-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الى فرض الحجر المنزلي بالقوة.. البروفسور جمال الدين نيبوش لـ "الشروق":

‫دواء “كلوروكين” له مضاعفات على القلب وهو أفضل من الموت‫

وهيبة سليماني
  • 20788
  • 20
‫دواء “كلوروكين” له مضاعفات على القلب وهو أفضل من الموت‫
الشروق أونلاين

أكد رئيس مصلحة أمراض القلب والشرايين، بالمستشفى الجامعي نفيسة حمود بحسين داي “بارني سابقا”، البروفسور جمال الدين نيبوش، أن الجزائر ستقع في كارثة وبائية، في حال عدم تطبيق الحجر المنزلي التام وفرض البقاء في البيت بالقوة، حيث أن عدم احترام التباعد الاجتماعي للحد من عدوى فيروس كورونا المستجد، واختراقه، من طرف شريحة واسعة من المجتمع الجزائري، لا يأتي بنتيجة خاصة في مرحلة حاسمة يمكن أن تخلف، حسبه، نتائج وخيمة وتدخلنا في حالة طوارئ لا يمكن السيطرة عليها.

‎‫وقال البروفسور نيبوش إن العلاج بدواء “كلوروكين” لا مفر منه، رغم أن له تأثيرات جانبية على القلب، حيث أن الوضع خطير وإصابة بعض الجزائريين بفيروس كورونا، وهم في مرحلة متقدمة، يستدعي “الكلوروكين” ولو تسبب في الموت، فإن عدم علاج هذه الحالات به، نتيجة أيضا الموت.

‎‫وكشف جمال الدين نيبوش، عن خطورة دواء “الكلوروكين” لبعض حالات مرض القلب، وهي تتعلق بالنظام الذي ينبض به القلب، أو تلك التي يتناول لأجلها أدوية ضبط النبضات، وبعض الأمراض المزمنة المؤثرة على القلب، مشيرا أن “الكلوروكين” يؤدي إلى الوفاة والموت المفاجئ لبعض الأشخاص بعد شفائهم من كورونا.

‎‫وأفاد رئيس مصلحة أمراض القلب والشرايين، بالمستشفى الجامعي نفيسة حمود بحسين داي أن الدول الإفريقية تملك خبرة كبيرة في ميدان العلاج بـ “الكلوروكين” وخاصة مع علاج الملاريا، واستعملته عدة سنوات في علاج عدد من الأمراض خاصة الروماتيزمية، لكن المشكل حسبه، يتمثل في غياب دراسات وأبحاث تؤكد فعالية هذا الدواء وتأثيراته الجانبية.

‎‫كما لم تكشف المنظمة الصحية، حسب نيبوش، عن دراسة فعالة تجعل الأطباء عبر العالم يطمئنوا لاستعمال “الكلوروكين” في علاج فيروس” كوفيد 19″، وإن كانت هناك أبحاث صغيرة، فإنها لا تؤكد هي الأخرى النتيجة الرسمية والفعالة لمدى نجاح علاج كورونا بهذا الدواء.

‎‫وأشار البروفسور جمال الدين نيبوش، إلى أن أمراض القلب تمثل نسبة كبيرة في الجزائر، وأن مصلحة مستشفى نفيسة حمود بحسين داي، تستقبل سنويا، من 1000 إلى 2600 حالة إصابة بأمراض القلب الخطيرة والتي تؤدي إلى سكتة قلبية.

و‫نبه البروفسور نيبوش، أيضا، إلى مشكل آخر يطرح نفسه، في الوقت الراهن، ويتعلق بجهل حالات الإصابة بأمراض القلب ودقة الإحصائيات المتعلقة بها، من طرف وزارة الصحة، حيث يرى أن 90 بالمئة من الجزائريين الذين يموتون فجأة، كانت لديهم أمراض القلب التي ليست لها أعراض والتي أيضا لم تشخص، وأشار إلى أن نحو 70 ألف إصابة سنويا في الجزائر بأمراض القلب، و35 بالمئة من الجزائريين يعانون الضغط الدموي، وهذه كلها أسباب ومعطيات تقف أمام نجاح دواء (كلوروكين) في علاج كورونا، كما تعرقل إعطاء نتائج ودراسات دقيقة من طرف وزارة الصحة، تتعلق ببروتوكول العلاج (كلوروكين) الموصوف سابقا لعلاج الملاريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • ج ج المقدس

