-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نجم "ستار أكاديمي10" مينا عطا في حوار حصري مع مجلة "الشروق العربي"..

أتطلع لغناء الراي الجزائري لكن اللهجة صعبة!

الشروق أونلاين
  • 1890
  • 1
أتطلع لغناء الراي الجزائري لكن اللهجة صعبة!

على الرغم من عدم فوزه بلقب “ستار أكاديمي 10″، إلا أنه اكتسب حُب الجمهور وأضحى له آلاف المُحبين والمعجبين في مصر والجزائر وكامل الوطن العربي، وأكد موهبته أكثر بعد إصداره لأغنية “حالة مؤقتة” التي حققت نجاحا كبيرا.. مجلة “الشروق العربي”، التقت الفنان المصري الشاب “مينا عطا” في كواليس حفل ملكة جمال العرب الذي أقيم بالجزائر، وكان معه هذا الحوار الحصري الذي كشف خلاله مينا عن مشاريعه الجديدة، الإشاعات التي تلاحقه وتفاصيل زيارته للجزائر وغيرها..

هذه أول زيارة لي للجزائر.. ومؤكد لن تكون الأخيرة  !!

** بداية، كيف تقيّم زيارتك الأولى للجزائر، وهل توقعت أن تجد كل هذه الحفاوة في انتظارك سواء بالمطار أو خلال حفل ملكة جمال الجزائر؟

– صراحة، لا أستطيع وصف تواجدي بالجزائر في كلمات.. أول ما جاءتني الدعوة لإحياء سهرة ملكة جمال العرب بالجزائر رحبت بالدعوة، ومن غير شروط، لأني كنت مشتاقا لزيارة هذا البلد الغالي على قلبي. كما كنت متأكدا من نجاح أول لقاء مباشر لي مع الجمهور الجزائري الذي أنا على تواصل دائم معه.

** هل تراودك الفكرة الآن لتحضير عمل فني جزائري خالص حتى يكون “عربون” محبة بعد زيارتك للجزائر؟

– أكيد ومن غير شك، وأصارحك القول أني آمل بغناء الراي الجزائري منذ فترة، لكن للأسف تخونني اللهجة، لأنها صعبة شوية (يضحك).

** لماذا لم تفكر في أداء “ديو” مع كنزة مرسلي أو سهيلة بن لشهب؟

– لا يوجد في الجزائر كنزة وسهيلة فقط.. أكيد توجد أصوات أخرى رائعة وكنزة وسهيلة منهم أكيد.. الأمر يشرفني، هذه أول زيارة لي للجزائر ومؤكد لن تكون الأخيرة، وعندما أجد الفكرة والكلام المناسب لن أتردد وسيشرفني ذلك.

** صراحة، ما الذي تغيّر في شخصية “مينا” بعد برنامج “ستار أكاديمي”؟
– أعتقد أني اكتسبت خبرة أكبر في الحياة ونضجاً في التعاطي مع الأمور الفنية، لكن شخصيتي مازالت هي نفسها بسيطة، كذلك حياتي التي أعيشها بشكل طبيعي (نقاطعه)  .

** لكن البعض حكم عليك وعلى تصرفاتك في “الأكاديمية” بأنك مغرور؟

– صدقني هو حُكم مسبق!!.. فأنا دخلت الأكاديمية كشاب مرتّب، يتكلم بطريقة لائقة، ولا يدخل مباشرة في “الجوّ”، فشعر البعض بأنني مغرور لمجرد كوني لا أتعاطى مع المشتركين أكثر من اللازم، ولا أحب أن أبدي رأيي في أصواتهم.

ما وصلت له توفيق من الله ورضا أبي وأمي عني 

** لم تحصل على لقب “ستار أكاديمي”، لكن مع ذلك تتمتع بجماهيرية كبيرة؟

– لا يمكنني القول سوى أن ذلك توفيق من الله ورضا أبي وأمي عني.. إلى جانب أن النجاح دائما ما يعتمد على السعي والاجتهاد لتقديم فن حقيقي. وما لا يعرفه الكثيرون أنني أغني منذ طفولتي، ومع ذلك لم أجد من يمد لي يد العون.

