-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جنايات وهران حكمت عليه بالإعدام

أب لـ 4 أطفال يُمزّق جسد زوجته بـ 36 طعنة ثم يذبحها!

الشروق
  • 7992
  • 20
أب لـ 4 أطفال يُمزّق جسد زوجته بـ 36 طعنة ثم يذبحها!
أرشيف

فصلت محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران، الأربعاء، في أقسى قضية قتل عمدي اهتزت لها وهران سنة 2015، وكانت ضحيتها زوجة وأم لأربعة أطفال لم يكتف زوجها بإزهاق روحها، بل راح يفرغ غله فيها بغرز السكين الذي قتلها به، بـ35 طعنة أخرى في عدة أنحاء بجسدها، قبل أن ينهي جريمته البشعة بذبحها من الوريد إلى الوريد، تاركا جثتها مضرجة بالدماء، ومن حولها أبناؤها الذين استفاقوا على وقع صراخها في حالة صدمة يصعب عليهم نسيانها من هول ما شاهداه في تلك الليلة المشؤومة.

تعود واقعة الحال تحديدا إلى تاريخ 26-05-2015، بالمنزل العائلي للضحية وقاتلها، الكائن ببلدية عبن الكرمة، بولاية وهران، حيث إنه وبناء على شكوك كانت قد راودت الجاني المدعو “ب. ي” الذي كان عمره آنذاك 46 سنة، بوجود علاقة سرية بين زوجته “ز. ج”، وأحد معارفه الذي يعمل سائق كلوندستان، وسبق له التعامل معه في مجال نشاطه، وتقديم خدمات نقل لصالح أهله على متن مركبته فقرر أن يضع حدا لهذا الكابوس الذي ظل جاثما على أنفاسه لمدة من الزمن، مشيرا إلى أنه دخل في حالة نفسية سيئة، اضطرته للخضوع للعلاج النفسي وتعاطي مهدئات وصفت له من طريف الطبيب المعالج، حيث صرح في أقواله عند مثوله أمام هيئة المحكمة بأن دافعه الأساسي لارتكاب الجريمة كان الانتقام لشرفه، معتبرا نفسه كان ضحية خيانة زوجية، وأن شكوكه بشأنها كانت قد تعززت أكثر، عندما عاد إلى منزله ذات يوم، فإذا به يصادف سائق الكلوندستان المذكور داخله، حيث بررت زوجته تواجد هذا الشخص الغريب إلى جانبها وفي غيابه، على أساس أنه جاء ليستلم منها مستحقات مالية تخصه.

لكنه، أضاف أن تلك الرواية لم تركب دماغه ـ على حد وصفه ـ، بل زادته يقينا على وجود خطب ما بين الاثنين، حتى وإن اعترف بأنه لم يضبطهما في تلك الأثناء في موضع خلوة أو مشهد حميمي، ليبقى بعدها يتجرع مرارة الشعور بالغدر والخيانة، قبل أن يقرر بعد مرور قرابة ثلاثة أشهر على تلك الحادثة، الانتقام منها، حيث باغتها وهي نائمة، بطعنها بالسكين عدة مرات، قبل أن تستفيق ابنتها ذات 14 عاما، ويلحق بها أخوها الصغير، ويشاهدا أبشع منظر تقشعر له الأبدان، أباهما يقتل أمهما ببرودة دم، ثم يقدم على سجنهما داخل البيت طيلة تلك الليلة خشية أن يفضحا أمره، قبل أن يترك مسرح الجريمة ويلوذ بالفرار، فيما زعم أنه كان يريد تطليقها بعد شكه في خيانتها له، لكن هيئة المحكمة واجهته بعدم حيازته ما يثبت ذلك، وقد التمست في حقه النيابة العامة الإعدام، وقضت له المحكمة بذلك بعد المداولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • عبد الله

    يا صاحب تعليق (الإمام السلفي) أكتب الأجزاء و الصحفات حتى نتحقق مما قلته.شكلك فقط تريد التشويه للأئمة و الدين

  • من كل الجزائر.

