-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنتمي أغلبها إلى تحالف قوى البديل الديمقراطي

أحزاب وشخصيات تدعو إلى مقاطعة الرئاسيات

الشروق أونلاين
  • 5064
  • 33
أحزاب وشخصيات تدعو إلى مقاطعة الرئاسيات
ح.م
قيادات تحالف قوى البديل الديمقراطي

دعت أحزاب وشخصيات أغلبها ينضوي تحت لواء ما يعرف بـ “قوى البديل الديمقراطي”، الإثنين، إلى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية القادمة.

وجاء في بيان لها “ندعو رسمياً الجزائريات والجزائريين في الداخل والمهجر رفض وبأي وسيلة سلمية المهزلة الانتخابية في 12 ديسمبر، مع التحلي باليقظة ضد جميع الاستفزازات المعادية للثورة”.

وحسبها “لمدة أكثر من تسعة أشهر وسلطة الأمر الواقع غير الشرعية وغير المشروعة تسعى إلى إكمال تسلسل انقلاب حقيقي بمحاولة استغلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بعبد العزيز بوتفليقة لصالحها”.

ومن الأحزاب التي وقعت على العريضة جبهة القوى الاشتراكية، الحركة الديمقراطية الاجتماعية، حزب العمال، حزب العمال الاشتراكي، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية إلى جانب نقابتي سناباب وساتاف وعدة شخصيات حقوقية أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • دعوها فإنها منتنة

    أعداء الوطن حز في نفوسهم أن يسقط من كانوا يتسترون خلفه لنهب المال العام و إفساد أخلاق الجزائريين.
    يحاولون حتى سرقة الحراك.

  • الشيخ عقبة

    لم أكن أتوقع تواجد شخصيات كنت أقدرها وأفتخر بها لفكرها وروحها الوطنية # ليتها لم تتواجد #

  • melo harmo

    هده الاحزاب التي تريد المقاطعة او تعلن المواطن مقاطعة الانتخابات الرئاسية انه تحكم على نفسها وتشهد العالم اصبحت من الماضي وانها احزاب كرطونية لا يؤثمن فيها مستقبلا ويجب ان تحل نفسها بنفسها قبل ما يحلها القانون او المنجل فلهدا انها تعبر عن مدى قيمتها تجاه الوطن وتكشف نغسها لدى المواطن انها احزاب المصلحة لنفسها وخالية ومجردة من الروح الوطنية فيجب على الؤئيس الجديد مراجعة كل الاحزاب مستقبلا وتنضيف الاجواء من كل الشوائب

  • قل الحق

    احزاب منطقة بعينها، القاب نفس المنطقة منظمات نفس المنطقة و منظمات من الخارج لم نسمع بها يوما، باي باي يا الزوافي الشعب فاق و مستعد ينتخب خضار ولا نتوما و فتنتكم لتقسيم البلاد و حرب اهلية، الجزائر ليست علمانية ليست شيوعية فاخساو يا تجار الدم

  • karim

    /شهدت سواحل مدينة مرسى بن مهيدي في تلمسان، صباح اليوم، مأساة تراجيدية بعد غرق عشرة شبان حراقة ينحدرون من مدينة مغنية الذين قضوا نحبهم غرقا على بعد حوالي 10 كيلومترات من شاطيء موسكاردا.

  • لحسن جنيدي

    انكشف امركم ،ولم يعد نعيقكم ينطلي على احد فهيهات هيهات. ذاب الثلج وبان المرج وبانت معه مناوراتكم الخسيسة . شق الله صفكم وشتت جمعكم وجعل باسكم بينكم .

  • ياو فاقو

    اولاد فرانسا قع تلاقاو هنا .... باش ما تقتلكمش القنطة روحوا عقبو الكريسمس عند ميمتكم فرانسا و خلوا الشعب الجزائري يفوطي "طرانكيل" .

  • الجزائري

    الآن ظهر جليا من يعرقل الانتخابات يريدون تعديل الدستور لتثبيت الفيديرالية و إدراج مواد تمس الهوية الإسلامية و العربية للشعب الجزائري الحمد لله الجزائريون فاقو سننتخب و بقوة من أجل الجزائر

  • الحكمة

    يدعون للمقاطعة و هم من كانوا مع العهد السابقة ، هم من كانوا يطبلون في البرلمان ، لهم قدرات خارقة يغيروون ملامح وجوههم كما يريدون ، أعطونا صورة خاطئة عن البلد في خطاباتهم ، كان الواحد منهم يبدو حازما أكثر مما ينبغي ادا تحدث عن الفساد و اللامبالاة، واكتشفنا بعد فوات الأوان أنه هم من كانوا يتغاضون عنهم ، مقابل المناصب العليا لأقاربهم و أحبتهم .