    لمحمد المعلق 13 : بما أنك تملك بروتوكول سحري لعلاج الكورونا فلماذا لا تفتح عيادة أو أي مكتب يقصدك من خلاله المواطنين للعلاج من هذا الفيروس الذي أرعب العالم

  • الياس

    متعافي من كورونا
    هناك الملايين من تعافوا من المرض بعد أسبوع بدون أخد أي دواء وهذا معروف.
    كأغلب المصابيين عبرالعالم شفاك الله واكتسبت مناعة.
    لا تنشر غزعبلات البخار .وووو.... ممكن أنك لا تقصد ذلك. بعض الجهلة سيفعلون ذلك ويضربون عرض الحائط بالوقاية ويتسببون في نشر الوباء. وتلك المصيبة الكبرى

  • elgarib

    يا وهيبة سليماني لا تعلمين مرض القبل فلا تتحدثين عنه.لا أريد أن أسرد مرض القلب و ما يترتب عليه. أنا متأكد 100% أن البروفيسور لم يقل أبدا أن له مضاعفات القلب خير من الموت.
    ها هي فرنسا التي باعت لنا كلوروكين ماذا تقول و لا تعطيعه لمواطنها ولا لأمريكا و إسبانيا و إيطاليا.أطلقتها الهيئة الفرنسية للأدوية
    تحذيرات من “آثار جانبية خطيرة” لعلاجات كورونا.
    حذرت الهيئة الفرنسية للأدوية، الاثنين، من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة للعلاجات التي تم اختبارها لمرض كوفيد-19، داعيةً إلى عدم استخدامها “في أي حال” للتطبيب الذاتي، فيما تم الإبلاغ عن ثلاث وفيات يُرجح أن تكون مرتبطة بهذه العلاجات.

  • المحلل السياسي

    دواء الكلوروكين له مضاعفات وهو افضل من الموت===ودواء بوناطيرو ليس له مضاعفات ولايجرب
    نحن لسنا في الحالة العادية العالم يخسر الاف الاشخاص يوميا ==وهم يريدون تطبيق الدواء على الحيوانات
    نحن في حالة حرب سنخسر الاف =جربوا دواء بوناطيرو لعله صادق ==في الحروب تغير القوانين وتحرق المراحل لان الوقت لايسمح ==اذا كان صادقا سننقذ الكثير من الارواح وستندمون على التأخر

  • الياس

    متعافي من كورونا
    هناك الملايين من تعافوا من المرض بعد أسبوع بدون أخد أي دواء وهذا معروف. كأغلب المصابيين عبر
    العالم شفاك الله واكتسبت مناعة.
    لا تنشر غزعبلات البخار وووو. ممكن أنك لا تقصد ذلك. بعض الجهلة سيفعلون ذلك ويضربون عرض الحائط بالوقاية ويتسببون في نشر الوباء. وتلك المصيبة الكبرى

  • العشرية التدهور

    أمريكة ضربت ثمن القناع الوقي بي 25 مرة وتأخد كل ما يتج في الصين , إذا الوباء إنتشر وبقيا لفترة
    الطبيب و الممرض في خطر ..
    قلت تونس تصنع القناع والجزائر تستورد فقط ...
    مع العلم كورونا سايرجع بي قوة في سبتمبر , و“كلوروكين” رغم أنه خطر لايقضي على فيروس وإنا يخفضه لدرجة تسمح للأشخاس يخرج من الخطر لكن يقعد .

  • populiste

    les medecins ne peuvent pas concevoir de tel schema car ils n'ont pas fait les sicneces biologique . leur formation c'est la symptomatologie ..tel symptome tel proptocole de traitement. reste maintenant le role des biologistes dans ce domaine.
    on demande trop a nos médecins ce n'est pas son domaine.. il avait fait une formation précise nécessaire pour une situation précise. chaque scientifique interviens dans son domaine en complémentarité mais pas en concurrence qui est meilleur de qui..

