-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدرب سفيان نشمة لـ"الشروق":

أتعافى تدريجيا من كورونا بفضل القرآن الكريم وماء زمزم

إسلام بوشليق
  • 7414
  • 22
أتعافى تدريجيا من كورونا بفضل القرآن الكريم وماء زمزم
ح.م
سفيان نشمة

أكد سفيان نشمة، مدرب اتحاد البليدة، أنه بدأ يتماثل للشفاء من وباء كوفيد 19، وأن الفضل في ذلك يعود للقرآن الكريم الذي حرص على تلاوته، وماء زمزم كذلك، وقدم المدرب السابق لشباب بلكور شكره لجيرانه بأولاد فايت نظير الدور الكبير الذي لعبوه والموقف المشرف لهم في محنته، أين تكفلوا به مند أن ثبت حمله للفيروس رفقة زوجته، وقال قلبي وجوارحي مع سكان البليدة وكل يوم أدعو لهم في صلاتي باعتبارها أكثر المدن الجزائرية التي تفشى فيها الوباء بـ9 وفيات و220 حالة مؤكدة، وأثنى على الذين اتصلوا به من مختلف الدول العربية وهذا على غرار تونس وليبيا والمغرب والجزائر، وقال أن مكالماتهم الهاتفية رفعت من معنوياتي.

في البداية نود أن نسألك عن وضعك الصحي؟

الحمد لله على كل حال، وأقدم شكري للطاقم الطبي بمستشفى القطار بالعاصمة الذي يشرف على علاجنا، وقال أنه وصل الحد بهم إلى حد مصافحتنا من أجل تقليل الضغط النفسي عنا، أما عن وضعي الصحي فهو ممتاز جدا والحمد لله، وحاليا أعاني من مشكلة السعال فقط.

كيف كان شعورك عندما اتضح انك وزوجتك حاملان لفيروس كورونا؟

 قدر الله ما شاء فعل.

ما هي الأعراض التي اشتكيت منها في البداية وكيف عشت أول يوم من الإصابة؟

السعال الذي كنت أعاني منه شديد وفريد من نوعه وارتفاع  متقطع في درجة حرارة الجسم، وشعرت بتعب كبير لا مثيل له وكان الألم يزداد، وكان أول يوم من الإصابة من أصعب الأيام، حيث شغلت بالي عدة أسئلة هل أنا من أهل الحياة أو من عداد الأموات.

أثناء العزل كيف كنت تتواصل مع أبنائك الأربعة؟

العزل الأول كان في منزلي الواقع بأولاد فايت، حيث عزلت عنهم نهائيا وكنت بالطابق الأول، وأولادي كل منهم في غرفته بالطابق الأرضي، حيث وجهت لهم الأوامر التي كنت أوجهها للاعبين الذين دربتهم في عدة فرق جزائرية وعربية، وطلبت منهم أخذ الأمور بجدية، والكل تفهم الأمر، ولكن أحسست بشيء غريب جدا جدا.

ما هو هذا الشيء الغريب الذي كنت تحس به؟

المثل الشعبي يقول “مايحس بالجمرة غير لي عافس عليها”، حقيقة الخوف سكن بين أمسية وضحاها كل أفراد العائلة، الأولاد أصبحوا يخافون من بعضهم البعض، ونظراتهم تغيرت لبعضهم البعض، الكل يحرص على وقاية نفسه، وحاليا بعد أن تم نقلنا أنا وزوجتي إلى المستشفى والأولاد يخضعون للحجر المنزلي ويتواجدون بالمسكن لوحدهم ليس لهم الحق في الخروج وليس للأهل والأقارب الحق في زيارتهم، والحمد لله تم فحصهم وتبين أنهم غير حاملين للفيروس، وبالمناسبة أوجه شكري للجيران.

على ذكر الجيران، كيف كان موقفهم وإحساسهم بعد تأكد إصابتك أنت وزوجتك بكوفيد 19؟

منذ اليوم الأول من الإصابة لم أشتر أي شيء، حيث اتفقوا فيما بينهم وسطروا برنامجا وكلما فتحت الباب الخارجي أجد فطور الصباح والغذاء والعشاء وأحييهم على هذه الوقفة.

