-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلنت دعمها الرسمي للرئيس بوتفليقة

أحزاب التحالف الرئاسي تدشن السباق نحو قصر المرادية

أسماء بهلولي
  • 2613
  • 24
أحزاب التحالف الرئاسي تدشن السباق نحو قصر المرادية
ح.م

حددت أحزاب التحالف الرئاسي التي تضم كلا من حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والحركة الشعبية الجزائرية وتجمع أمل الجزائر، يوم 18 نوفمبر الجاري لعقد أول اجتماع رسمي لها بمقر الأفلان استعدادا لرئاسيات 2019،  ولحشد الصفوف والمناضلين لدعم الرئيس بوتفليقة.

كشف رئيس المجموعة البرلمانية للحركة الشعبية الجزائرية، بربارة الشيخ، في تصريح للصحافة، الخميس، على هامش جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني عن تاريخ أول اجتماع للتحالف الرئاسي، والذي قال إنه سيكون في 18 نوفمبر الجاري بمقر حزب جبهة التحرير الوطني.

وأوضح بربارة أن اللقاء الذي جمع قادة أحزاب التحالف “الآفلان والأرندي والأمبيا وتاج”، الأسبوع الماضي، خرج باتفاق نص على عقد اجتماع دوري كل يوم أربعاء بصفة شهرية، من أجل  رص صفوف الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء التحالف الرئاسي وهذا لدعم الرئيس بوتفليقة.

وتطرق محدثنا للقاء الذي عقد مساء يوم الأربعاء بين قيادات التحالف الرئاسي، حيث قال إن هذا الأخير خرج ببيان مشترك أعطى للقاء طابعه الرسمي وهو دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكان أول لقاء لأحزاب التحالف الرئاسي قبل أسبوعين، جمع أحمد أويحيى الأمين العام لتجمع الوطني الديمقراطي، والذي يحمل قبعة الوزير الأول، وقيادات الأفلان الأمبيا وتاج، حيث أكد أن اللقاء هدفه التنسيق مع قيادات التحالف الرئاسي، لشرح توجهات مخطط عمل الحكومة وتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، مضيفا أن هذه الأحزاب اتفقت على “توحيد كلمتها دفاعا عن برنامج الرئيس”، وخلق تنسيق بين الحكومة والأحزاب”، سيما وأن الجزائر عاشت في السابق تجربة الائتلاف الحكومي والتحالف الرئاسي، ويرى الأمين العام لتجمع الوطني الديمقراطي أن “الأهم هو وجود أحزاب سياسية تعلن في كل مناسبة مهمة عن موقفها المؤيد لرئيس الجمهورية وبرنامجه.”

ووصف الوزير الأول اللقاء الذي جمعه بقيادات التحالف بـ “الطبيعي” على اعتبار أنه “كان مع الأحزاب الأربعة التي تشكل الأغلبية التي ساندت رئيس الجمهورية في الحملة الانتخابية لرئاسيات 2014 والأحزاب المساندة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية”.

ومعلوم أن الأحزاب الموالاة سبق وأن أعلنت دعمها لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، مؤكدة مساندتها لما وصفته بـ “مسيرة” الاستمرارية لاستكمال برنامج التنمية الذي شرع فيه الرئيس منذ توليه الحكم سنة 1999.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • جزائري حر

    الدواب الخدمة اللي يلقاوها يخدموها . هه الشيتة والت خدمة(وظيفة) في الجزائر.

  • imazighen

    من الجبهة الشعبية إلى تحالف منبش عارف واش، ضاعت الدولة الجزائرية، لم تعد قيم ولمبدىء الجمهورية محترمة ولا ديمقراطية تذكر ولا سيدة شعبية، من ضيعها من لا يخافوا الله.

  • Ezzine

    الانتهازيون دائمًا اذلاء ومخلصون فقط لميولتهم الشخصية. همهم الوحيد المنافع الذاتية المستجلبة سواء مع هذا الرئيس أو ذاك. . ولذلك فهم صمامات فقط يمكن التخلص منها بعد الاستخدام. والأغرب من ذالك أنهم يعرفون ذلك ويستمرون في غيهم.ليست لهم كرامة سياسية بالمطلق ولا يعرفون حتى معنى الكرامة السياسي.

  • وطني

    يستفز الخونة الحثالى الشعب عند كل مناسبة ويفعلون ما يريدون، أما الشعب فيجيب بقوة بالتغريدات والصيحات على الشبكات الاجتماعية وعلى هذه المنصة دون فعل أي شيء، وتتكرر الحكاية وينسى الشعب أنه من دون شعب لا يوجد حكم ولا حاكم، أما آن الأوان ليتحرك مثقفو الجزائر لتصحيح الوضع؟

  • مقيرد

    لاسف ليسوا هم من باعوا الماتش و انما الشعب باع الماتش و باع الجزاءر و الشعب ترك البلاد للدءاب و الصعاليك و اللصوص يصولون و يجولون و ينهبون براحتهم وان الله لن يغير ما يقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  • جزائري حر

    ما معنى أن تكون من شعب الله المختار وانت لم تستطيع أن تحل حتى مشاكلك البطنية.

