-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
‏ مساحات العرض، أجندة النشاطات ‏كانت في صلب المحادثات

‏ وفد جزائري في مصر لبحث مشاركة ‏الجزائر في معرض القاهرة

الشروق أونلاين
  • 3362
  • 3
‏ وفد جزائري في مصر لبحث مشاركة ‏الجزائر في  معرض القاهرة
الأرشيف
‏معرض القاهرة للكتاب

استقبل وزير الثقافة المصري حلمي ‏النمنم وفد عن وزارة الثقافة الجزائرية ‏لبحث مشاركة الجزائر كضيف شرف ‏معرض القاهرة للكتاب العام القادم.

وحسب الصحافة المصرية فان الوفد الذي ‏ضم كل من حميدو مسعودي، مدير ‏معرض الجزائر للكتاب والسيد اولبصير ‏الأمين العام للثقافة، أحمد ماضي رئيس ‏النقابة الوطنية لناشرين الكتب ومصطفي ‏قلاب رئيس المنظمة الوطنية لناشرين ‏الكتب جاء إلى مصر لبحث تفاصيل ‏مشاركة الجزائر والأسماء التي ستكون ‏ضمن الوفد وتلك التي ينتظر ان تنشط ‏الفعاليات الثقافية وكان الوفد الجزائري ‏عقب استقباله من قبل الوزير لمصري ‏وكذا من قبل هيثم الحاج علي رئيس ‏الهيئة المصرية العامة للكتاب، قد طرح ‏إشكالية المساحة والجناح الذي سيضم ‏الفعاليات والندوات التي تشرف عليها ‏وزارة الثقافية، حيث طالب الناشرين ‏بزيادة المساحات الخاصة بهم لإتاحة ‏الفرصة لضيوف معرض القاهرة الدولي ‏للكتاب للاطلاع على أعمال الأدب والفكر ‏الجزائري، ووعد وزير الثقافة بحل أي ‏مشكلات تواجه الناشرين الجزائريين ‏ورحب بكل المشاركين من الأدباء ‏والكتاب والمفكرين والفنانين الجزائريين ‏على أرض أم الدنيا”‏

من جهته رحب حلمي النمنم وزير ‏الثقافة، بمشاركة الجزائر، باعتبارها ‏‏”ضيف الشرف” في معرض القاهرة ‏الدولي للكتاب، مؤكدا أن “الجزائر دولة ‏شقيقة وذات علاقات تاريخية مع مصر، ‏مثمنا مشاركتها بالمعرض، وبثراء ‏الأفكار المطروح مناقشتها بالمعرض ‏والتي ستقدم وجبة ثرية لكل جمهور ‏معرض الكتاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    ليحددوا اسماء المشاركين ؟ وهل هم غير معروفين ؟ انهم معروفون ووحدهم من يشاركون في كل معرض وفي كل بلد شرق / غرب ..ويشاركون بما يفيدهم طبعا ..انا لا اقصد الناشرين فكلامي مفهوم .

  • محمد رشيد

    هل فعلا لا يزال يعتقد مثقفينا أن في مصر الدكتاتوية والعنف ما تقدمه للثقافة والعلم , أم هي مجرد فرصة مئارب أخرى .

  • بدون اسم

    ماذا تفعلون في مصر النظام انقلابي و غير شرعي قتل الالاف من المصريين المسلمين و هم سجد و فقّر الشعب و سرق اموال كلها و في السجون اكثر من 60000 مصري و هو عمل اليد في اليد مع ايران لتحطيم الاسلام و انا شخصيا اظن انّ مسمّى وزير ثقافة جزائري متشيّع لانّ كل خرجاته و حركاته توحي بأنّه شيعي سيظهر المخلص للبلد انشاء الله و نتهناو من هذا نظام متجبّر السارق , القاتل , الفاسد, الظالم, حقار, عميل