-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال النصف الأول من شهر جويلية

الشروق أونلاين
  • 92181
  • 0
حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال النصف الأول من شهر جويلية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر ولايتين جنوبيتين.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي عين صالح وأدرار.

وستمتد صلاحية النشرية من السادسة من صباح الخميس إلى الثالثة من صباح الجمعة.

أمطار رعدية غزيرة عبر 9 ولايات الخميس 13 جويلية

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية جديدة لها حول حالة الطقس من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 9 ولايات.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي: برج بوعريريج، أم البواقي، تبسة، باتنة، سطيف، خنشلة، المدية​​، بسكرة والبويرة.

وأشارت مصالح الأرصاد الجوية إلى أن صلاحية النشرية تبدأ من الثالثة زوالا إلى غاية التاسعة مساء.

وفيما يخص درجات الحرارة ليوم الخميس فهذه هي توقعات مصالح الأرصاد الجوية:

أمطار رعدية غزيرة عبر 5 ولايات

كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية عبر عدة ولايات شمالية شرقية.

وأعلنت تضع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر، خاص بتساقط أمطار رعدية تخص كل من ولايات: برج بوعريريج، باتنة، سطيف، خنشلة وبسكرة.

رياح قوية وزوابع رملية عبر 5 ولايات جنوبية يوم 10 جويلية

نهبت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس، ليوم الأحد 10 جويلية، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر 5 ولايات جنوبية.

وأوضحت النشرية أن زوابع رملية ستخص ولايات: أدرار، تيميمون، إن صالح، المنيعة وورقلة.

وأفادت أن صلاحية النشرية ستمتد من السادسة صباحا إلى الثالثة من صباح يوم الاثنين.

أمطار عبر 5 ولايات شرقية وموجة حر عبر أخرى جنوبية 

أفادت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس استمرار تساقط الأمطار عير عدد من الولايات الشرقية وموجة حر عبر أخرى.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: أم البواقي، تبسة، باتنة، خنشلة، بسكرة.

أما موجة الحر فإن الولايات المعنية هي: ورقلة، برج باجي مختار، تندوف وأدرار.

أمطار رعدية عبر 15 ولاية شرقية وغربية

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الخميس من تساقط أمطار رعدية عبر عدة ولايات شرقية وموجة حر عبر  ولايات جنوبية.

وأوضحت النشرية الجديدة أن الأمطار الرعدية ستخص ولايات: برج بوعريريج، سوق أهراس، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، باتنة، سطيف،  قسنطينة، خنشلة، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، المسيلة.

وستكون هذه النشرية سارية بداية من الساعة 2 زوالا إلى غاية 9 ليلا وستتراوح كميات التساقط بين 20 و30 ملم.

أما موجة الحر فستخص ولايات، أدرار، برج باجي مختار وتندوف.

موجة حر عبر 3 ولايات جنوبية وأمطار عبر 15 أخرى الأربعاء

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الأربعاء من موجة حر عبر 3 ولايات جنوبية وأمطار رعدية 3 أخرى.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: الأغواط، البيض، النعامة، المسيلة، سوق أهراس، ، الأغواط، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، باتنة  قسنطينة،  خنشلة، أدرار، تندوف وبرج باجي مختار.

أما الولايات التي ستشهد موجة حر فهي: أدرار، تندوف وبرج باجي مختار.

أمطار عبر 11 ولاية وموجة حر عبر أخرى الثلاثاء

توقعت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الثلاثاء، تساقط أمطار رعدية عبر ولايات شرقية، وسطى وغربية مع استمرار موجة الحر عبر الولايات الجنوبية.

وأوضحت مصالح الديوان في توقعاتها أن الأمطار ستخص ولايات: تبسة، خنشلة، قسنطينة، باتنة، البويرة، المدية، تيسمسيلت، تيارت، الشلف، معسكر، سيدي بلعباس، تلمسان، البيض، النعامة وسعيدة.

كما حذرت المصالح ذاتها من موجة حر عبر عدد من الولايات الجنوبية: عين صالح، تيميمون، بني عباس، تندوف، أدرار، برج باجي مختار.