  • محمد البجاوي

    نعم للانتخابات بلا رجال بوتفليقة .... و من يقول العكس فهو من بقايا عصابة محكمة سيدي امحمد.

  • عمر

    سبب خراب الجزائر ليس الحكام الاغبياء لي مرو عليها لكن كثرث المبردعين لي قاتلهم الزلط و هما حاسبين بلي هذيك هي العيشة

  • ملاحظ

    الله. ايجيب الخير. للجزائر .

  • جزائري

    اللي جا من ظهرة خال زهرة لا شهصيات لا هم يجزنون لا يمثلةن الا افسهم زواف حركة اتباع امهم فرنسا

  • ابن البلد

    دون ان تنسى حزب حمس لقد اعلنها احد اعضائهم امس

  • lorage

    Vous ne représentez pas le hirak , et personne ne vous entendra ,allez au diable espèces de maudits caméléon .

  • ابن الجبل

    الى رياض " رقم 2 " ، نعم هؤلاء لم يشاركوا في أي انتخاب منذ الاستقلال . لأن كل الانتخابات التي جرت منذ الاستقلال مزورة وغير شفافة ، وهذا بشهادة الجميع !!.

  • أ.د/ غضبان مبروك

    اذا كان الانتخاب حقا قبل أن يكون واجبا كما تؤكد ذلك القاونين الوطنية( وعلى رأسها الدستور) والقوانين الدولية لا سيما المادة22 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه الجزائر في 1989، فان لصاحب الحق ممارسة حقه بالطريقة التي يراها شرط أن لا تنتهك حقوق الآخرين. هل دعوة هذه الأحزاب والشخصيات تضر بحقوق من يريد الذهاب الى صناديق الاقتراع يوم 12/12/2019 اذا كان الجواب بنعم فكيف حدث الضرر واذاكان ب"لا" فلماذ يمنعون من ابداء رأيهم؟ ثم أيهما أقدس: الحق أم الواجب؟

  • hrire

    احزاب المقاطعة
    فاكانوا بالامس ووالبوم و غدا و بعد غدا حتى و لو ينزل واحد من السماء و يتراس هيؤة مستقلة حتى على العالم باكمله و لن يدخلوا الانتخبات الراءسية و السبب معروف
    انهم لن و ام بنجحوا بالصندوق و خاصتا عند غياب الصاحب الذى كان هو من بعبن و بمد الكوطات و هذا الامر ذهب و الى الابد انشاء الله
    هذا امتحان للامة و الحمد الله الاقنعة سقطت و بان كل واحد على حقيقته و الناريخ لا يرحم

  • جزائري

    الشعب لم يتخلص بعد من النظرة الفوقية واستقبال الاوامر. تروح السلطة الفاسدة يجيك معارض مستبد اكثر من السلطة. وجهان لعملة وثقافة تسلطية واحدة. سمعت انه تم الاعتداء على من حاولوا الادلاء بصوتهم الانتخابي. اليست هذه عجرفة اصحاب الجبل الحابسين.

  • قبائلي قح

    اصحاب البديل الديمقراطي مجموعة انتهازية ، ألِفوا طريقة الكوطة ، والتعيين بقرار
    يخافون الإنتخاب ، الججزائر الجديدة هي من حق الجيل الجديد ، إذهبوا الى حيث
    لا رجعة

  • محمد☪Mohamed

    قوى البديل الحركى لا غير
    انهم الحركى الجدد و عبيد فرنسا

  • سفيان

    للتصحيح لاحد المعلقين ويظهر انه انسان مخلص فقط خطأ واحد وفادح!! ويقع فيه الكثير من الناس
    كلمة بربر لا يجب خلطها مع الزواف او الوندال الغجر او أيضا مع منطقة القبايل
    كلها
    البربر بالعكس إخوتنا كما كنا في عهد سيفاقص قبل الغزو الوندالي الزوافي سنة 4م
    وهم قلة في منطقة القبايل وللأسف لهم قوى كبيرة لان فرنسا تدعمهم كثيرا هم من حارب٦معها هم من قتل ربع مليون... الخ
    وهم ليسوا بربر
    بل بعد هزيمتهم مع لعرب الفينيقيون و البربر ذابو مع قليل من بربر صالداي او بجاية وسرقوا لهجتهم

  • كمال من العاصمة

    إنهم الزواف أهل الفتن و العنصرية و التفرقة في الجزائر من أجل مواكبة أجندة امهم فرنسا و أذناب الصهاينة حفدة القردة و الخنازير خانوا الجزاءر بالأمس وقت ثورة التحرير و هاهم اليوم ابناؤهم و احفادهم يدعون إلى الخيانة و إلى الفتنة عليهم من ألله ما يستحقون.. سوف نرد عليكم و بقوة يوم 12 ديسمبر و موتوا بغيضكم يا اعداء الجزائر و الأمة الإسلامية العربية و حسبنا ألله و نعم الوكيل في كل من يتربص بهذه الأمة شرا او مكرا او فسادا..حسبنا ألله و نعم الوكيل.