وهل اتصل بك لاعبو ومسيرو الفرق الرياضية التي أشرفت على تدريبها؟

أجل، ومن كل الدول العربية من ليبيا، حيث أتصل بي  رؤساء الفيدرالية الليبية لكرة القدم الحاليين والسابقين على رأسهم عادل الخميسي المكلف بالإعلام ونائب الرئيس ومن تونس، وسلطنة عمان منهم المدرب الوطني الحبيب مبارك، والإعلامي القدير عبد الباقي، بحكم أنني أشرفت على تدريب المنتخب الأولمبي الليبي، حيث تدرب عندي في نادي المدينة قائد الفريق الليبي السابق أحمد السعد وعبد الله الشريف وعبد الله النوري، ورئيس نادي الذابة الأستاذ الغزلي، ورئيس ليبيانا عادل القريو، ومحمد العزاوي.

ومن الجزائر، من اطمأن على صحتك؟

كل سكان ولاية البليدة من شيوخ وعجائز ومناصرين لفريق لياسامبي، وكل الجزائريين اتصلو بي ماعدا وزير الشباب والرياضة، حيث أتصل بي رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم السابق محمد روراوة والحالي خير الدين زطشي، وقرباج، وكل رؤساء النوادي منها شباب قسنطينة، وجمعية الخروب، وإتحاد خنشلة، ومولودية وهران، وشباب بلوزداد، وجمعية وهران، ووداد تلمسان، وإتحاد بلعباس، ووداد بوفاريك، وأشكرهم كثيرا، لأن مكالماتهم الهاتفية ترفع من معنوياتي، خاصة عندما يدعون لي بالشفاء العاجل.

وما هي الرسالة التي توجهها للبليديين؟

قلبي وجوارحي معهم وكل يوم أدعو لهم في صلاتي، حقيقة مدينة البليدة تعتبر أكثر المدن الجزائرية التي تفشى فيها هذا الوباء بـ220 إصابة و9 وفيات في آخر إحصائيات لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

تبدو مرتاحا السيد نشمة؟

خلال تواجدي بالمستشفى اقرأ القران الكريم، عندما أحس بصعوبة في التنفس أضع المصحف فوق صدري يتحسن تنفسي.

كيف تقضي أيام الحجر الصحي بمستشفى القطار؟

في هذا المستشفى هناك العديد من الإصابات بفيروس كورونا، لكن كلهم بمعنويات مرتفعة وتعاون كبير فيما بيننا، على غرار عجوز في الـ78 سنة التي تدعو لنا باستمرار، لقد استطعنا مع المرضى الآخرين تشكيل عائلة رائعة منهم رعية إسباني.

وهل تحس بتحسن في صحتك؟

بنسبة كبيرة، لقد تماثلت للشفاء تدريجيا رفقة زوجتي،  بفضل القرآن الكريم وماء زمزم، ثم بفضل دواء هيدروكسي كلوروكين الذي رخصت وزارة الصحة الجزائرية، باستخدامه في معالجة بعض المصابين بوباء كورونا.

هل من كلمة توجهها لأبنائك خاصة وللشعب الجزائري عامة؟

أنصح كل القاطنين بالمناطق الموبوءة والتي فيها حالات كثيرة خاصة بولايات الوسط على غرار البليدة والعاصمة وتيزي وزو، وتيبازة، وأيضا ولايات الغرب الجزائري منها وهران وتلمسان والولايات 36 التي أنتشر فيها هذا الوباء أول ما يشعر بأول أعراض الزكام أن يتوجهوا إلى الطبيب لفحصهم، ويجب على المصاب أن يحمي محيطة وأن يعزل على الفور وهذا كإجراء وقائي وحماية للأقارب والجيران، وأن يلتزموا بالبقاء في بيوتهم، خاصة في هذا الأسبوع الرابع، لأنها أصعب مرحلة، لأن أعراض المتواجدين في الحجر الصحي المنزلي تبدأ في الظهور، لأن الالتزام بقواعد الصحة يقلل من الإصابة بهذا الوباء المروع، والعكس، وأدعو الله عز وجل أن يشفي المرضى، وأن نترحم على الضحايا 31، وبالمناسبة أقدم شكري لأحد المضيفين بالطائرة الذي حرص على جلب ماء زمزم من العربية السعودية وتوزيعه على المصابين بفيروس كورونا، والمفاجأة الكبرى أنني أحس براحة لا مثيل لها عندما أشرب كأسا من ماء زمزم، وفي الأخير أدعو الله أن يحفظ أولادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • يونس علي

