-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أبناؤنا بيد عصابة أشرار!

أبناؤنا بيد عصابة أشرار!
ح.م
وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط

من حق وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط اللجوء إلى القضاء لمواجهة من يسيء لها أو يسيء إلى قطاعها، لكن أن توجه اتهامات رسمية إلى تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية بأنها جمعية أشرار فهذا أمر لم يسبقها أحد إليه.
المتتبع لمواقف ونضال هذه التنسيقية التي تشكلت على خلفية قيام وزارة التربية الوطنية بالكثير من الإجراءات التي تستهدف مادة التربية الإسلامية سواء من خلال الحجم الساعي لهذه المادة أو من خلال محاولة إلغائها من امتحانات البكالوريا، وهذا أمر حدث بالفعل، وتم التصدي له من قبل المدافعين على مواد الهوية في مناهج التعليم باعتبارها ضرورية في إعداد الجيل الجديد.
وقد اتبعت وزارة التربية في ذلك الكثير من المراوغة من خلال الادعاء بأن ما كان يسرب من قبل الإطارات الغيورة داخل القطاع بأنها مجرد إشاعات مع أن الوثائق المسربة كانت تحمل ختم الوزارة، ولولا نضال الأساتذة التي تكتلوا ضمن التنسيقية لتعرضت المنظومة التربوية لأكبر عملية مسخ منذ عقود.
أما ما يتعلق بالاتهامات الموجهة للوزارة بأنها حذفت البسملة من الكتب المدرسية فإن الأمر كان فيه الكثير من المراوغة من خلال حذفها في بعض الكتب والإبقاء عليها في كتب أخرى، ثم توجيه الاتهامات إلى التنسيقية بممارسة التضليل والكذب، لأنها أثارت موضوع البسملة في وسائل الإعلام، وعلى الرغم من أن القضية كلها جانبية لا علاقة لها بالتحصيل العلمي، فإن مجرد التفكير في إلغاء البسملة هو كارثة في حد ذاته تعبر عن المستوى المتدني للمكلفين بإصلاح الكتب المدرسية، والذين تسببوا في خلق جدل عقيم حول البسملة التي لم يكن الكثير يعرف أنها موجودة أصلا في الكتاب المدرسي!
والآن وعوض أن تفتح وزارة التربية حوارا مع تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية ومحاولة الاستفادة من أعضائها في عملية الإصلاح المستمرة، ذهبت إلى أسلوب التخويف من خلال جرجرة منسقها الوطني واتهامه بتشكيل جمعية أشرار، مع العلم أن أعضاء جمعية الأشرار هذه هم الذين يعلمون أبناءنا الدين والأخلاق!
هذه التنسيقية التي تتهمها الوزارة بأنها جمعية أشرار تنظم منذ مدة لقاءات وملتقيات وجامعات صيفية يشارك فيها علماء ومفكرون ويناقشون قضايا تربوية ويحللون مسار الإصلاحات ويخرجون بتوصيات هامة، ليت الوزارة تهتم بها وتحاول الاستفادة منها بدل مطاردة المبادرين بمثل هذه الفعاليات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • انسان

    الى Younes
    لن ينفع علم أو صناعة بدون دين صحيح؟ لابد أن نربي ابناءنا على الايمان و العمل الصالح قبل كل شيء ثم نعلمهم العلوم و الصناعات حتى يكون نزيها و فعالا في المجتمع.

  • Younes

    السلام عليكم .... انا كمواطن جزائري أقول أننا لن نتقدم للأمام ما لم نخرج من الصراعات الدينيه .... كل شخص حر ... بل يجب علينا التوجه للعم والصناعة .... لايهم من أنت بل مذا صنعت مذا إخترعت مذا قدمت لهذا البلد

  • جزائري حر

    هكدا هم الفاشلون فهم غيورين لا يحبون النجاح حتى لبني جنسهم. من بكري وهم يشيشحو منبلاصة لبلاصة يجريو وراء الماكلة وكي سبقوهم من أتوا بعدهم معجبهمش الحال لدلك تراهم اليوم يحاولون بكل ما اتوا من قوة لتزوير التاريخ الدي فاتهم قطار الزمن لأن الإنجازات والإضافات هي تعبر عن نفسها ولا حاجة لها لمن يحاول تزويرها.

  • جزائري حر

    خنزيرة من خنازير العبر. الناس تثقف وتهتم بالمحتور الدي يدرسونه لأبنائهم وهده الدابة التي هي من شعبة الدواب تدمر في عقول الأبرياء من أظفال الجزائر.

  • Ezzine

    ما كان للسيدة بنغبريطة رمعون من أصول يهودية جزائرية( ومن لف لفها )أن تتأهل وتعتلي منصب مؤسسة حساسة جدا كوزارة التربية والتعليم لولا الغطاء السياسي الوثيق. قيل للرئيس الرحل بومدين، في عهده، لماذا ميزانية وزارة التربية والتعليم أكبر بكثير حتى من وزارة الدفاع؟ فرد قائلا: الشعب المتعلم لا يستعمر (بضم الياء) مرة أخرى. والأمر متروك لتخمين الأهداف التي تم توظيف من أجلها السيدة الوزيرة.

  • شاوي

    التعليم مهنتي
    أقسم بالله أن الوزيرة محقة فيما تقول أنها قالت
    أشرار كلمة ضعيفة هؤلاء أكبر من أشرار
    معلمي اللغة الفرنسية بمناطق سطيف وباتنة وبسكرة و.....الأحسن رميهم للزبالة يتقاضون الأموال باطل
    معلمي اللغة العربية أو الثقافةالخليجية حدث بدون حرج

  • الطيب

    عندما يقرأ أبناؤنا في مختلف الوسائل و الوسائط أنّ هؤلاء الأساتذة هم " جمعية أشرار !! " فماذا يبقى من ستار الوقار و الحياء و الاحترام بين التلميذ و معلمه ؟!! و لماذا يُرغم هذا التلميذ على التوجه يوميًا إلى هذه الجمعية ؟!! التي وصفتها المسؤولة الأولى عنها بذلك الوصف ؟!!.......متى ننعم كالكثير من الأمم بمسؤولين يعطون للمسؤولية حقها أولاً و لا يظلمونها لأنّ الذي يحدث عندنا هو ظلم للمسؤولية في حدذاتها ....

  • محمد

    لو كانت الامور تسير في الاتجاه الصحيح ما كانت هذه المرأة في منصب حساس كهذا تتلاعب بثوابتنا وكل من يقف في وجهها ويفضح مخططاتها المشبوهة تتهمه بأنه شرير

  • امير

    اما عن حذف البسملة
    فالمتضرر الحاذف وليس المحذوف لان البسملة بركة وخير وفي الحديث الشريف كل امر لا يبدا فيه ببسم الله فهو أبتر .
    الله عز وجل غني عنا ونحن الفقراء اليه..يجب اقناع بن غبريت بذلك

  • جزائري حر

    الأشرار موجودون في وزارة التربية.

  • ولي أمر تلميذ

    الله يحفظ أولادنا من شر هذه المرأة... و ربي يحفظ و يجازي هذه التنسيقية الغيورة على هويتنا الاسلامية... آمين

  • احمد

    ارفعوا المستوى، التجارة بالدين والثوابت قد ولت

  • ابن الجبل

    لا تتعجب يا سي رشيد .. الحياء من الايمان ،ومن لا يستحيي يقول مايشاء ...!

  • Kazane

    فرنسا هي وراء تولي بن غبريط لحقيبة وزارة التربية
    لحاجة في نفس يعقوب