-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الكناباست" و"لونباف" تطالبان:

آليات لانتظام رواتب المتعاقدين وتوزيع السكنات الوظيفية

نشيدة قوادري
  • 3012
  • 2
آليات لانتظام رواتب المتعاقدين وتوزيع السكنات الوظيفية
أرشيف

استنكرت نقابتا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تأخر صرف المخلفات المالية الخاصة بفئة الأساتذة، والمتعلقة بالترقية في الدرجات، وطالبتا بتسوية الوضعيات العالقة الخاصة بملف السكنات الوظيفية.

وطالبت نقابتا “الكناباست” و”لونباف”، في بيان مشترك، بتغليب المصلحة العامة والوقوف على مسافة واحدة من جميع الموظفين، وعدم استغلال الوضع للتعدي على حقوقهم ومكتسباتهم، فيما استعجلتا الوصاية تسوية تسعة مطالب تتعلق أساسا بتسديد المخلفات المالية المتأخرة للأساتذة، والمترتبة عن الترقية في الدرجات، إلى جانب البحث عن حل لانتظام رواتب الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين، لوضع حد لمعاناتهم وتسديد مستحقات الحراسة، والتصحيح في الامتحانات الرسمية.

كما طالبتا بتسوية ملف السكن، خاصة ما تعلق بمدينة عين أمناس بولاية إليزي تحديدا، وتوزيع السكنات الوظيفية الجاهزة على الأساتذة، وتنصيب اللجنة الولائية للسكن، حسبما ينص المنشور الوزاري 81-2014، في ظل الحديث عن توزيع للسكنات بطرق غير قانونية، كما طالبت النقابتان بتخصيص حصص سكنية إضافية للموظفين مع تطهير السكنات الوظيفية من الغرباء.

وحذرتا الكناباست ولونباف لولاية إليزي، من التلاعب الحاصل في ملف التفتيش والتكوين، مطالبة بإعادة الأمور إلى نصابها بتوزيع المناصب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ملاحظ

    ما> عن تمليك السكنات الوظيفية القديمة لقاطنيها .

  • kri you

    منذ ان عرفت هاتين النقابتين و القطاع يعيش نفس المشاكل و سيبقى الى الأبد.اين حق الاستاذ في أجر كريم اين حصته من السكنات الاجتماعيه كباقي الاسلاك.اين ملف الخدمات و الملاير التى نهبت.اين ملف طب العمل.اين المساواة في الشهادة في جميع الاطوار.ليسانس واحدة و لكن استاذ الثانوي افضل من استاذ الابتدائي.نقابات السلطة تتكلمون فقط في التفاهات.الله يهدينا