    منذ تصريحك هذا أصبح ماء زمزم مفقود.عودة سريعة إلى الأهل.

  • رابح الحاج

    انا مريض القران عندي بصح خاصني ماء زمزم باش نداوي

  • yahia ahnmed

    قال : …. أتماثل للشفاء من وباء كوفيد 19 والفضل في ذلك يعود للقرآن الكريم الذي حرص على تلاوته، وماء زمزم كذلك … ثم يقول : …أقدم شكري للطاقم الطبي بمستشفى القطار بالعاصمة الذي أشرف على علاجي … وهنا لم نفهم هل شفيت بقراءة القران وماء زمزم أم بالعلاج في مستشفى القطار ?????

  • hayet

    تماثلت للشفاء بفضل دواء هيدروكسي كلوروكين.

  • صالح/ الجزائر

    ليعلم مدرب اتحاد البليدة إن كان لا يعلم ، الذي يتعافى تدريجيا من كورونا ، بفضل حرصه على تلاوة القرآن الكريم وشرب ماء زمزم ، أن السلطات السعودية قررت ، ابتداء من يوم الاثنين 30 مارس ، عزل عدد من أحياء مكة المكرمة ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ، فضلا عن فرض حظر التجول فيها على مدار الساعة .
    وليعلم كذلك أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة الدول العربية من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مسجلة 1453 إصابة ، وذلك بعد رصد 154 إصابة جديدة يوم الاثنين .

  • جمهورية الجهل المقدس

    لو كان ماء زمزم يعالج فيروس كورونا لتوقفت السعودية عن انتاج البترول الذي يكلف انتاجه الكثير ناهيك عن تلويثه للبئية .... ويومها سوف تكتفي باستخراج ماء زمزم وتعبئته في قارورات صغيرة وبيعه للعالم برمته ولا محال من أن يعود لها بأرباح تتجاوز صادراتها من البترول بالاف المرات فتوقفوا عن زرع مزيد من الجهل في عقول الجزائريين

  • عبد الله المهاجر

    4 - رد الطبيب سنغطيها ...
    أما أنا فحلت ورطتي لأن الشخص المسروق عفا عن السارقين لأنهما أخبراه أنه لا علاقة لي بالسرقة
    فاءذا ذهب الى الشرطة سيدخلني السجن بتهمة السرقة و أنا بريء ,, ما سرقت في حياتي ولو بيضة
    - أتمنى أن تأخذوا العبرة من القصة هذه , وأن حتى أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم المأثورة عنه لها وقع كبير أيضا في حياتنا اليومية ,, ومازال لدينا كثير ..
    القرأن شفاء للمؤمن الموحد و معه الأدعية النبوية
    والله أكبر والعزة لله

  • عبد الله المهاجر

    3 - تركتها " تبرد قلبها " فيا .. ثم اقتربت من الفتاة الصغيرة و وضعت يدي على جبينها و دعيت لها بدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم ففتحت الفتاة الصغيرة التي كانت في غيبوبة عينيها لثواني و ناظرة نحوي فقط ثم أغلقت عينيها مرة أخرى ,,ففرحت انها لم ولن تموت باءذن الله تعالى ..
    عاد الأمل لأمها مرة ثانية و سألتني ماذا فعلت لها ,, أخبرتها قرأت عليها دعاء كدعاء محمد صلى الله عليه وسلم ,, وان ابنتها لن تموت , وهي حية ليومنا هذا
    ثم هممت بالمغادرة فرأيت شابة شقراء نصفها عاري نائمة على السرير في غيبوبة فبسرعة البرقة أدرت وجهي متمعرا و طلبت من الطبيب هناك أن يغطي الشابة وانتقدته لما عارية هكذا ؟

