

وطلبت الهيئتان “من منصة يوتيوب إزالة تلك الإعلانات والالتزام بالأنظمة”.

ولفت البيان إلى أنه “سيتم متابعة التزامها (منصة يوتيوب)”، محذرا من أنه “في حال استمرار بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقا لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع”.

وكان نشطاء سعوديون طالبوا الجهات المختصة بحذف إعلانات وصفوها بـ”الكارثية” على يوتيوب.

وكتب فهد البقمي، الذي يعرف عن نفسه بأنه “أكاديمي مهتم بالتقنية والتجارة الإلكترونية”، ولديه أكثر من مليون متابع على تويتر، بحذف الإعلانات “الإباحية والكارثية” على يوتيوب.

وقال البقمي في منشور على تويتر، الأربعاء، إن “عدد المستخدمين السعوديين لليوتيوب يعتبر من الأضخم عالميا، ومن السهل الضغط عليهم لفلترة إعلاناتهم المروجة واحترامنا”.

وأضاف: “للأسف وصل بهم الأمر أن تكون إعلاناتهم إباحية وكارثية يخجل المرء أن ينظر لها، ولو أن مثل هذه الإعلانات تبث على قناة فضائية لتم معاقبتها”.

وتابع: “أتمنى أن ينظر للموضوع بجدية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!