    يا من أوصلتم البلاد و العباد إلى ما هي عليه ... اللهم إنا نوكلك عليهم .. حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم

  • RG

    هذا حيوان وليس إنسان
    الخيانة الخبيثة موجودة فيه
    لهذا أصابه مرض الشك
    لأنه يرى الناس كما يرى نفسه خائن
    حتى في طريقة قتله لزوجته وهي نائمة تدل على جبنه و خبثه
    ثم لنفترض بأن ~ الزوجة خانت زوجها ~ فهل هذا عذر لقتلها !؟
    طبعا هناك أشباه بشر يرون بأنه حقه بأن يقتلها لأنهم جبناء بالغريزة
    ثم لماذا قتل زوجته ولم يقتل الشخص الذي كان يشك فيه
    طبعا لأنه لا يستطيع أن يواجهه بشجاعة فأختار زوجته ليعبر عن جبنه
    حتى أنه قتلها و هي نائمة
    إعدامه حق وطبعا قرار المحكمة جاء متأخر كثيراً

  • الحقيقة

    مما لا يخفى على عاقل ان الشرع حف مقاصد الشريعة الاسلامية الخمس النفس الدين والعقل والمال والنسل بحدود واحكام تنظم حياة الفرد المسلم في نسق حقوق وواجبات تحفظ. له حقه ان انتهك وقد خولالسلطات التنفيذية. بانصافه ويشترط اربع شهود عدل على الواقعة ام ما لمجرد الشك. يهتك دم زوجته بطريقة وحشية وكأننا في مجتمع الغاب مما يجعلنا ننفر الغير مسلمين في الاسلام

  • مهدي

    لغياب التعامل مع خيانات زوجية في ماضي في اسلام كان يحقق في هذا امر كي لايتوسع اكثر ويصل لحد القتل والامراض النفسية لكن بن علمان افعل مايحلو لك عاشر حتى حيونات

  • العدالة

    العنف تطبيق لشريعة الغاب و قانون ( البقاء للأقوى ) و هو يتناقض كليا مع قواعد المعاملة المتحضرة مع النساء ، العنف يصلح فقط في عالم الغاب مع الحيوانات المتوحشة أما الانسان فهو مختلف عن الكائنات البدائية ، لأنه يتميز عن البهائم بالعقل الذي يستخدمه للتحكم في نفسه و ضبط سلوكه .
    من يمارس العنف مازال في طور البهيمية و لم يرتقي بعد الى مرتبة البشر
    الرجل الحقيقي هو الذي يستغل قوته في حماية المرأة ، أما من يحتقرها و يضربها فهو ليس رجلا بل هو خنثى لا علاقة لها بعالم الرجولة
    انه عرة الرجال لأنه ليس من الرجولة ضرب من هو أضعف منه ، هذا عار على الرجولة !

  • العدالة

    العنف ضد المرأة يسبب أضرار خطيرة على نفسية الأطفال الذين يشاهدون أمهم تضرب أمامهم مما يدفعهم الى الهروب الى الشارع أو اللجوء الى الادمان و تعاطي المخدرات و قد يدفعهم ذلك الى الانتحار لعدم تحمل نفستهم الهشة للعنف الأسري، هؤلاء الأطفال قد يصبحون في المستقبل أشخاصا عدوانيين يشكلون خطرا على المجتمع،كما أن ضرب المرأة يهدد بتفكيك الروابط الأسرية و يتسبب بتشتيت العائلة ،هناك حالات انتحار كثيرة في وسط الأطفال و كذلك حالات هروب و انحراف و ادمان على المخدرات و أمراض نفسية كلها كانت دوافعها حوادث العنف الأسري

  • العدالة

    العنف يلغي الحوار والأخذ والعطاء في الحديث والمناقشة بين الزوجين و يضيع فرص التفاهم
    -العنف يولد الحقد و الكراهية لدى الزوجة تجاه زوجها مما يقتل المشاعر الإيجابية المفترض أن تجمع بينهما وتقربهما من بعض .
    - العنف يتعارض كليا مع مبدأ المودة و العشرة بالمعروف
    -اللجوء إلى العنف يجعل العلاقة بين الزوجين علاقة خوف و ترهيب و ليست علاقة احترام و تقدير
    -العنف يقوي دافع السلوك الخارجي على حساب الدافع الداخلي الذي هو الأهم نفسيا فهو يبعد عن الصدق و يقرب من النفاق خوفا من الضرب

