-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحافة روما تقول أنه ضمن قائمة من 30 هاربا

أحد أعضاء “المافيا” الإيطالية موجود بالجزائر!

حسان حويشة
  • 10877
  • 11
أحد أعضاء “المافيا” الإيطالية موجود بالجزائر!

أفادت وسائل إعلام ايطالية أن وزير داخلية بلادها ماتيو سالفيني قد أعد قائمة بـ30 إرهابيا هاربا جلهم من شبكات المافيا، قصد إعادتهم وتسليمهم إلى روما، ومن بينهم إحدى الشخصيات المطلوبة الذي يتواجد حسبها حاليا في الجزائر.
وأفادت القناة الإخبارية الإيطالية الحكومية “راي نيوز” نقلا عن تعليمة لوزارة الداخلية الإيطالية “إل فيمينالي”، أن روما بصدد القيام بخطوة رسمية تجاه عدة دول من بينها الجزائر وفرنسا ونيكاراغوا وكوبا وليبيا وانغولا، لطلب تسليم عدد من الإرهابيين المطلوبين لديها المرتبطين بسنوات الرصاص والألوية الحمراء، الذين يتواجدون حاليا في حالة فرار من العدالة.
ولم تكشف المصادر ذاتها عن الشخص أو الأشخاص المطلوبين للعدالة الايطالية والفارين حسب مزاعمها في الجزائر، لكنها أكدت أن وزير الداخلية ماتيو سالفيني اعد قائمة بـ30 اسما لإرهابيين ورجالات مافيا مطلوبين لعدالة بلاده، منهم 27 ينتمون لحركات اليسار و3 لحركات اليمين الإرهابية، مشيرة إلى أن الوزير مصمم على تسلم هؤلاء المطلوبين مثلما حدث مع تشيزاري باتيستي الذي ظل لسنوات هاربا في البرازيل وتم القبض عليه قبل أيام في بوليفيا وأعيد إلى البلاد.
وحسب المصادر ذاتها، فإن من المطلوبين أحد الإرهابيين المدعو ألفارو لوياكونو الذي كان ينتمي لما يسمى “الألوية الحمراء”، الذي فر من ايطاليا سنوات الثمانيات إلى الجزائر قبل أن يغادر إلى البرازيل.
كما نقلت قناة “راي نيوز” الحكومية على موقعها على شبكة الانترنت، أن عددا من الإرهابيين المتورطين في قضايا خلال سنوات الرصاص منتشرون حاليا في دول مثل الجزائر والأرجنتين وكوبا وليبيا وأنغولا، دون الإشارة إلى عدد هؤلاء الإرهابيين المتواجدين في الجزائر ولا إلى هوياتهم.
مقابل ذلك، ما زال اسم الجزائري فريد بجاوي، مختفيا من قائمة المطلوبين على موقع الشرطة الدولية بعد أن أصدر القضاء الايطالي مذكرة توقيف دولية بحقه عام 2014، في إطار قضية سوناطراك إيني سايبام أو ما يعرف برشوة الـ200 مليون أورو.
وكما هو معلوم ترتبط الجزائر باتفاقية ثنائية لتسليم المجرمين مع ايطاليا وقعت في 22 جويلية 2003، وتم المصادقة عليها في 13 فيفري 2005.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • dzair

    شفتو البارح في النقل الجماعي

  • سراب

    انه في الجزائر ليزاول دورة تكوينية لكسب المزيد من الخبرة الجزائرية

  • الشيخ عقبة

    ( ربما حضر للجزائر في إطار التكون المكثف عملا بمحتوى أتفاقية التبادل الثقافي المبرم بين السفهاء من البشر ) يبدو أن العنوان أصيغ بطريقة خاطئة بحيث أنه من المفروض ـأن يكون حسب ( بعض أعضاء “المافيا” الجزائرية موجدودة بإيطاليا وأمريكا وفرنسا وغيرها من الدول الأروبية !

  • احمد

    المجود في الجزائر, جاء في في اطار تطوير ورتكوين الطاقات الوطنية ضمن اكتساب الخبرات و الاستعانة بالطاقات البشرية ذات الخبرة العالية في هذا المجال.

  • الشعب.يريد

    ;و.هل.نسيتم.المافيا.نتاعكم.لي.راها.تنهب.في.مال.الشعب

  • محفوظ

    ........المجود في الجزائر, جاء لإعادة التدريب والإطلاع على آخر العمليات وتسلُمه نسخة من تحديث رقم 4.3 من برنامج كيف نحكم بلد دون مسائلة سياسية ولا قانونية.........

  • منير الجزائري

    اعضاء المافيا لي عندنا فيها بركة لانحتاج المزيد منهم

  • Adel Maloufi

    قولو لفرنسا تسلم لكم الاموال التي هربت الي بلادها و العقار ووووو.

  • مصطفىالوهراني برلين

    أظن للأسف لن تجدوه في الجزائر لأننا نملك الكثير من أمثاله ...لكن لو أعطيتمونا الاسم الاول فقط مثل إسم شكيب مثلا ستبحث لكم عنه.....

  • مراد أوذيع

    راهم عند بني عمهم الجزائريين ههههه

  • عبدو

    خلوه مسكين راه في بلده الثاني