-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار عودة الأمطار ابتداء من الأربعاء

أجواء صيفية حارة في عز الربيع

الشروق
  • 2174
  • 0
أجواء صيفية حارة في عز الربيع
أرشيف

يشهد الطقس ومنذ الإثنين، ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة قاربت تلك المسجلة في فصل الصيف، ما أدى إلى فرار جماعي نحو الشواطئ بحثا عن نسمات هواء منعشة على أن تستمر الأوضاع طيلة اليوم في انتظار اعتدال الطقس ابتداء من الأربعاء بقدوم اضطراب جوي معتدل.
وتشير توقعات الخرائط الأوروبية للطقس، أن موجة الحر التي تشهدها المناطق الشمالية استثناء في مثل فصل الربيع، مرده صعود هواء ساخن من الجنوب حيث تعدت أمس، درجات الحرارة 27 درجة مئوية بالولايات الساحلية على أن تصل أو تفوق 30 درجة اليوم على كامل الخط الرابط بين سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف عين الدفلى، وقد تمتد إلى الولايات الساحلية والقريبة من الساحل انطلاقا من تيبازة، البليدة، المدية، العاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو على أن تشهد انخفاضا ابتداء من الأربعاء لتعود إلى معدلها الفصلي بقدوم اضطراب جوي معتدل مصحوب بأمطار وأحيانا رعود منعزلة قد يمتد إلى غاية يوم الجمعة قبل عودة الأجواء الربيعية ابتداء من السبت .. والله اعلم.
ومعلوم حسب الخبراء، فإن مثل هذه الأجواء الاستثنائية تسجل سنويا للانتقال من فصل لآخر وتحضيرا للفصل الموالي مثل ما لخصه مرارا الدكتور لوط بوناطيرو في تصريحات سابقة لـ”الشروق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!