-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متطوّعون يعثرون على طلاسم شعوذة بوهران

أئّمة يدعون إلى إبلاغ الشرطة عن السحرة عبر الرقم الأخضر

الشروق
  • 4956
  • 23
أئّمة يدعون إلى إبلاغ الشرطة عن السحرة عبر الرقم الأخضر
ح.م

تفاجأ مؤخّرا مجموعة من شباب بعض الأحياء على مستوى وهران خلال عمليات تنظيف تطوّعية بعد عثورهم على رزم من أعمال السحر والشعوذة المخفية بأماكن متعدّدة والتي تستهدف نساء ورجالا وأزواجا لأغراض الإضرار بهم.
لا حديث هذه الأيّام ببئر الجير وكناستيل شرق وهران إلاّ عن أعمال السحر والشعوذة التي عثر عليها مجموعة من الشباب الذين تطوعوا مؤخّرا في إطار حملات تنظيف واسعة تشمل أحياءهم، حيث عرفت هذه الحملات استجابة واسعة خصوصا بعد تداول أخبار عن تهديدات وباء الكوليرا وأيضا الفيضانات التي تخلف سيولا خطيرة والتي أرجعت إلى انسداد البالوعات والمجاري ومختلف قنوات الصرف، وتبعا لذلك اعتزم متطوّعون بمختلف أحياء الولاية القيام بحملات تنظيف شاملة بمساعدة مصالح البلديات، إلاّ أنّ ما تمّ العثور عليه أثناء هذه العمليات أثار حالة من الدهشة والذعر في النفوس، حيث وجدت رزم من الحروز والطلاسم غير المفهومة والأعمال الشيطانية والصور مرفوقة بأشياء غريبة، والتي تمّ إخفاؤها من قبل مجهولين على مستوى أماكن متعدّدة منها حفر بالجدران وتحت الأرض وقنوات للمياه والصرف، ففي حيّ كناستيل عثر المتطوّعون على أزيد من 600 عمل سحري وشعوذة تحتوي على صور أشخاص مستهدفين سواء لنساء ورجال بمفردهم أو لأزواج، وببئر الجير تمّ العثور على أكثر من 140 كيسا من محتويات مشابهة داخل قنوات للصرف الصحّي، وقد تمّ إبلاغ أئّمة المساجد بهذه الحوادث الخطيرة، في حين تمّ نشر صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي أين تظهر صور الضحايا والذين تبيّن أنّهم من أبناء الحيّ، فيما ما زال الفاعلون مجهولون.
الظاهرة نفسها تتكرّر على مستوى المقابر منها مقبرة عين البيضاء والتي لا تكاد تخلو من أعمال السحر والشعوذة رغم حملات التنظيف المتواصلة من قبل شباب متطوّعين، الأمر الذي يثير الخوف لدى أغلبية المواطنين وفقا للاعتقادات حول خطورة هذه الأعمال، فيما دعا رقاة وأئمة إلى ضرورة رفع حس المواطنة وتبليغ مصالح الشرطة عن طريق الرقم الأخضر 1548 عن كل ساحر أو مشعوذ أو عرافة على مستوى أحيائهم يقصده الزبائن من وهران أو ولايات أخرى من أجل وضع حدّ لهذه الظاهرة المتمادية في الانتشار.
ف. ص

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • b2000

    tcHrek 3labakoum chez le FLN lorsque un gouvernement est envoie de partir le gens courent dans tous les sens pour chercher un taléb un vrai pour lui faire un clou pour rester et une matrice pour redevenir ministre..et d’après les dire ça marche..surtout si le clou était en acier et a défragmentation vous savez comment il s’accroche au béton acier?? hhhhhhhh

  • الشيخ عقبة

    21 لا لا أوؤمن لا بالجن ولا بالسحر ولا أتبنى التجسيد الوارد في تفسير فقهاء المسلمين كوني أراه غير صحيح ومع ذلك لا أنفي كلية وجهة نظر شخص سليم الفكر والعقل في تجاربه مع الحياة .

  • cheikh dakar

    ما اصعب السحر و ما اخطره و لا يعرف هذا الا من اصيب حسبنا الله و نعم الوكيل و اللهم انتقم من كل ساحر و كل من يسحر الناس

  • جزائري لا غير

    16 جايح برك ( ليست الصورة هي من فعلت فعلتها إنما تكون بحسن نيتك قد ناولتك سموما مؤثرة . حدث لي بنفس الجامعة أن ناولتني قريبة تحبني وقتها أمورا افقدتني الذاكرة يوم الأمتحان ( فقت بها وتجنبت تناول أي شيء تسلمه لي دون إعلامها بما حدث لي ) بعد سنوات من التخرج أبلغتني أنها عملت المستحيل لجذبي إليها بما فيها الأستعانة بالسحر الذي كلفها ، أبلغتها ماوقع لي يومها وهو ما أبعدني عنها . من ذاك الأعتراف الصريح والتفاصيل أصبحت أخاف من النساء من هذا الجانب وأمقت المرقين والمشعوذين وحاربتهم بشراسة .

