-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية أحداث العنف بمباراة "الكناري" وبلوزداد

أحكام بالسجن في حق 4 مشجعين

أحكام بالسجن في حق 4 مشجعين
ح.م

أصدرت محكمة تيزي وزو أحكاما بالسجن في حق أربعة مشجعين، وذلك بعد أن تم إيقافهم من طرف مصالح الشرطة وعرضهم أمام القضاء، على خلفية أحداث العنف والشغب التي شهدها ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو خلال المباراة التي جمعت بين فريقي شبيبة القبائل وشباب بلوزداد في الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم 24 سبتمبر الماضي.

وعرفت تلك المباراة أعمال عنف وشغب وتم اجتياح أرضية الملعب من طرف عشرات المناصرين، ما تسبب في توقف مجريات اللقاء عند الدقيقة 83 من الشوط الثاني، وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدّم شباب بلوزداد بثلاثية نظيفة.

وقام عشرات المشجعين بتحطيم السياج الذي يفصل بين المدرجات وأرضية الميدان، قبل أن يقتحموا الأخير. وبعد تسجيل فريق الشباب هدفه الثالث في الدقيقة 79، وانتظار المدة القانونية المطلوبة لاستئناف اللعب، قام طاقم التحكيم الذي أدار المباراة بإعلان فوز الشباب في الدقيقة الـ83 قبل انتهاء الوقت القانوني، بسبب استحالة العودة للعب مع الوجود الكثيف للأنصار بأرضية الملعب.

وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن هيئة دفاع فريق شبيبة القبائل، بأن محكمة تيزي وزو أصدرت عقوبة بالسجن في حق 4 مشجعين تم توقيفهم من طرف مصالح الشرطة في اليوم التالي من المباراة، وأضافت بأنه تم الحكم عليهم بسنة سجنا منها 6 أشهر موقوفة النفاذ، وأوضح المصدر ذاته بأن هيئة المحكمة وجهت للمشجعين الأربعة تهم “التسبب بالفوضى والإخلال بالنظام العام”، إذ تم إلقاء القبض عليهم في اليوم التالي من المباراة، وظلوا رهن الحبس المؤقت منذ يوم 25 سبتمبر الماضي.

وبسبب أعمال الشغب التي حدثت في تلك المباراة، قامت لجنة الانضباط، بتسليط عقوبات شديدة على فريق شبيبة القبائل، حيث حرمته من جماهيره في أربع مباريات كاملة، مع إجباره على لعب لقاءين منها خارج ملعبه، وغرامة مالية بـ200 مليون سنتيم وكذلك حرمان الشبيبة من الحصول على حصتها من حقوق البث التلفزيوني لمباراته مع شباب بلوزداد.
م.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!