  • salah

    احزاب الحالف او الاحزاب المصالح الخاصة،

    NAALAT ALLAH ALAIKOUM ILA YOUM EDINE-.........................LE MAL DE L'ALGÉRIE CE SONT EUX

  • هبشوش

    احزاب التحالف او التحلف التي لا يؤمن بها عاقل والتي رؤساؤها لا يحبون بعضهم البعض كل واحد منهم يحمل ضغينة للا خر تحالفوا او يتحالفون على ادلال وتجويع بقايا الشعب والسلب والنهب والكدب والرداءة وعلى مصالحهم الخاصة ويتحدثون باسم الشعب الدي يكرههم ولم يخول لهم التحدث باسمه الكل يعرفهم ويعرف ماضيهم وحاضرهم لم يقدموا شيئا عدا الخرطي ...حداري منهم

  • ميم في الصميم

    الشعب يقول شيء وهؤلاء يعتبرون أنفسهم هم اصحاب القرار وهدا البلد ملكهم يدنسونه كما يريدون؟؟? انا لم اتخلف على اي انتخابات مرت لكن من هنا فصاعدا لا انتخابات ابدا تمهيدا للرحيل او تغيير الجنسية

  • abdel

    Loukane djitou at habou lablad sah, kountou adirou sibaq li aliqtissade ghir almahrouqates ya oudjouh azangle.

  • LOGIQUE

    أجنبي كذاب ( لا يوجد في الجزائر حاليا مازعمت ، لقد كان قبل 2000 ) يبدو أنك لم تدخل الجزائر منذ 1980

  • حرية التعبير

    اربعة عهدات يكفي الرئيس شفاه الله مريض كيف يحكم اربعين مليون في هده الحالة اشفقوا عليه واتركوه يرتاح اضافة على دالك الجزائر ليست مملكة الجوائر جمهورية يجب تعديل الدستور لعهدتين فقط واقلب

  • LOGIQUE

    مطعم اربعة فصول - لا يوجد الا في الجزائر
    اختار واش تاكل
    - بطاطا مسلوقة - فريت - بطاطا مطحونة (بيري)- شيبس - بطاطا محشية - طجين ....
    - هذا ما عندكم؟ هذه كلها بطاطا

  • moi

    BONDE DE SUCEUR HA HA HA VOUS ETES TOUS LES MÊME

  • محمد☪Mohamed

    أحزاب التحالف أو الأحزاب الموالاة ما عندهم لا برنامج ولا خطة غير تْمّانجي $$ وتغفل الشعب

  • Salim el jijeli tamazigh

    UNE BANDE DE VOYOUS ET DE CRIMINELES.

  • ??Sniper Dz??

    قولتها وآخر مرة أقولها ياجماعة الرئيس لن يترشح للرئسيات القادمة هذو لي راهم يطبلوا لبوتفليقة راكم طبلوا في باطل تربحو غير العيب للشعب ?

  • بوطوبية

    أحزاب التحالف يعرفون جيدا من أين يؤكل الكتف فبمجرد ذكر المغرب الكل يتسابق من أجل الشيتة فيتناسو الميزيرية ههههههههوهوهوهيهي

  • abdel

    Ahzab atma3 wa almassalah wal haf

  • Mir

    متأكد وأجزم أن حزبي الحركة الشعبية الجزائرية وتجمع أمل الجزائرلا يمتلكون أكثر من خمسة أو ستة مناظلين

  • مطماطي خير الدين

    ولكن هذه الأحزاب لا تمثل إلا الطبقة المنتفعة من النهب والفساد أما الشعب فقد استقال نهائيا من السياسة ومجالها ونفض يديه من أي انتخاب مستقبلي ما دام أن الأمور محسومة مسبقا فالتأييد معناه الفوز بالانتخاب يعني كل من يرشحه هؤلاء المنافقين المزورين فهو فائز بحكم أنهم المرشحين والمنتخبين ولو بنسبة قليلة والمزورين للنتائج نظرا لإحجام الشعب عن التصويت فلو كانت دولة محترمة لأخذت برأي الشعب واختياره والشعب يريد للرئيس المريض شفاه الله أن ينصرف للراحة والعلاج لأنه لا يستطيع إدارة شؤون البلاد الآن والمفسدين هؤلاء يتخذونه ستارا للتخفي وراءه للإفساد والسرقة والنهب والمصالح الملتوية ولا تهمهم صحته مطلقا.

  • حاير على بلادي

    أحزاب التخلف الرئاسي التي تضم كلا من حزب جبهة التخريب الوطني والتجمع الهندي البيروقراطي والحركة الشيعبية الجزائرية وتجمع أمل السرقة في الجزائر على اكمال السرقة و نهب ما ييمكن من المال قبل فوات الاوان

  • ملاحظ

    احزاب الحالف او الاحزاب المصالح الخاصة، دستم على كل القوانين والدساتير الشرعية ودفنتم بالقوة مصير الشعب الذي سلبتم منه كل كرامته، دشنتم مسرحية جديدة هي مسخرة والعالم بأسره تسخر منا وانتم ضحكة حتى عبر القنوات الاجنبية مثل ARTE الالمانية وكنال بلوس بهدلتوا بنا الله يبهدلكم، عرت مرض الرئيس وعجزه شفاه الله مدى تجاهلكم لحاله وانتم ورب الكعبة لا تحبونه ولا تريدونه له خير وتتركونه يستريح بعدما ان افستدتم كل انجازاته السابقة في عهدة رابعة، بلدنا لا تريدكم وانتم خنتم الشهداء والشرعية الثورية، واكلتم اخضر واليابس خدمة لفئة الشر وذيول فرنسا وانتم عوضتم الاستعمار فالله لا تربحكم وحسبنا الله ونعم وكيل

  • زعموش

    أحزاب التعالف والهلف على غرار البهائم.......أنا شخصيل أفضل رئيسي أن يكون السيد ترمب أو السيدة ميركل....رغم اهما مسيحيان الا انني أفضلهما ولاة أمري...