** تُعتبر من أكثر خريجي برنامج “ستار أكاديمي” من يكثر الحديث عن علاقاتهم العاطفيّة، لماذا؟
– ربما لأنّهم لا يجدون شيئاً يتحدّثون به عني، فيُشيعون ذلك. وآخر تلك الإشاعات أني على علاقة مع رنا سماحة، رغم أن كل ما في الموضوع هو أنني ورنا نقدم برنامجا مشتركا على إحدى القنوات الفضائية.

** هل أنت مرتبط أو على علاقة؟

– يرد في خجل: ليه الإحراج ده!!.. أتمنى ذلك طبعا، خاصة وأن الحب هو أهم وأجمل شعور يمكن للمرء أن ينتابه، فما بالك أنني شخص رومانسي.

** ما هي اللحظات السعيدة التي تريد لو يعود بك الزمن لتعيشها مجدداً؟

– يفكر قليلا: أكيد الفترة التي أمضيتها في الأكاديمية، فهي تجربة مختلفة ومميزة ومهمة على المستويين الشخصي والفني.

** غادرت “ستار أكاديمي” رغم كونك من أقوى أصوات الموسم العاشر، بينك وبين نفسك مقتنع بنتيجة التصويت؟

– من الآخر خروجي كان ظلما لي، ويؤسفني أن أقول أن الأكاديمية تسير وفقا لسياسة معينة، فاستبعادي كان وفقا لتلك السياسة، لكن الحمد لله خرجت لأجد حب الملايين بانتظاري، وصدقني هذا أهم من اللقب بكثير.

** بعد تجربتك في الإذاعة كمنشط، هل لديك نية لدخول عالم التمثيل؟

– أتمنى ذلك، رغم أن مجال التمثيل من المجالات الصعبة. هناك اتفاق مبدئي جرى بيني وبين أحد المخرجين لأخوض التجربة.. وإذا ما فشلت فأنا أعتبر انتمائي الأول والأخير هو للموسيقى والغناء، كما أن أي تجربة جديدة أخوضها هي بمثابة إضافة لي.

هذا جديدي في 2018

** أغنية “حالة مؤقتة” تعتبر أول نجاح حقيقي لك بعد تخرجك من “ستار أكاديمي 10”..  كيف تقيّم هذه التجربة؟ 

–  أعتبرها فأل خير وخطوة أسعدتني.. أن يسمع الناس ما تقدمه في الشارع وفي المنزل وأثناء قيادة السيارة، أمر يشعرك بنشوة النجاح.. كما أن “حالة مؤقتة” هي بمثابة خطوة أولى لي، فأنا ما زلت في بداية المشوار، ونهاية “ستار أكاديمي” هو بداية لنا جميعا.

** حُكي عن مشروع “ديو” بينك وبين الفنان حكيم، ما مدى صحة ذلك؟

– حتى الآن لا يوجد اتفاق بيني وبين أي نجم بعينه..  ولكني أتمنى أن أقوم بعمل ديو مع عمرو دياب أو تامر حسني فهما “القمة” بالنسبة لي.

** ما جديد مينا عطا خلال الفترة المقبلة؟

– حاليا أقوم بالعمل على أغنية جديدة ستكون “مفاجأة” مع الملحن محمد رحيم، وهي من كلمات أحمد راشد وألحان أحمد عبد السلام.

** ختاماً.. هل من كلمة تريد أن تختم بها هذا الحوار؟

– أشكركم على هذا اللقاء الممتع والجميل، وسعيد جدا بزيارتي الأولى للجزائر والتي لن تكون الأخيرة أكيد. سيأتي يوم نكبر فيه معاً بفضل الدعم المتبادل بيننا كشباب، ومن خلال مجلتكم أوجه تحية خاصة للشعب الجزائري ولكل جمهوري الذي شرفني بحضور الحفل ولمست فيه الحب الحقيقي.. حبيبكم مينا عطا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dzair

    متحزمة بخيط صبايلو
    ديدي ديدي
    ديدي واه