-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إشراقة

يوم العلم في رمضان

ياسين فضيل
  • 422
  • 6
يوم العلم في رمضان

شاء الله ان يصادف يوم العلم الموافق ل 16 أفريل لهذه السنة الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

ان رائد النهضة بن باديس قدم تفسيرا للقرآن الكريم سماه “مجالس التذكير في شرح العليم الخبير “

ما يعرف من الطلبة بتفسير ابن باديس، ومنذ اربعينيات القرن الماضي ما يزال هذا الكتاب محل إلهام لكثير من محبي التفسير المبسط لمعاني القرآن الكريم.

خلاصة القول أن شهر رمضان المبارك كثيرا ما اعطى بركاته لمن استحق وعرف كيف يحسن اقنتاص فرصة حلول..فرمضان يروح ويعود اما الانسان فانه اذا ذهب لن يعود.!

مقالات ذات صلة
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • tadaz tabraz

    يوم العلم !!!!

  • ب. محمد

    رحم الله الشيخ عبد الحميد .... هناك من يجعل يوم العلم (ذكرى وفاته !!!!) لإخراج الصّورة الأصيلة للشعب الجزائري ولو مرّة في السّنة فيتذكر !!! شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب. وهناك من يريد من ذكراه مشجبا يعلق عليها أهداف ما... فقط. لله درّك يابن باديس.

  • يوم العلم

    لسنا أعداء فرنسا ولا نحن نعمل ضد مصالحها بل نعينها ... جريدة السنة 17 أفريل 1933 غايتنا النبيلة هي تثقيف الشعب الجزائري المرتبط بفرنسا ورفع مستواه الى ما يليق بسمعة فرنسا وعلى ثقتنا بعدالة فرنسا وحرية الأمة الفرنسية وديموقراطيتها نبشركم بأن الجزائر المفطورة على مبادئ الاسلام والمتغذية بمبادئ فرنسا أنجبت وتنجب رجالا تفتخر بهم فرنسا كما تفتخر بسائر أبنائها الأحرار ... جريدة الشريعة بتاريخ 17 جويلية 1933

  • avancer lalour

    يوم العلم هههههههههههههههههههههه

  • جزائري dz

    يوم العلم : قال ابن باديس في جريدة الشهاب العدد 49 مخاطبا الشباب الجزائري : لا سياسة لك الا سياسة الارتباط بفرنسا والقيام بالواجبات اللازمة لجميع ابنائها ويقول ايضا (فتمسك بفرنسا الاخوة والعدالة والمساواة فان مستقبلك مرتبط بها . وفي العدد 52 من نفس الجريدة : نحن صرحاء والصريح لا يخاف سياستنا واحدة من يوم التاسيس اننا اسسنا مشروعنا على مبادئ فرنسا الديمقراطية التي برهنا كجميع الجزائريين على اخلاصنا لها وتعلقنا بها .

  • اسمعوا و عوا

    اه يا ابن باديس وزير الشؤون الدينية فيلسوف ورئيس جمعية العلماء المسلمين بلا لحياء ولا حياء وصرح بجواز الربا ضمنيا طوبا للغرباء