-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتعزيز دور "السلطة المستقلة".. الإصلاح تقترح:

آلية للتدخل السريع في حالة التلاعب بأصوات الناخبين

آلية للتدخل السريع في حالة التلاعب بأصوات الناخبين
أرشيف

ثمّن حزب حركة الإصلاح الوطني، السبت، مشروع تعديل قانون الانتخابات، مشيرا إلى ضرورة “الارتقاء” به لضمان نظام انتخابي “مفتوح وشفاف” يمكن من “استعادة” ثقة الفاعلين السياسيين وعموم المواطنين.

وشدّد رئيس حركة الاصلاح الوطني، فيلالي غويني، خلال افتتاح أشغال دورة استثنائية للمكتب الوطني المخصص لاسيما للمصادقة على مقترحات الحزب حول مسودة المشروع التمهيدي لقانون الانتخابات على ضرورة “الارتقاء” بقانون الانتخابات ليضمن نظاما انتخابيا “مفتوحا وشفافا” يمكن من استعادة ثقة الفاعلين السياسيين وعموم المواطنين في العملية الانتخابية، باعتبارها “مقدمة العملية السياسية الصحيحة”.

وألح غويني في هذا الصدد، على التأكيد بأن العملية الانتخابية “مفتوحة للجميع بما يجعلها تستقطب كل الفاعلين (….)”، لاسيما تلك التي أفرزها “الحراك الشعبي الأصيل، أو أولئك الذين امتنعوا عن الانخراط في العمليات الانتخابية”.
وبالمناسبة، دعا ذات المسؤول الحزبي جميع الفاعلين في الساحة الوطنية إلى “التنسيق الجماعي”، وإلى العمل من أجل “إنجاز وإنجاح ورشات الجزائر الجديدة وفي مقدمتها ورشة تجديد المجالس المنتخبة الوطنية والولائية والبلدية”.

وقال أن حركة الإصلاح الوطني تثمن تخصيص نسبة 3/1 للشباب، مقترحة خفض سن ترشح الشباب إلى 23 سنة في المجلس الشعبي الوطني وإلى 21 سنة بالمجالس الولائية والبلدية، فضلا عن اعتماد وثيقة التأجيل ضمن الوثائق لتبرير الوضعية تجاه الخدمة الوطنية.

واقترحت ذات الحركة، حسب غويني، إدراج “آلية للتدخل السريع” للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في حالة حدوث تجاوزات أو تلاعب بأصوات الناخبين.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • توهامي كتاب

    يستحيل بناء دولة جديدة بأفكار قديمة، مما يعني أنه يجب تغيير العباد و الأوجه القديمة بعباد جدد يكونوا أهل للثقة لكي تكون فيه مصداقية ... الآن رانا عايشين في عولمة جديدة لأن الفيروس يطور كل مرة فكيف تعيش مع تطور فيروس في 2021 مع طبيب لا يؤمن لا يستطيع يفكر في لقاح لأن هذا الطبيب ما يفكر الا في الدخل اليومي لجيبه فقط .... مما يعني أفكار من تولى منصب منذ سنوات و لم تتطور الحالة ما عليه الا أن ينسحب في صمت حفاظا لماء الوجه و يترك المكان لمن عنده ديناميكية متطورة من أجل النهوض بالبلاد حقيقة و ليس القعود بالبلاد بنفس الفكرة و يدوروا بها في نفس المكان ....

  • عمر

    هذا النكرة اصبح يثمن كل شيى ياتي من السلطة يحسب ان الديمقراطية هو ثمين وفقط ...اتعبتمونا يالطبابلة

  • المنظار

    هذه الوجوه الشيطانية لا تظهر الا في مواعيد الانتخابات
    المواطن الجزائري كره منكم ارحلوا بتلقاء انفسكم خير لكم من ان تطردوا بعنوة
    وجوه لا تعرف الحياء حياتهم كذب و نفاق و تطبال

  • نمام

    سيقضي العمر كله يتهم المعارضة بالتامر عشية استقالة بوتفليقة ذهب لخزانة الملابس واخرج زي التغيير الجزائر الجديدة عاش نصف نضاله معه يتستر بالمواصلة المسيرة ويراه زعيما مخضرما قل امثاله دهاء و حكمة و تجربة ونصف الثاني بدا خطواته ان استمر داعيا للتغير و لمسيرة الجزائر الجديدة سيعادي الحراك ويراه تخطيطا تامريا لايقاف المسيرة ومن ينصدى له بانه عمل و طني ورغم انه حزب اسلامي ولكنه يعارض وهو يؤمن بان العملية الانتخابية استعراض للبرامج و للمترشحين وتسلية و فكلور ما دامت المسالة الديمقرطية محل مساءلة من الاستقلال الى اليوم لم تحجب ثقة من حكومة البرنامج معد خارج الجدران ونيقى نخض في حاوية بهذه الاوهام