-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التربية يوجه رسالة دعم للأسرة التربوية:

أبناؤنا بين أياد أمينة.. ومستعدون لكافة السيناريوهات

نشيدة قوادري
  • 4663
  • 2
أبناؤنا بين أياد أمينة.. ومستعدون لكافة السيناريوهات
ح.م
محمد واجعوط

أعلن وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، استعداد قطاعه لمواجهة كل السيناريوهات المحتملة، لإنقاذ الموسم الدراسي عموما وامتحان البكالوريا، في حال استمرار تعليق الدراسة واعترف الوزير أن الدعم المدرسي عن بعد لن يحل أبدا مكان التعليم الحضوري لكنه يساهم في ضمان أدنى خدمة.

وثمن الوزير في رسالة وجهها لأفراد الأسرة التربوية جهود الأساتذة والمفتشين المشاركين في تسجيل الدروس ونشرها عبر مختلف المنصات الافتراضية للتواصل مع تلاميذهم رغم أن غالبيتهم من الأساتذة الجدد والمتربصين والمستخلفين الذين لبوا نداء الواجب بلا شرط ولا قيد للمساهمة في مواجهة أزمة الوباء-يؤكد واجعوط-.

وأكد واجعوط على أن خطة الطوارئ لمجابهة وباء كورونا والتي ارتكزت على تقديم دروس نموذجية للتلاميذ عن بعد، لن تحل أبدا مكان التعليم الحضوري، لكنها ستساهم في ضمان الحد الأدنى لاستمرارية الدراسة.

وطمأن المتحدث الأولياء بأن أبناءهم بين أيد أمينة ولا خوف على مستقبلهم، مشيرا بأن أي قرار تربوي بيداغوجي سيتخذ مستقبلا بخصوص اختبارات نهاية السنة والامتحانات الرسمية، سيرتكز بالدرجة الأولى على مبدأ الإنصاف لتحقيق التكافؤ بين كافة المتمدرسين، موضحا بأن مصالحه قد اجتهدت في إنجاز مشروع مسودة تضمنت مختلف السيناريوهات والاحتمالات الواجب التقيد بتنفيذها في حال تمديد تعليق الدراسة.

وقد تم عرضها أي المسودة على مختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات مستقلة وجمعيات أولياء التلاميذ لإثرائها قبل المصادقة عليها بشكل نهائي، وأضاف “القرار لن يكون انفراديا وإنما توافقيا ومستقبل أبنائنا هو محل اهتمام وعناية بالغين وسنفعل كل ما يكمن فعله في ظل كل التحديات التي تواجه بلادنا”، وعبر الوزير عن تضامنه مع الشعب الجزائري والأسرة التربوية، فيما وجه احتراما كبيرا لقطاع الصحة ولكل من تضامن أو للذين مبادرة لمساعدة الشعب على تجاوز المحنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بن مداني عبد الحكيم

    المشكلة في التعليم عن بعد أو التعليم الألكتروني هو التقويم لأن الطالب يجيب بأجابات البرنامج فقط
    فيفقد الطالب القدرة على الابداع والبديهة وصعوبة في انجاز التمارين والانشطة و عدم قدرة البرنامج على علاج التأخر الدراسي وصعوبة التغذية الراجعة في التعلم الالكتروني والواجبات المنزلية نجد صعوبة في تحديد موعد البداية والنهاية وضمان عدم تدخل الأولياء في انجازات الطلبة

  • هني بوعبد الله

    كثروا المسودات في البلاد -- الله يجيب الخير : مسودة الدستور -- مسودة الانتخابات --- مسودة التربية الآن -- بدون فائدة فنرجو أن نسمع عن لون التفاؤل أي الأبيض والبياض ...