  • إلى السراب

    17 اعضاء النيابة العامة كجهة قانونية هي المخولة قانونا مبدئيا على إعطاء الوصف الحقيقي للوقائع وهي في ذلك غير مقيدة بالاوصاف الواردة في محاضر البحث والتحري التي تبقى على سبيل الاستدلال ، إليك نص المادة 372 ق ع مختصرة ( كل من ﺗﻮﺻﻞ إﻟﻰ اﺳﺘﻼم أو ﺗﻠﻘﻰ أﻣﻮالا أو ﺷﺮع ﻓﻲ ذﻟﻚ عن طريق ﺎﻻﺣﺘﻴال ﺑﺎﺳﺘﻌﻤﺎل أﺳﻤﺎء أو ﺻﻔﺎت أو ﺳﻠﻄﺔ ﺧﻴﺎﻟﻴﺔ أو ﺑﺈﺣﺪاث اﻷﻣﻞ ﻓﻲ اﻟﻔﻮز ﺑﺄي ﺷﻲء أو ﻓﻲ وﻗﻮع ﺣﺎدث أو أﻳﺔ واﻗﻌﺔ أﺧﺮى أو اﻟﺨﺸﻴﺔ ﻣﻦ وﻗﻮع أي ﺷﻲء ﻣﻨﻬﺎ ﻳﻌﺎﻗﺐ ﺑﺎﻟﺤﺒﺲ ﻣﻦ ﺳﻨﺔ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ إﻟﻰ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮات ﻋﻠﻰ اﻷقل وﺑﻐﺮاﻣﺔ ﻣﻦ 500 إﻟﻰ 20.000 دﻳﻨﺎر.

  • العصا لمن عصا

    ههههههه الشرطة ...... تيليفوني على روحك .... الناس قتلوهم ومجاوش ......

  • سراب

    أصلا في محاضر الدرك و الشرطة عبارة "سحر" في القانون الجزائري
    تكتب هكذا "أمور غير منطقية " ويحرر المحضر بشرط ان تبع بالنصب و الاحتيال
    فكيف يحاسب من له مخالفة أمور غير منطقية بالنصب و الاحتيال

  • ضحية السحرة الفجرة

    عندما كنت شابا، درست هناك في وهران في جامعة "ايسطو". اخذ شخص صورة لي زاعما انه يصور الجامعة. لم اكن اعلم انه كان مكلفا بهذا الامر من طرف فتاة كانت تدرس معي. خلاصة القول اني رايت الويل من سحرها و اجرامها هي و جنودها السحرة الفجرة...لقد فوضت امري الى الله، و اسال الله ان يعاقب هذه المجرمة و كل من كان عونا لها. " ان بطش ربك لشديد".

  • الصريح الواضح

    كيف يمكن وصف مجتمع يلجأ وزراؤه وقضاته إلى مشعوذين لتحصين مواقعهم وهي الفئة _ القضاة _ ممن يتوجب عليهم الأحتكام للحق والقاونون والضمير دون غيره ؟ عباد أبو هريرة لايتواجدون سوى في مجتمع جد متخلف ففيه تنقلب الموازين ويأمر رئيس حزب...؟ رئيس أعلى هيئة بالأستقاله دون حتى تبرير الطلب.

  • الواضح الصريح

    عناصر الشرطة كغيرهم من البشر يوجد منهم من يؤمن بالجن والسحر بشكل خرافي . ( الكوكايين نوع من السحر )

  • الشيخ عقبة

    ( الخوف البشري الطبيعي من المجهول هو وقود تلك الممارسلت الأحتيالية ) لاجن ولا سحر ولاهم يحزنون.مجرد وساوس بشرية أي أمراض نفسية كغيرها من الأمراض تستغل بأستعمال طلامس متنوعة وسموم لأبتزلز الجبناء لا أكثر. ( عن تجربة بأكتشاف شخصي مبرهن عنه عمليا )

  • مسيلمة

    سب شتم تعصب رقية حجامة سحر شعودة .شاع الجهل المقدس و التخلف عند المسلمين . استيقضوا من سباتكم العميق !!!!!

  • شعشوع من تارشيون

    (حيث يسود التخلف تكون الخرافة هي العقيدة المجسدة ويصبح الجن هو سيد الموقف )معظم المسؤولين بما فيهم وزراء يؤمنون بالجن ويلجؤون للأستعانة بالسحرة حيث يصبحون لعبة في يد المشعوذين لذلك أصبحت مصالح المواطن في كف عفريت والخرافة هي الموجه.(أبو هريرة نموذج حي لفرض سلطة الجن) وجود الجن والشيطان أساسه وجود الإنسان ( التخلف=الخوف,الفكر=الجن . الإنسان ذو الفكر _الجن_يستعبد الإنسان المتخلف_الجبان_ فكريا

  • إ‘لى أمين

    8 . الشعوذة فعل مجرم قانونا كونه يدخل ضمن أفعال النصب والأحتيال وهي أفعال معاقب عليها قانونا وبعقوبة مشددة .

