-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مئات المتضامنين تابعوا المحاكمة

أحكام بالحبس النافذ في حق المعتدين على مدير مستشفى بأم البواقي

الشروق أونلاين
  • 3826
  • 6
أحكام بالحبس النافذ في حق المعتدين على مدير مستشفى بأم البواقي
ح.م

نطقت رئيسة محكمة الجنح بعين مليلة في ولاية أم البواقي، الإثنين، بأحكام متفاوتة في حق خمسة أشخاص، تراوحت أعمارهم بين 30 و50 سنة بالحبس النافذ.

أين تمت إدانة كل من المتهمين، ب.أمين و.ب.رفيق، بعقوبة الحبس النافذ مدتها 18 شهرا، وب.مصطفى، بـ8 أشهر حسبا نافذا وع.ميلود، بـ 6 أشهر حبسا نافذا، في حين أدين المدعو، ع.مراد بعقوبة 3 أشهر حبسا نافذا، مع دفع غرامة مالية، وذلك عقب متابعتهم في القضية، التي حرّكها مدير مستشفى سليمان عميرات بعين مليلة، حيث وجهت للمتهمين في القضية، تهمة، الاعتداء على موظف أثناء تأدية مهامه والتصوير والتشهير، وهي الأحكام التي لم يهضمها أهالي المتهمين الذين حضروا بقوة لحضور جلسة المحاكمة وسط حضور مكثف لقوات حفظ الأمن التي قامت فور تواجدها بتطويق المحكمة تحسبا لأي طارئ، خاصة عقب النطق بالأحكام، التي أثارت غضب واستهجان عائلات الموقوفين بمعية مئات الشبان المتضامنين معهم، الذين تجمعوا أمام الساحة المقابلة للمحكمة، مطالبين، أعلى سلطة في البلاد، بالتدخل من أجل، إطلاق سراح المتهمين، وإعادة النظر في الأحكام الصادرة، واصفين إياها بالقاسية في حق أبنائهم الموقوفين.

وتعود وقائع القضية، التي أسالت الكثير من الحبر واللعاب إلى أواخر شهر أوت المنصرم، حيث شهد مستشفى سليمان عميرات بعين مليلة، وقفة احتجاجية، قام بها ناشطون بمعية العشرات من الشبان، من أجل المطالبة بتحسين الخدمات الصحية، قبل أن تأخذ القضية مسارا آخر، بعد لجوء عدد من الناشطين الغاضبين، إلى الصعود إلى مبنى المستشفى، وطردوا المدير بطريقة عنيفة، وأخرجوه بالقوة من مكتبه وقاموا بتصوير الواقعة ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الصور التي أدانت المتهمين، خاصة أن المدير دعّم أقواله بشهادة طبية تثبت عجزه عن العمل لمدة 12 يوما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    لو كانوا في أمريكا أو فرنسا لنالوا ضعف هذه العقوبة

  • tofik31

    c'est très peu ses condanations normalment a mon n'avis le dernier prend pour au moins 2 ans,comme ça ils vont arritèe de faire des connerie et de jouer au jestusier !! en est ou la ?ans une jungle il y a une jestuse dans se pays et des hors la loi pariel leurs place et erre les bareaux.

  • الرأي و الرأي الأخر

    المهم السلطات اسرعت و لملمت القضية و انتهى الامر.
    لو تركت الامور بدون محاسبة لكان الامر يتعدى المعقول الى الفوضى.

  • جزائري حر

    dégage ناس عقولهم فارغة فرغا

  • عمر

    المسؤولين يخافون أن يثور الشعب ويطردهم ويهينهم فلهذا أمروا القضاء بإصدار أحكام قضائية قاسية في حق من طردوا مدير المستشفى الفاسد والمقصر في عمله!

  • معلق

    اغبياء ظنو انفسهم يقومون بعمل جبار لكنه الغباء بعينه روح للسجن حسبت نفسك في دولة القانون وآمنت بالغولة تاع الحراك هههة المدير خرج سالما ومرحبا بالسدج في سجن زاويرة