  • عبد الله المهاجر

    2 - ذهبنا لمقهى في حي قريب وما انا بأصحاب الجلوس في المقاهي ,, ولكن لننظر في الأمر
    واذ نحن جلوس وقع حادث سيارة و دراجة نلرية و طفلة صغيرة ,, فاجعة أنستني الورطة التي انا فيها
    فقررت الذهاب لأرى تلك الطفلة الصغيرة , اعترضا الشابين ولكن صممت أن أذهب للاطمئنان عليها ,,
    ذهبنا الثلاثة الى المستشفى الى مصلحة الاستعجالات ,, رأيت أم و شابة هناك هم أهل الفتاة الصغيرة
    فاقتربت من الفتاة الصغيرة للاطمئنان عليها لأن قلبي كان منكسر لحالها ,, كانت أمها المسكينة تأنبني بحرقة و غضب ,, التفت لها قائلا بكل هدوء " لست أنا المتسبب في الحادث يا أمي "
    ماالتفتت لما قلته لها و استمرت في توبيخها لي ..

  • عبد الله المهاجر

    ومن بركات الأدعية النبوية
    1 - أحد الأيام كنت في البيت أقرأ القران كالعادة فنادى علي 2 من أبناء الحي لأساعدهما
    ذهبت لأساعدهما بحسن نية , أخبراني أن رب عملهم طلب منهم جلب أشياء من كراج يمتلكه,, ولكنهما كانا كاذبين و سارقين
    سرقا محرك شاحنة و عجلة مطاطية ,, كنت أقول لهما خذا ما أمركما رب العمل بجلبه فكانا يضحكان
    ولم أسألهما لما تضحكان ينفجران أكثر بالضحك ,, المهم في الأخير لحق بنا الشخص المسروق بسيارته
    و رأنا و أنا لا أعلم بشيء
    فلما اكتشفا أمرهما أخبراني بما فعلا ,, تلك كانت أول مرة " أسرق " فيها في حياتي .. ولكن بدون علم مني
    أصبحت في ورطة حقيقية ...

  • عبد الله المهاجر

    من بركات القرأن
    - كنت أقرأ القرأن قبيل الفجر كل يوم فأصبحت أشم رائحة طيبية مثل المسك لكنها مختلفة تماما ماشممت مثلها في حياتي قط .. حدث هذا لي كل يوم فجرا قبل الذهاب للمسجد
    - كنت يوما أقرا القرأن في البيت في غرقة الاستقبال واذ برائحة طيب زكية تعم الغرفة وتزداد و تزداد ,,,حتى اذا وصلت ذروتها ناديت من كان في البيت ليكونوا شهودا على ما أشم و قد ابتسموا مندهشين مستغربين
    - كنت أقرا يوما القرأن قبيل الفجر كالعادة و الهدوء يعم المكان فاءذا بشخص يجلس على السرير على يميني
    فرفعت رأسي ولم أرى أحدا , لم أسمع خطوات ولكن سمعت بوضوح جدا جلوسه حوالي متر بالقرب مني
    لم أهتم وواصلت قراءة القرأن

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - الحمد لله هذا مسلم سني حفيد عمر و سعد و المثنى رضي الله عنهم وعن الصحابة الكرام جميعا ,,, الذين رقوا اللديغ و حتى المجنون الفاقد عقله بالقرأن فقط
    حتى في الدول الغربية بعض الأطباء شهدوا حالات شفاء لأمراض مستعصية وبالقرأن فقط . فهم شهود على ذلك , فما على المشككين الذين في قلوبهم مرض الا البحث في محرك جوجل حتى يتبين لهم بالأدلة القطعية ,,
    أما المؤمن فلا يزيده الا ايمانا وثقة بربه عز وجل

