-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لشتاء 2021 اختاري الاستثناء

آخر صيحات تسريحات الشعر في زمن الكورونا

نسيبة علال
  • 1025
  • 1
آخر صيحات تسريحات الشعر في زمن الكورونا
ح,م

تتغير الموضة بتغير المواسم والفصول، محاولة لجلب كل ما هو جديد ولافت. وبما أن عالم الجمال وتحديدا تسريحات الشعر، يستهوي النساء دون استثناء، بمن فيهن أنصار البساطة التامة، بحثت الشروق العربي وبمساعدة خبراء الشعر بمدرسة اليد الذهبية، وجمعت لك أحدث صيحات تسريح الشعر، اختاري منها ما يناسب شكل وجهك، ولون بشرتك، ونسق ملابسك لتتألقي هذا الشتاء.

تسريحة الأطراف الحادة Blunt Bob

منذ سنتين تقريبا، لا تزال التسريحات حادة الأطراف، ذات الطول المتساوي، الذي يتراوح بين المتوسط نسبيا والقصير جدا، تحتل المشهد في شوارع الموضة ومنصات العرض، وتستحوذ على واجهات أكبر صالونات التجميل في العالم.. فقد لاقت تسريحة ما اصطلح على تسميته بالـ Blunt Bob إقبالا منقطع النظير من نساء العالم بمختلف الأعمار والطبقات، وظهرت بها الكثير من المشاهير، وتمكنت من الرواج أكثر في العالم العربي بعدما اعتمدتها المذيعة وفاء الكيلاني، ونجمات الدراما، على غرار نادين نسيب نجيم.. في الأغلب يعتبر مستوى الأكتاف الطول المناسب لتسريحة الأطراف الحادة والمتساوية..

التسريحات الكورية

من بينها ما تكلمنا عنه سابقا، تسريحة الأطراف الحادة والمتساوية، إلى رفقة تسريحة الكعكات المتوازية، يتماشى هذا النسق من تصفيف الشعر مع غرة قصيرة متساوية مملسة بشكل دقيق، لإعطاء صاحبتها مظهرا كوريا، فقد أدى التأثر بالأفلام والمسلسلات الكورية إلى اتباع كل ما تروج له من ثقافات محلية كاللباس وحتى تصفيف الشعر، وبات شائعا ملاحظة هذه التسريحات الطفولية حتى على نساء بالغات، بذلن جهدا مبالغا في محاولة تنسيق تسريحة الكعكتين العاليتين مع إطلالات كلاسيكية وأخرى شبابية، بينما يصف خبراء المظهر العالميون هذه الصيحة بالمؤقتة والعابرة.

تسريحة الـSlicked Back

هذا النوع من التسريحات القائم على التمليس الأقصى باستخدام المثبتات، وتفريق الشعر إلى قسمين مع إرجاعه إلى الوراء، كان رائجا بشكل جنوني أواخر تسعينيات القرن الماضي، وقد اعتمدت النساء من مختلف الأعمار

تسريحات Slicked Back ، ثم وبظهور مكواة الشعر وانتشارها الملفت تغيرت التسريحة وأصبحت أكثر حيوية وانتفاخا، تحمل طابعا عصريا أكثر، مع قدوم 2020 عادت تسريحات Slicked Back المملسة بمبالغة شديدة انطلاقا من صالونات حلاقة الرجال، قبل أن تنتقل موضتها سريعا إلى شعر السيدات، وهاهو الشعر القصير المملس المثبت نحو الوراء يعود بقوة هذا الموسم، ليمنح معتمدات هذه التسريحة مظهرا عصريا يتماشى ونسق اللباس والإكسسوارات الرائجة في 2021.

بخصوص تسريحات Slicked Back النسائية، نشرت مجلات عالمية على لسان خبراء شعر مشاهير، أنها الأكثر ملاءمة لصاحبات الوجه الصغير، اللواتي يعانين عادة من اختيار التسريحة التي تناسبهن، كما شدد الخبراء على ضرورة أن يكون الشعر خاليا من المشاكل، خاصة التقصف.

تسريحات الأعراس والمناسبات

حسب خبيرة التجميل أخصائية الشعر بمدرسة اليد الذهبية، لا تزال تسريحات الأبعاد الثلاثة رائجة لهذا الموسم أيضا، رغم غياب الأعراس، إلا أن العروس التي اختارت الزفاف بلا مراسم، والاكتفاء بجلسة تصوير، تختار تسريحات الشعر المسدول البسيطة، الخالية من التفاصيل المعقدة، بلمسة بسيطة من الوراء أو على الجانب تأخذ أبعادا ثلاثية. وتؤكد الخبيرة أن انشغال العالم بفيروس كرونا، وتراجع العروض والابتكارات في عالم موضة الشعر، قد صرف التركيز مؤقتا عن تسريحات الأعراس والمناسبات، وأصبح التركيز أكثر على التسريحات، القصات والألوان العملية، في انتظار إعادة بعث هذا المجال قريبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قالك

    قالك حمرة و بيضة و يدها مريضة ههههه