-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير المركز الجزائري لتطوير السينما رضا تالمات:

أحمد باي في مرحلة “ما بعد” الإنتاج وتحديد تاريخ العرض قريبا

زهية منصر
  • 1106
  • 1
أحمد باي في مرحلة “ما بعد” الإنتاج وتحديد تاريخ العرض قريبا
ح.م

كشف مدير المركز الجزائري لتطوير السينما رضا تالمات أن فليم “أحمد باي” قدم للمركز الوطني لتطوير السينما المنتج المنفذ للمشروع، وسيتم قريبا تحديد تاريخ العرض الأول بعد الانتهاء من العمليات المتعلقة بمرحلة ما بعد الإنتاج. وأضاف تالمات في اتصال مع “الشروق” أن التاريخ لا يمكن تحديده الآن إلى حين الانتهاء من جميع العمليات المتعلقة بمرحلة ما بعد الإنتاج “مونتاج مكساج والدوبلاج وغيرها”.

من جهتها، أوضحت منتجة العمل سميرة حاج جيلاني أن الفيلم ينتظر ملاحظات لجنة المشاهدة قبل الدخول في المرحلة الأخيرة للإنتاج قبل تحديد تاريخ العرض الأول، مؤكدة أن مرحلة ما بعد الإنتاج هي المرحلة الأخيرة بعد أن قطع الفيلم كل المراحل الأخرى من التصوير إلى التركيب وغيرها.. وأضافت حاج جيلاني في اتصال مع “الشروق” أن أحمد باي فيلم تاريخي صورت أغلب مشاهده تصويرا خارجيا “مشاهد معارك وحرب وبخبرات عالية”. وقالت المنتجة إنها لا تفهم سبب الهجوم الكبير عليها وعلى فيلم أحمد باي والإشاعات التي يروج لها البعض على أن الفيلم معلق، مؤكدة أن الفيلم ليس معلقا وليس لديه أي مشاكل وقد سلم للجهة المهنية “المركز الجزائري لتطوير السينما” خاصة أن أحمد باي هو العمل الوحيد الذي قدم في آجاله “أقل من 16 أسبوعا تصويرا” على عكس العديد من الأعمال التي لم تر النور إلى اليوم لكن لا أحد يتحدث عنها.

وفي السياق ذاته، قالت حاج جيلاني إنها سعت بكل ما تملك لتوفير الأفضل للفيلم ليخرج في المستوى بجلب أفضل الخبرات في التصوير والإخراج والصوت وغيرها والجمهور سيحكم على العمل عندما يعرض.

من جهة أخرى، قالت حاج جيلاني إنها تعرضت لهجوم كبير بسبب هذا المشروع وجزء من الهجوم الذي تعرضت له يعود إلى كونها امرأة أرادت أن تفرض وجودها في ساحة الإنتاج. وأضافت المتحدثة أنه وللأسف بعض هذه الضربات جاءت من أصدقاء ومقربين بلا سبب واضح، ووعدت المتحدثة بتقديم كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بإنتاج هذا العمل ووضعها أمام الرأي العام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الغني بوصنوبرة-قالمة

    بالتوفيق لفيلم احمد باي و لكل الافلام التاريخية الجزائرية مع رجائي ان تكون معركة مجاز عمار التي خاضها احمد باي شخصيا ايام 22و23و 24سبتمبر 1837قبيل سقوط قسنطينة.