وقالت مصالح الديوان إن درجات الحرارة المتوقعة لظهيرة الثلاثاء ستتراوح ما بين 30 إلى 36 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 36 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 36 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

أمطار رعدية عبر 12 ولاية وموجة حر عبر أخرى

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الإثنين من تساقط أمطار رعدية عبر عدد من الولايات الشرقية والغربية وكذا موجة حر عبر أخرى.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: سيدي بلعباس، سوق أهراس، تيسمسيلت، تيارت، أم البواقي، تبسة، البيض، خنشلة، عين الدفلى، المدية، سعيدة والنعامة.

من جهة أخرى حذرت المصالح ذاتها من استمرار موجة الحر عبر العديد من الولايات: الطارف، سكيكدة، عنابة، باتنة، المسيلة، ولاد جلال، بسكرة، المغير، الوادي، تقرت، ورقلة، عين صالح، تيميمون، أدرار وبرج باجي مختار.

موجة حر عبر أكثر من 20 ولاية يومي الأحد والإثنين

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس ليوم الأحد تساقط أمطار رعدية عبر عدد من المناطق واستمرار موجة الحر أكثر من 20 ولاية إلى غاية الإثنين.

وحسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: قالمة، سوق أهراس، تبسة، خنشلة، أم البواقي، قسنطينة، ميلة، باتنة، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس وتلمسان.

أما موجة الحر فستستمر عبر عدد من الولايات الوسطى والشرقية الجنوبية حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المسجلة إلى 45 درجة وتستمر إلى غاية يوم الإثنين عبر أغلب المناطق.

الولايات المعنية هي: الطارف، قالمة، قسنطينة، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، المدية، عين الدفلى، الشلف، خنشلة، باتنة، المسيلة، بسكرة، أولاد جلال، المغير، الوادي، تقرت وورقلة.

موجة حر تصل 45 درجة يومي السبت والأحد

تشهد حالة الطقس يومي السبت والاحد، موجة حر شديدة عبر عدة ولايات بوسط البلاد،  تصل إلى 45 درجة، حسبما أعلنه الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وأشارت النشرية الخاصة التي صنفت في درجة يقظة “برتقالي”, الى أن ولايات الشلف وعين الدفلى والبويرة وتيزي وزو وكذا جنوب بجاية ستشهد درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و 45 درجة.

كما توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تعرف حالة الطقس، السبت، موجة حر تصل إلى 49 درجة عبر ولايات جنوبية وأمطار رعدية بالمناطق الداخلية.

وأفادت مصالح الديوان أن ولايات المغير، وادي سوف، تقرت، بسكرة، ورقلة وأولاد جلال سعرف درجات حرارة تصل إلى 49 درجة مئوية.

في حين ستكون بعض الولايات الداخلية الوسطى والغربية على موعد مع أمطار رعدية.

أمطار رعدية عبر 7 ولايات وموجة حر عبر أخرى  

 شهدت حالة الطقس ليوم الجمعة أمطار رعدية عبد بعض الولايات وموجة حر تصل إلى 45 درجة عبر أخرى.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار الرعدية هي: المدية، تيسمسيلت، تيارت، سعيدة، البيض، الأغواط، الجلفة.

في حين حذرت نشرية أخرى من موجة حر عبر هذه الولايات: ورقلة، الوادي، تقرت، المسيلة، باتنة، المغير، بسكرة، ولاد جلال، غرداية، المنيعة، عين صالح، تيميمون، أدرار وبرج باجي مختار.

أمطار رعدية وتراجع طفيف في درجات الحرارة عبر عدة ولايات الجمعة

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد أحوال الجو ليوم الجمعة، أمطار رعدية عبر عدة ولايات ساحلية وداخلية مع تراجع طفيف في درجات الحرارة.

وأوضحت التوقعات أن الأمطار ستخص ولايات: الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، مستغانم، وهران.

كما ستشهد بعض الولايات الشرقية والداخلية أمطار رعدية بداية من صباح يوم الجمعة إلى غاية المساء.

وستتراوح درجات الحرارة مابين 24 و30 درجة على المناطق الساحلية وما بين 29 و44 على المناطق الداخلية ومابين 38 و45 على المناطق الجنوبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!