  • الشيخ عقبة

    الأمن يمكن له التحقيق والتوصل إلى أن المشعوذين هم من يوجهون بطريق مباشر أو غير مباشر الشباب إلى تلك الأماكن حيث يتواجد السحر،الغرض هو أبتزاز أصحابها ماديا وجنسيا وفي كثير من الأحيان يكون الأبتزاز مزدوج جنسيا وماديا بعد جلبهم عن طريق محاولة إزالة السحر والأشخاص المعلن عنها أنها محل سحر تكون معروفة مسبقا لدى عصابة المشعوذين ( يمكن لمصالح الأمن الأتصال باصحاب الصور المعثور عليها سابقا في أماكن أخري إن كان قد أتصل بهم بغرض نزع السحر أم لا بعد الإعلان عن العثور على السحر ) مع الأسف لا حضت أن بعض الدعاة يدعون المواطنيين يوميا من شاشة التلفزة إلى الأتصال بالمرقين الذين ماهم في الأصل سوى مشعوذون

  • amine

    السحر ليست جنحة فلمادا نبلغ ؟؟ السحر مخالفة فقط في بلدنا لو لم يجدو شيئ يسيئ للقران او الدين فلن تعد جنحة . تدمير الناس و التفريق بين الازواج مخالفة في الجزائر الله يعطيكم العمى لي دارو هادو القانون

  • الشيخ عقبة

    ( حملات إشهار للشعوذة وليست لتنظف المحيط)من وجه هؤلاء الشباب لأماكن تواجد مايزعمونه سحرا ؟ الموجهون حيث يتواجد السحر هم من وضعوها في تلك الأمكان أي المشعوذون وهدفهم موجها سلفا لأبتزاز الاشخاص المذكورة في تلك الأوراق جنسيا وماديا وكذا محيطهم والعامة ممن يؤمنون بالجن وبالسحر بدعوى نزع السحر ، الصور ومعلومات الشخاص يمكن الحصول عليها بسهولة من مختلف المؤسسات التي توجه لها طلبات العمل والدراسة والإدارات حيث أصبحت الملفات في المتناول بفعل الإهمال(طريقة كانت تتبع ولا زالت من طرف عصابات الأشرار-السراق-حيت يستعملون نفس الأسلوب وهو وضع بعض المسروقات في أماكن معينة والمشعوذ يوجه الضحية بعد دفع مبالغ ...

  • عمر

    لا يؤمن و يستعمل الشعودة سوى الامم المتخلفة و استعمال الشعودة دليل على تخلفنا, يعنى مستوانا منحط. لماذا الغرب المتقدم لا يؤمن و لا يستعمل الشعودة و الوحيد الدى يستعملها هم المجتمعات المتخلفة خاصة مجتمعاتنا و المجتمعات الافريقية و بعض مجتمعات امريكا اللاتينية الشديدة التخلف مثل هايتى.

  • biffalo

    إذا كان المسؤولين الكبار يذهبون إلي السحرة , كيف يتروكوا الشرطة تقبض علي أربابهم؟

  • جزائر العجائب

    العجيب في جمهوية الجهل أن كل العالم يسير نحو الأمام بما في ذلك الدول الإفريقية التي كانت الى وقت قريب تفتك بها أمراض الملاريا والطاعون .... في وقت نحن نسير نحو الوراء فحتى خلال سنوات الإرهاب لم تصل البلاد الى هذا التسيب والإهمال واللامبالاة فحتى الغباء تضاعف 20 مرة في العشرين سنة الأخيرة

  • أبو ياسر

    ربي يلطف هذا وش يخصوا الشعب المغبون راه مدعور من الكوليرا والفيضان وزيدلو السحور
    كاين بعض الناس يحسبو امر السحر هين
    إنهو كفر يخرجك من ملة الإسلام
    وكذالك دعوة المية ياسدي ؟ أعطيني الدريه أو زوجلي فلان أو أو إنه كفر

  • wahrani

    هم موجودين في كل حي بوهران مثلا في حي شولي بوهران . يوجد راق بل هو في الأصل مشعود وهو معروف عند الشرطة و يوجد آخر في terrain pistolet .و يوجد أخوه في أرض شباط terrain chabbat بالضبط أن يوجد مسجد أبي ذرالغفاري . الكل يعرفهم .

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بل ابلاغ الشرطة عن المواطنين لمطنهين اللي يروحو الى السحرة