-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوم الجمعة سيكون آخر يوم في مهلة تقديم الترشيحات

أحمد أحمد يدرس احتمال ترشيح ملف مشترك لتنظيم “كان 2019”

مسعود علال
  • 2085
  • 4
أحمد أحمد يدرس احتمال ترشيح ملف مشترك لتنظيم “كان 2019”
أرشيف
أحمد أحمد

تقترب المهلة التي منحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم ملفات الترشح لاحتضان نهائيات كاس أمم إفريقيا 2019 التي تم تسحبها من الكاميرون قبل أسبوعين، وبدأت لجنة تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا على مستوى الكاف في استلام ملفات الترشيح، وأبرزها الملف المغربي الذي يعتبر المرشح الأبرز للفوز بشرف التنظيم لكن رئيس الكاف يدرس حاليا إمكانية ترشيح ملف مشارك من بعض دول شرق إفريقيا.

كشف مصدر مسؤول في الكاف للشروق بأن الرئيس، الملغاشي أحمد أحمد يدرس إمكانية ترشيح ملف مشترك بين دولتين من شرق إفريقيا، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بملف ما بين اثيوبيا وكينيا، أو اثيوبيا ورواندا، واضاف ذات المصدر بأنه وبالرغم من أن كل المؤشرات توحي بظفر المملكة المغربية بشرف تنظيم الدورة بالنظر لنفوذها الكبير داخل الكاف والناتج عن الدعم الكبير الذي قدمته لأحمد أحمد كي يخلف الكاميروني عيسى حياتو في رئاسة أكبر هيئة كروية إفريقية، إلا أن مصدرنا أكد بأن دول شرق إفريقيا تضغط بقوة على رئيس الكاف قصد تمرير ملف تشريح مشترك بين دولتين، خاصة وأن دول شرق إفريقيا كانت أيضا قد ساهمت في سقوط حياتو وصعود أحمد أحمد إلى سدة الحكم في الكاف.وختم ذات المصدر يقول بأن المغرب استنفر كامل قواه خلال الفترة الحالية قصد توجيه أنظار الكاف تجاه ملفه ترشيحه، الذي قد يظفر بتنظيم الحدث القاري، معتمدا عل بناه التحتية الكثيرة من ملاعب وفنادق وهياكل وشبكة نقل، حيث كان قد قم ملفا جديرا بالاهتمام لتنظيم مونديال 2026 الذي ضاع منه في شهر جوان الماضي لصالح الملف المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، قد كشف مؤخرا عن الموعد الذي سيتم فيه الإعلان عن البلد الذي سينظّم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، وقال أحمد أحمد في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية ، إنه تم تحديد يوم التاسع من شهر جانفي المقبل موعدًا للإعلان عن الدولة المستضيفة لأمم أفريقيا 2019. وأضاف أن ذلك سيحدث خلال اجتماع المكتب التنفيذي في العاصمة السنغالية داكار.

كما أوضح أحمد أحمد أن يوم الجمعة سيكون آخر يوم في مهلة تقديم الترشيحات، قبل أن يتم الكشف عن قائمة مصغّرة من البلدان المرشحة في 25 ديسمبر الجاري.وعن البلدان التي أرسلت ملفات ترشيحها لاحتضان البطولة القارية، قال أحمد أحمد: “بحسب معلوماتي، وصلتنا رسالتان أو ثلاث للإعراب عن الاهتمام بتنظيم المسابقة”، وأضاف خلال حديثه: “هناك دولتان أو ثلاث دول طلبت الحصول على دفتر الشروط، ومنها دولة جنوب أفريقيا”.

وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر خلال اجتماعه الأخير في العاصمة الغانية أكرا، موازاة مع سحبه تنظيم بطولة العام 2019 من الكاميرون، تغيير مستضيفي البطولات التالية، واقترح منح نسخة 2021 للكاميرون بدلا من كوت ديفوار، ومنح الأخيرة شرف تنظيم بطولة العام 2023 بدلا من غينيا، إلا أن رئيس الكاف كشف أن بطولة 2021 ستجري في الكاميرون بدلاً من كوت ديفوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • driss

    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احتراما للكاميرون فقد قرر المغرب عدم ترشحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا 2019.
    دمتم في رعاية الله

  • Abbasi

    Je répond au commentaire salem Mohamed l'Algérie Elle fait pas mendiant pour organiser un Événement sportis soi avec notre argent soit non c'est pas le cas de maroc dsl

  • محمد سالم

    تتكلمون عن الملف المغربي وكانكم انتم من وضعه . هههههه المغرب لم يعلن رغبته ولا ترشيحه أصلا. ترك الفرصة لأصحاب دو كوب دو موند ?????

  • Dr Abdu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احتراما للكاميرون فقد قرر المغرب عدم ترشحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا 2019.
    دمتم في رعاية الله