-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أحمد ياسين.. الناجحُ الأول في الجزائر!

الشروق أونلاين
  • 2565
  • 3
أحمد ياسين.. الناجحُ الأول في الجزائر!
ح.م
الشهيد أحمد ياسين

بمجرد الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط، عجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتهاني والتبريكات، تعبيرا عن فرحة الأولياء بنجاح أبنائهم وتفوقهم الدراسي.
وكان اللافت في أسماء هؤلاء المتوّجين هو تشاركهم في اسم “أحمد ياسين”، إذ تكرّر مرارا على صفحات “فيس بوك” حتى أثار الانتباه والتساؤل لدى الجميع.
لكن إذا عُرف السبب بطل العجب كما يقال، فقد تبيّن لاحقا أنّ دفعة نهاية التعليم الإكمالي لهذا العام هي من مواليد 2004، إذ جاء ميلادُها متزامنًا في ذات العام مع استشهاد قائد “حماس” أحمد ياسين، رحمه الله، يوم 22 مارس.
ولأنّ الجزائريين عاشقون لفلسطين ومتعلّقون بقضيتها، فقد تبارت العائلات وقتها في إطلاق الاسم على مواليدها الجدد، تيمّنًا بالجهاد المبارك وأبطاله المغاوير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • دعماش محند

    قائد “حماس” أحمد ياسين، رحمه الله، الذي ارتقى شهيدا لربه يوم 22 مارس 2004 كان قعيدا على كرسي متحرك ولأن الصهاينة أنذال يخافون كلمة مجاهد ولو رأوها في ورقة ملقية على الأرض لأغاروا عليها بطائرات أمريكا التي لا تبخل عليهم بتأييدها بينما أعراب الخليج يسمون المقاومة وحماس بالذات "إرهابية" وأنا لا أتقول إنما أذكركم بكلام سفير مهلكة آل سعود بالجزائر في لقاء مع قناة الشروق حينما سأله الصحفي عن حماس فرد السفير (المملكة تعتبرها منظمة إرهابية) وفهمنا بعدها أن المهلكة والحمارات كانتا في تشاور مع الصهاينة لإعادة العلاقات وذهب جنرال سعودي هو أنور عشقي لتل أبيب لذلك ... رحم الله فيصل الذي قتلوه لأجل القدس.

  • Blidien mohamed

    بارك الله فيك يا كاتب هذه الحقيقة .هذا هو الصحفي الناشر لاخبار موضوعية و المنتبه . انها حقا التفاتة . بارك الله فيك.

  • سيدي أحمد

    بارك الله في الجزائر وفي شعب الجزائر إلى يوم الدين.
    وتبا للمطبعين الخونة.