  • محمد

    اذكروا ورددوا هذين الدعاءين 3في الصباح و3في المساء: اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام ---بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ---صدق رسول الله

  • المتأمل من بجاية

    أرى أن الحجر الشامل والكامل لربوع الوطن ضروري ومفصلي
    اللهم يا رحيم ارفع عنا هذا الوباء آمين

  • Azer

    ووصفة بوناطيروا افضل ايضا من الموت

  • Quelqu'un

    المفروض هذا بروفسور أنه يعي و يدري ما يقول. نحن كبسطاء لا نجادل أهل العلم و الاختصاص. أما عن الكلوروكين، مالفرق إذا أعطي في بداية المرض و في آخره. ربما في البداية يسهل التحكم في الأعراض الجانبية، على العكس في المرحلة الخطيرة اين يصبح المريض غير قادر على تحمل العلاج. لماذا لا تكون دراسات اكلينيكية من هذا النوع لمعرفة حقيقة و نجاعة الدواء. دائما ننتظر مايقولوه لنا من الخارج. الله المستعان. اللهم ارفع عنا البلاء، آمين.

  • boss

    هذا الدواء موجود منذ الخمسينات و يعطى للأصحاء الذي يريدون الذهاب لإفرقيا وقاية منذ عقود و الآن فجأة صار خطيراة سبحان الله.

  • محمد

    أنا أوافق البروفيسور عندما يقول أنه يتطلب فرض الحجر بالقوة و أذهب لإلى القول أنه ييتطلب توزيع وحدات الجيش لهذا الغرض إذ أنه لا يوجد خيارا آخر لشعب غير منضبط. أما فيما يخص عقار 'كلوروكين' أنا أتعجب أن الكثير يجد له أعراضا في الوقت الحالي بينما كان يعطى لكل مسافر لدول إفريقيا يفترض التعرض فيها للإصابات بالمالاريا وقائيا و أتذكر أنه في السبعينات كان هذا الدواء شائعا في الجزائر و عند زيارة كل طبيب كان يوجد في الوصفات الطبية للتخفيف من الحمى. إنني أتعجب.

  • اسامة قسنطينة

    له مضاهفات على القلب نعم فيه نوعين يجب اخذ النوع الاقل سمية وبجرعات مضبوطة

  • Professeur fouzi

    Maintenant ils sont tous des profedseur...le professeur MOI je vous dis ke nos edios doctrur et politician ont
    rondu lalgerie in laboratoire

  • متعافي من كورونا

    أنا أعيش في مدريد ، مركز الوباء العالمي حاليا ، المستشفيات ترفض إجراء التحاليل لنا ، المستشفيات يقبلون فقط من هو على فراش الموت أو ساقط على الارض ، أنا شفاني الله فقط بإتنشاق بخار القرفة والطيب يوميا ثم شرب الشاي الناتج عنهما مع الليمون ، أنصح الجزائريين بإستنشاق بخار القرفة والطيب فهما يقتلان الفيروس ومن لم يجد فعليه بإستنشاق بخار الشيح والمزير والعرعار ، فهذا البخار كفيل بإبادة الفيروس في الرئة ، أدعوا الشباب في كل بلدية أن يتطوعوا ويضعوا أفران في الطرقات ويضعوا فيها الشيح والمزير وكل من يشك في نفسه انه مصاب يدعوه لإستنشاق البخار يوميا فورب الكعبة لن يبقى مريض في الجزائر

  • abdou bourhane

    الحجر الصحّي لا بدّ أن تواكبه خطّة متكاملة للقضاء على الفيروس في مدّة زمنية معيّنة وبتوافر مًسبق لوسائل الوقاية للعاملين في الميدان ولعموم الشعب.

  • RACHID

    IL FAUT UTILISER LA FORCE MILITAIRE POUR OBLIGER LES IGNORANTS DE RESTER A LA MAISON

  • Kamel benmhamed

    TU PARTIRAS UN JOUR TU PARTIRAS

  • جمهورية الجهل المقدس

    يقول البلروفيسور : .. يجب فرض الحجر المنزلي التام بالقوة والا ستقع كارثة وبائية ..
    ‫دواء “كلوروكين” له مضاعفات على القلب لكنه أفضل من الموت‫..1- كلام معقول وواقعي لكن يا رجل هذا ما لا يرضى الجزائريين سماعه فبالأمس أعلن الجزائريون الحرب على البروفيسور حكيم جاب الله الذي انتقد هو أيضا طريقة التعامل مع الوباء وقال أن عدد الاصابات ستتجاوز 20 الف اذا لم نتخد اجراءات أكثر نجاعة ..
    2 -- نعم نحن نشاهد يوميا جزائريين وكأنهم يبحثون عن الفيروس نتيجة سلوكاتهم الغريبة كالاحتكاك وعدم احترام مسافة الامان وحتى في المناطق ذات المساحات الشاسعة ناهيك عن الخروج بعد الساعة 19.. وهذا هو الجهل المقدس