  • حميد

    خطيك برك مالدوى...باش تكون نتائج التحليل صحيحة...ياش تقول براني القران...ماشي باستور....شهادة الزور واعرة ياولدي

  • فضيلة

    معلقون يختطفون الكلمة التي تمدح الإسلام وعقيدة الأمّة و يبذأ الغمز والهمز:
    * إن ديننا دين علم وقد أقرّ به العدوا قبل الصديق.
    * الحديث الشريق((ماء زمزم لما شرب له)أو(التداوي بالقرآن) أو (داووا مرضاكم بالصدقة).
    لايعني أن زمزم تركيبة كيماوية صيدلانية وإنّما وسيله للتّوجه إلى الخالق حين يعجز العلم وتعجز المادّة كما هو الان ويشترط في ذلك الإيمان الصادق والإخلاص,
    ـــ والله شهيد على ما أقول:منذ ولادتي لا زمني (مرض) أعياني وما تركت طبيباولا خبيرا سمعتُ عنه إلاّ زرته حتى بلغت 33 وفي بيت الله للحج شربت من زمزم وتوجهت للخالق بإخلاص .من يومها فارقني المرض إلى اليوم (34سنة)ولله الحمد ,

  • المسيلة

    الإيمان شيء جميل يتجاوب معه الانسان المؤمن بكل جوارحه، ومن هنا يجب على الانسان ان يأخذ بالأسباب والدعاء بالشفاء والتوفيق أي أن هذا الأمر متكامل في شكل سلسلة. من هذا المنظور تبدو لي الأمور منطقية وواضحة

  • HECHAICHI

    الحمد لله على شفائه ولكن لا لمغالطة الناس.
    ليس هذا من الإسلام

  • TABTAB

    بما أن ماء زمزم يعالج وباء كورونا فلماذا لم تستعمله مستشفيات السعودية التي يتواجد فيها هذا الماء لعلاج وانقاذ مواطنيها من الهلاك ????????????? ومن يدري أن السعودية تريد الهلاك لأبنائها !!!!!!!!!!!!!!!

  • حماده

    نسأل الله أن يشفيه وسائر مرضى المسلمين وأن يبعد عنا هذا الوباء

  • El jijeli tamazight

    AVANT TU AS DIT QUE C EST A CAUSE DU MEDICAMENT CHRONOQUILE ,QUE LES CHERCHEURS FRANCAIS ET CHINOUS ONT DEVELOPER ET C EST A CAUSE DE CE MEDICAMENT QUE TU AS GUERRIS ET MAINTENANT ,TU DIS ,AH NON, C EST A CAUSE DE L EAU DE ZAMZAM
    FAHAM ROUHEK YA SI MOHAMED .

  • أستاذ

    لقد تماثلت للشفاء تدريجيا رفقة زوجتي، بفضل القرآن الكريم وماء زمزم، ثم بفضل دواء هيدروكسي كلوروكين الذي رخصت وزارة الصحة الجزائرية، باستخدامه في معالجة بعض المصابين بوباء كورونا.
    الحمد لله خبر سار جدا
    نتمنى أن نسمع الأخبار السارة فقط هرمنا من الاشاعات

  • فارسي

    قال : .... أتماثل للشفاء من وباء كوفيد 19 والفضل في ذلك يعود للقرآن الكريم الذي حرص على تلاوته، وماء زمزم كذلك ... ثم يقول : ...أقدم شكري للطاقم الطبي بمستشفى القطار بالعاصمة الذي أشرف على علاجي ... وهنا لم نفهم هل شفيت بقراءة القران وماء زمزم أم بالعلاج في مستشفى القطار ?????

  • belehel

    الحمد لله على السلامة و لكن ياللاسف ليس كل الناس لديها حض التعافي, الاشخاص المرظى بامراض مزمنة و المسنين حياتهم معرظة لخطر لا يجب اتخاذ الامور بسهولة لذا يجب الحذر ثم الحذر .