  • ملاحظ

    تلك الاحزاب كلها اصبحت مدعومة من فرنسا التي تساند المقاطعة والفساد الاقتراع وهي فقدت عملاءها كلهم زجووا للسجن من عصابة بوتفليقة وتوفيق ولم يبقى لهم سوى ايتامهم فهم شاركوا في الانتخابات سابقا خاصة في التشريعيات ويوم يرفضون الانتخابات لسبب واحد يرفضون باديسية نوفمبرية ولو محتواه غير نظيف افضله من بعيد على زوافية ورفقاء برنار انري ليفي وبن صهيون من مهيني واخواتها...فنظرتهم الجزائر ان تعود لاحضان فرنسا كما كانت مع عهد بوتفليقة او اشد منها عهد الاستعماري فهم لم يدعوا جزائرين للمهازل الانتخابية السابقة التي شاركوا فيها...ياووفاقوا

  • لخضر الجزائري

    هذه العصب تجمعها عدة عوامل منها عنصريتها و جهويتها ، ضاءلة حجمها ، معاكستها للمصلحة الوطنية ، ممارستها لسياسة الزعيم الاوحد ، نفاقها الدائم و المستمر ، ممارستها لسياسة الكرسي الشاغر ووووو..
    الحمد لله انها لا تمثل شيءا بالنسبة للجزائريين ؛ نحن انتخبنا و سننتخب من اجل الجزائر الحرة الابية و الشامخة اما من تخلف كعادته فالتاريخ يسجل و لا يرحم

  • أحمد

    هؤلاء همالحركة الجدد.

  • الدكتور محمد مراح

    نادى الاستئصال :

    قد تبين الرشد من الغي : إما الاصطفاف مع الوطن واستكمال مسيرة الانعتاق من الوصاية الفرنسية، أو تدشين ـأحلك مسار لمدى هذه الوصاية اللعينة لا يعلمه إلا الله .
    التاريخ يكتب الولاءات بأوضح الخطوط .نحن أمام أخطر منعطف للولاء للإسلام والعربية ونوفمبر في الجزائر أو الولاء للائكية والفرنسة والاستعمار .
    ــأما الطابع الجهوي لهذه الجوقة الاستئصالية فلا تخفى عورتها

  • رشيد بن عمار

    غريب أمركم وعجيب والله .. أتساءل لماذا لم تكن لكم الجرأة على تقديم مترشحكم كي تمرروا عن طريقه بديلكم الديمقراطي المزعوم ؟ أم تراكم خشيتم أن ينتشر تبهديلكم أثناء جمع التوقيعات ؟ تيقنوا أن هذا الشعب الأبي يعرف جيدا خباياكم وديموخرطيتكم الغير بريئة بالتأكيد .

  • algerien

    من هي هذه الشخصيات الوطنية محسن بلعباس سعيد سعدو طبعا منطقة ....... و ماهو بديلهم النار و الرماد و هم لهم وطنهم الاول و ليس الثاني طبعا فافا و شعيب الخديم ينزح نحو المروك و لا تونس

  • أستاذ

    نائب لويزة حنون في الوسط (الصورة) شريك في الخيانة ومخطط الانقلاب الفاشل
    معظمهم خونة والشعب ماراهمش حاسبهم سينتخب

  • عدو الخونة

    ماكاش مجلس تأسيسي بيان نوفمبر هو مؤسس الدولة الجزائرية وإذا ما اعجبكمش الحال أرحلوا عنا
    أفسدتم لنا الحراك اخترقتموه وسرقتموه الشعب سينتخب يوم 12 ديسمبر وأنتم إلى مزبلة التاريخ

  • رياض

    أغلب من يرفعون أصواتهم بمقاطعة الإنتخابات لم يشاركوا يوما في الإنتخابات.
    قاطع على روحك ......ماتمردنيش نهار الفوط.

  • Titan

    الاحزاب المطالبة بمقاطعة الانتخابات هي معروفة بجهاويتها و عنصريتها و لائكتها و ما تحمله من عناصر الشيوعيين و الطروتكيست و البرباريست اقلية تريد فرض رايها على الاغلبة