-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد حجملة "البس جزائري" للترويج للتراث الجزائري

أحلام مستغانمي تدعم حملة “الميراث الأخضر” لتعويض كوارث الحرائق

أحلام مستغانمي تدعم حملة “الميراث الأخضر” لتعويض كوارث الحرائق
ح.م
أحلام مستغانمي

أعلنت الكاتبة المغتربة أحلام مستغانمي عن دعمها لحملة “الميراث الأخضر” التي أطلقتها السلطات مؤخرا بهدف غرس 40 مليون شجرة عبر الوطن على اثر الحرائق المهولة التي مست مختلف مناطق الجزائر.

وكتبت مستغانمي عبر صفحتها على الانستغرام تشرح الصورة التي تظهر حملة تشجير “الميراث الأخضر.. حملة وطنية تدعو لغرس 40 مليون شجرة في البلاد وجاءت هذه المبادرة بعد الحرائق التي ما تزال تشهدها الجزائر منذ دخول فصل الصيف والتي أضرت بالغطاء النباتي والغابات للبلاد.. هذه الحملة التي أطلق عليها إسم “الميراث_الأخضر”، لقيت صدى واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الفايسبوك”.

وكانت مستغانمي قد نشرت أيضا قبل أيام صورا قديمة لها مع وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي في حملة تشجير شاركت فيها. ويأتي دعم مستغامي لحملة “الميراث الأخضر” بعد حملات سابقة للترويج للباس والتراث الجزائري التي أطلقتها تحت شعار “البس جزائري وتكلم جزائري”، وشارك فيها العديد من نجوم الإعلام والثقافة الجزائريين منهم والعرب إلى جانب حملة نظافة لشوارع الجزائر من اجل محيط نظيف.

وتدخل هذه المبادرات التي ترعاها أو تدعمها الكاتبة ضمن مهامها كسفيرة لليونسكو لرعاية ودعم المبادرات الخيرية.
ق.ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد ??

    شكرا .. مبادرة جيدة.

  • محمد☪Mohamed

    أحلام مستغانمي وكل إطارات و فنانين لازم تشارك بحضوركم وزراعة أشجار بأياذيكم حثي تنجح الحملة .
    الصحراء ممكن زراعة أشجار تمر ن نوع أخر , كما يجب الحفاظ على الأشجار الموجود في صحراء القليلة , الثي يستعملها les guides touristiques للطهي طعام , نفرض عيهم إستعمال غاز بذل الأشجار وإلا سا تنقرض .

  • محمد☪Mohamed

    وزيرة البيئة لازم المشروع يكون مدروس , نتعرف على مناطق ونوعية الأشجار ممكن زرعها في منطقة , وأحسن من ذلك هو ما بعد الغرس يجب متابعت هذه الأشجار بالحماية وسقي إلى أن تصبح مشروع ناجح .
    يجب كذلك التفكير في Un espace vert ذخل المذن , ولما لا بناء وزرع نفس حديقة
    Le jardin d'essai du Hamma في مدن أخرى .