  • العدالة

    هل يعقل أن يشرع الوحي الرباني العنف ضد النساء ، فيما نجد الفلاسفة البشر قد نجحوا في ارساء قواعد مدنية متحضرة في معاملة النساء ؟
    اللجوء إلى العنف هو لجوء لأفشل الأساليب و أكثرها انحطاطا في حل المشاكل الزوجية
    – العنف يعالج ظاهر السلوك لكنه يغفل أصله لذا نتائجه عادة ما تكون مؤقتة و لا تدوم.
    – العنف لا يصحح الأفكار ولا يجعل السلوك مستقيمًا.
    -العنف يزيد حدة العناء عند غالبية المضروبات ويجعلهن عدوانيات
    – العنف يعطي أنموذجا سيئا للأبناء و يحرمهم من عملية الاقتداء السوي.
    -العنف يحرم الأسرة من الطمأنينة والمحبة
    – العنف يلغي الحوار والأخذ والعطاء في الحديث والمناقشة بين الزوجين

  • العدالة

    اللجوء الى العنف و القوة معناها العجز عن اقناع العقول ، فهل من المعقول ان يعجز انسان عاقل عن ايجاد وسيلة للتعامل مع المرأة غير السلوكات العدوانية الهمجية ؟
    هل يعجز عاقل الى ضرب المراة و يعدم الحكمة في العامل معها ؟
    هل من العدل أن يتجبر القوي على الضعيف ؟
    من المفروض أن الدين يسمو بالروح و يتعالى عن الشهوات لكننا نجد الفقهاء يشرعون ضرب المراة من أجل الجنس ، ثم هل البشرية في حاجة لوحي رباني يأمرهم بضرب النساء و ممارسة العنف ضدهن ؟
    ما الذي يميز الدين عن حالة الطبيعة ان هو شرع العنف كمعاملة بين البشر ؟

  • الامام السلفي

    في كتاب ( حواشي الشرواني ) باب وطء الميتة جاء ما يلي:
    ” و لا يعاد غسل الميتة اذا أولج بها و لا يجب بوطء الميتة حد ”
    “وجوب المهر في وطء ميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلا شيء عليه في وطئها حية وميتة”
    تعليق :
    بعد أن يطأ ميتة غير زوجته، يذهب الى أهلها و يدفع مهرها، يا سلام على هذا الحل السحري !!!
    في كتاب ( صحيح مسلم بشرح النووي ) جاء ما يلي:
    ” قال أصحابنا، و لو غيب الحشفة في دبر امرأة، أو دبر رجل، أو فرج بهيمة أو دبرها، وجب الغسل سواء كان المولج فيه حياً أو ميتاً، صغيراً أو كبيرا ”!!!
    أي ليس المهم أدخله للحشفة في دبر امرأة أو رجل أو بهيمة لكن مشكلة المشاكل هي هل يغتسل أم لا !!

  • أم الدرداء الصغرى

    قال : و أما قولها : بأني لا أصلي حتى تطلع الشمس، فإنّا أهل بيت قد عرف لنا ذاك، لا نكاد نستيقظ حتى تطلع الشمس، قال له رسول الله ( صلى الله هليه و سلم: (فإذا استيقظت فصل).
    أفتى ابن قدامة بما يلي :
    “لا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح كما لايقتل الرجل في بهيمته ”
    بمعنى لا يقام القصاص على من يقتل زوجته لأنها ملكا له تملكها بعقد النكاح كما يتملك بهيمته ، و بما أن القصاص لا يطبق على من يقتل بهيمته باعتبارها ملك له ، كذلك لا يطبق القصاص على من يقتل زوجته لأنه تملكها بعقد النكاح ، و عقد النكاح يدخل في باب البيوع كما جاء في كتب الفقه

