-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

آية الكرسي

عمار يزلي
  • 7504
  • 8
آية الكرسي

وجدت نفسي بقدرة قادر، رئيسا للبلاد، رغم أنني لم أكن أتمنى لا الفوز ولا حتى الترشح، لعلمي اليقين أن الزهد في إمارة الناس، أقرب طريق للجنة، وأن الجري وراء الكرسي،”را ـ كورسي لجهنم”. عزفت عن الترشح رغم أصوات ملايين الناس الذين رؤوا في شخصي “الإمام العادل” الذي عليه أن يخلف “عادل إمام”! أفهمتهم أني لا أستطيع تحمل هذه المسؤولية الشاقة أمام الله والناس، ولكنهم أصروا، إلى أن فوجئت بهم يختارونني وأفوز على الرئيس المرشح! شيء لا يصدق! تفوز على رئيس مرشح في بلد كبلدنا؟ هئهئهئ!! هراء!

دخلت قصر المرادية و”آية الكرسي” في فمي! قلت: لا أجلس على كرسي العرش الوثير، حتى لا ألتصق به! جلبت معي”بنك” (بدون فليس)، بحيث يمكن نقله وإعادته للبيت عندما أنهي عهدتي الأولى (والأخيرة). هكذا كانت نيتي بدءا! لا أحب التشبث بالكرسي! مضت أشهر، وصار الجلوس على”البنك” صعبا لطول الوقت، ثم أنه قصره يكسر الظهر ويؤلم “القاعدة” التي نجلس عليها، أشير علي أن أرفع قوائم “البنك” وأن أكسوه بمادة إسفنجية لتليين”القاعدة” التي نحن عليها قعود، ففعلت، لكن ذلك لم يكن فعالا، فكان علي أن أوسّع قليلا من “قاعدة البنك” بعدما زاد وزني (وقافيتي) من فرط الجلوس والأكل الملزم، رغم أني كنت أصوم الخميس والاثنين، الصوم لم يساعدني ولم يساعد البروتو ـ كووول! فمع الزيارات والمآدب والسفراء والوفود، لا يمكن أن تصوم في وجودهم..فهذا ليس من السنة، لهذا توقفت عن الصوم التطوعي، التراويح أيضا لم أعد قادرا أن”أروح إليها”! البروطو ـ قووول” يقول لي دائما إن “الأمن” والاحتراز من الشعب واجب!. عوض لي “البنك” بكرسي ليس بالتوتير، ولكن واسع القاعدة! غير أن هذا لم يدم طويلا، فصرت أغير منه شيئا فشيئا إلى أن وصلت قبل نهاية العهدة إلى تثبيته في البلاط بـ”ليشوفي ميطاليك” ثم بـ”بولونات نتاع بوكلا”، قبل أن أصب عليه “بيطون آرمي”، ثم “أتوني بزبر الحديد” وقلت لهم أفرغوا عليه قطرا حتى لا يستطيع أحد نقله ولا نقبه، ثم رصعته، بالأحجار الكريمة بعدما قمت بنحته في شكل يحمل صورتي وشكلي كأنك تجلس في حجر تمثال الرئيس، عرش لا يقدر على نقله حتى جن سليمان، والآن وبعد أن حوّلت “البنك” الفقير، إلى عرش عظيم، أفكر في الترشح لباقي العهود.

وأفيق وأنا أقرأ: ..خالدين فيها أبدا..(لكن لم أعرف بالضبط أين!)

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Noureddine

    يا أخي و الله مناماتك تحمل طابع الهزل الجدي و الفكاهة الهادفة و أنا مدمن على قراءتها و معجب بها و لكني و الله أجد في نفسي من العناوين التي تختارها و إدخال أخبار الإسلام و قصص الرسل و حتى الآيات القرآنية و خاصة آخر ما كتبت فإن تلك هي أعظم ما أنزل من عند العظيم على أعظم من خط بيمينه لأعظم أمة أنت منها و لهذا أقترح عليك بارك الله فيك أن تأخذ بغير ذلك .

  • المستغانمي

    مبارك لك الرئاسة ولو في المنام ومبارك لنا التغيير ولو في الاحلام . بالمناسبة لم اعلق منذ اكثر من شهر فتحية الى جميع القراء والى طاقم الشروق

  • ناصر علي

    الأخ عمار يزلي..تمنيت بصدق لو اخترت عنوانا آخر غير مقطع الاية الكريمة..أرجو أن تعود الى تفسيره بشيئ من التدقيق.. أقترح عليك الرابط التالي وشكرا
    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=312&idto=312&bk_no=61&ID=317

  • وارد الفحص

    الله قد ينتصر لعبدة حتى وهو على فراش الموت ومالك في رئيس اعزه الله وهو على كرسي متحرك. اعتبر

  • مربي

    سي عمار ،هاو عندي المفتاح تاع بلونات البوكلا ،مستعد انجي انفصلوا ،غير باه انبدلولك البلاصة لحيدرة ،وانا تثبت كرسي آخر غير بلونات ديس ،خاطر راني من الديس ، وما نيش حاب نطول في بلاصتك ، حنا متعاهدين نتعاهدوا على عهدواحد بلي ما كانش ثلاثة عدا إذا ارضيت لي بالثانية ما نفوتش للرابعة .والخامسة يرحمها ربي ما عليه نشوفوا نائب علينا وانت تبقى تسير في العهدات من بعيد وخليني في وجه البلاد متسلل أوحي أو خدام كالغول .

  • رشيد

    مقال باهي ماشاء الله
    يعطيك الصحة سيدي الرئيس...

  • لمياء

    رائع ... بارك الله فييك

  • ام البناات15

    السلام عليكم
    بارك الله فيك
    عبرت ووفيت
    ....كلامك هذا عكس الماغول عندما حاربو العرب ودخل قائدهم قصورهم ورأى فيها ما يبهج الخاطر
    قال لجنوده اقيمو لنا الخيام فلن نسكن هذه القصور حتى لا تلين اجسامنا وتتعود المتعة والطراوة ونصير الى ماصار اليه من سبقونا في سكنها والعيش فيها انظرو ا الى مائال اليه مصيرهم.