  • أم الدرداء الصغرى

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
    (جاءت امرأة صفوانَ بنِ المعطل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ونحن عنده، فقالت:
    يا رسول الله، إن زوجي صفوان بن المعطل، يضربني إذا صليت، ويفطرني إذا صمت، و لا يصلي صلاة الفجر حتى تطلع الشمس.
    قال وصفوان عنده، قال : فسأله عما قالت ؟
    فقال: يا رسول الله، أماقولها : (يضربني إذا صليت) فإنها تقرأ سورتين فقد نهيتها عنها ، قال: فقال :(لو كانت سورةً واحدة لكفت الناس)، وأما قولها: يفطرني، فإنها تصوم وأنا رجل شاب فلا أصبر
    قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ:
    (لا تصومنَّ امرأةٌ إلاّ بإذن زوجها).

  • أم الدرداء الصغرى

    عن عائشة رضي الله عنها قالت عن رسول الله عليه الصلاة و السلام انها قالت :
    ( لهدني في صدري لهدة أوجعتني ثم قال “أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله؟ )
    (صحيح مسلم)
    -قال الامام بن حنبل :
    “للزوج الحق في أن يضرب زوجته ضرباً غير المبرح، والضرب غير المبرح هو أنه يضربها عشرة أسواط فقط”
    ” تفسير الطبري لاية :( و اهجروهن في المضاجع ) :
    أولى الأقوال بالصواب في ذلك معناه الربط بالهجار على ما ذكرنا من قيل العرب للبعير إذا ربطه صاحبه بحبل و هو حبل يربط في حقويها و رسغها أي ربط أطرافها بالحبال و يضربها

  • أم الدرداء الصغرى

    عن أسماء بنت أبي بكر الصديق امرأة الزبير بن العوام كانت تخرج حتى عوتب في ذلك قال : وعتب عليها وعلى ضرتها، فعقد شعر واحدة بالأخرى ثم ضربهما ضربا شديدا، و كانت الضرة أحسن اتقاء ،و كانت أسماء لا تتقي فكان الضرب بها أكثر، فشكت إلى أبيها أبي بكر رضي الله عنه فقال لها: أي بنية اصبري فإن الزبير رجل صالح)
    -عن أسماء بنت أبي بكر قالت:
    “كنت رابع أربع نسوة تحت الزبير ، فكان إذا عتب على إحدانا ، فك عودا من عيدان المشجب ، فضربها به حتى يكسره عليها”

  • أم الدرداء الصغرى

    إن الله كرم المرأة بعقوبة الضرب تأديبا لها لقوله تعالى
    ( فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ )
    و لقول الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) :
    -عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
    -( لَا يُسْأَلُ الرَّجُلُ فِيمَا ضَرَبَ امْرَأَتَهُ )
    -“علقوا السوط حيث يراه أهل البيت ، فانه ادب لهم “
    اذن فان ضرب المرأة أمر رباني و سلوك إسلامي تابث قرآنا و حديثا و فقها ، البارحة واليوم و هذا بصريح القران و السنة و أي اعتراض على هذا السلوك ، معناها الاعتراض على شرع الله و سنة نبيه الكريم عليه الصلاة و السلام

  • Moh

    قالك جنايات وهران حكمت عليه بي الإعدام والله شيئ مظحك . الحكم شيئ و التنفيذ شيئ آخر . متى سوف تنفذون تلك الأحكام في ساحة عمومية و أمام الملئ لي كبح تلك الجرائم .

  • elgarib

    القانون الجزائري و القانون الخارجي الذي امضت عليه الجزائر لا يسمح لها بالاعدام .فيكيف تخرق القانون الذي صنعته بيدها ؟

  • عبدو

    في الغرب، الأمراض النفسية تعالج.عندنا لا تعالج حتى تتسبب في الكوارث. لازم فتح عيادات لأمراض النفس. كثرة الضغط تولد الانفجار.

  • amine amino

    باين عندو الحق راهم كثرو الخاينات.................................