-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
30 طنا من القاذورات أمام متوسطة، توقيف قاتل جاره، السماء تمطر نفايات

أخبار الجزائر ليوم الثلاثاء 23 فيفري 2021

أخبار الجزائر ليوم الثلاثاء 23 فيفري 2021
أرشيف

شاب يمنع عون مراقبة من تحرير مخالفة!

تقدم عون مراقبة على مستوى عربات الترامواي بشكوى أمام الجهات الأمنية، حول وقائع تعرضه للسب والشتم من قبل أحد الركاب وتدخله لمنعه من تطبيق إجراءاته الروتينية في عملية مراقبة التذاكر وتحرير المخالفات.
المتهم مثل الثلاثاء، أمام هيئة المحكمة بموجب إجراءات الاستدعاء المباشر للرد على الأسئلة الموجهة له من قبل القاضي، واعترف الشاب “ر. ن” أنه تحدث إلى العون بلهجة حادة ونشبت بينهما مناوشات كلامية لدى تدخله لمنع الموظف من طرد سيدة طاعنة في السن لأنها لم تكن تحوز تذكرة بمحطة “رابية” بباب الزوار، وتدخل المتهم لمنعه من إنزالها ومراعاة سنها وتجهل الإجراءات المعمول بها والعقوبات المترتبة عن عدم حيازة تذاكر، كما ردد المتهم أنه حاول مساعدتها فقط إشفاقا على حالها، قائلا إن العون أجبره على النزول من الترامواي، وهو الأمر الذي استفزه ودفعه للرد بعبارة “تسيء لوالده”، واضطر الضحية لتوجه إلى أقرب مركز أمن من أجل إيداع شكوى ضد المعني وإحالة الملف للمحاكمة.

سقوط عمود كهربائي يقطع طريقا وطنيا

تسببت الرياح العاتية التي اجتاحت ولاية باتنة ليلة الأحد إلى الإثنين في سقوط عمود كهربائي وسط الطريق الرابط بين مروانة وباتنة وتحديدا قرب منطقة الرحاوات على الطريق الوطني رقم 77 الواصل بين ولايتي سطيف وباتنة، ما أدى إلى قطع الطريق أمام حركة النقل لعدة ساعات.
وبادرت مصالح الدرك الوطني والسلطات الإدارية إلى تحرير حركة النقل والتنقل عبر المحور الغربي للولاية بعدما تم رفع العمود الكهربائي وقطع الكهرباء وإصلاحه، حيث شهدت المنطقة جفافا حادا صار يثير مخاوف المواطنين، زادته الرياح العاتية تأزما على وضعية المياه الصالحة للشرب والخاصة بالسقي والفلاحة في منطقة الأوراس قاطبة.

30 طنا من القاذورات أمام متوسطة

ظل محيط متوسطة تحمل اسم الرئيس الراحل هواري بومدين، ببلدية الشط غرب ولاية الطارف يعاني من كثرة الأوساخ المتراكمة بما يشبه جبلا، حيث تم الاثنين وأمام المواطنين وتلاميذ المدارس والمتوسطة تنظيم حملة تنظيف لمنطقة النشاطات ولمحيط المتوسطة، إذ أكد مدير البيئة للشروق اليومي بأنه تم تسخير 6 شاحنات تابعة لمديرية التعمير واثنتين تابعتين لمديرية الموارد المائية أين سيتم رفع نحو 30 طنا من النفايات والأوساخ التي خلفت روائح كريهة وأمراضا حسب بعض المواطنين، من جهة أخرى تم في نفس اليوم الإشراف على عملية غرس 1500 شجرة ببلدية السبعة ببريحان. على أمل أن لا تكون العملية ظرفية فقط.

السماء تمطر نفايات والأرض تتنفس حفرا بحجوط!

تسود مختلف أحياء مدينة حجوط، مؤخرا، حالة من التسيب واللامبالاة التي أظهرها المسؤولون المحليون لها، لتتحول من مدينة يضرب بها المثل في النظافة والتحضر إلى أخرى تغرق في النفايات حتى بالمواقع التي مكتوب فيها بالبنط العريض “ممنوع رمي الأوساخ”، فضلا عن تجمع للأتربة وتكدسها على حواف الطرقات لأشهر عديدة حتى أن الأكياس البلاستيكية أضحت تتطاير في كل الاتجاهات وتلتصق بالأشجار التي لم تعرف هي الأخرى تقليما منذ مدة طويلة، أما الطرقات والأرصفة فحدّث ولا حرج، فلا تمر بأي زاوية منها إلا ومشاهد الحفر تتكرر من منطقة لأخرى وكأن المنطقة أصبحت “مهجورة” من دون حسيب ولا رقيب ولسان حال سكانها يقول: “سماء مدينتنا تمطر نفايات وأرضها تنفجر بالحفر وكأنها تستيقظ من الحرب”!

توقيف قاتل جاره بتلمسان

سميح. ب
اهتزت بلدية عين يوسف عشية الإثنين، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، بعد تلقيه طعنات على مستوى الفخذ بسلاح أبيض، وفي التفاصيل تلقت فرقة الدرك الوطني بعين يوسف اتصالا هاتفيا عبر الرقم الأخضر، مفاده تعرض مواطن لاعتداء بسكين، وبناء عليه تم إبلاغ عناصر الفرقة بعين يوسف التي تنقلت إلى عين المكان، أين عاينت وجود الضحية ملقى وسط بركة من الدماء، ليتم نقله من طرف عناصر الحماية المدنية بالرمشي نحو العيادة المتعددة الخدمات بعين يوسف، أين لقي حتفه هناك، في حين قام عناصر الدرك الوطني بتطويق المكان، ومباشرة البحث الذي مكّنها من تحديد هوية المشتبه فيه الذي أوقف لاحقا وتمّ اقتياده إلى مقر الفرقة، أين اعترف بأنه تشاجر مع الضحية، مؤكدا أنه وجه له طعنات على مستوى الفخذ. وينتظر تقديم المتورط أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الرمشي بعد الانتهاء من التحقيقات معه.

عاطلون يغلقون إدارات عمومية بورقلة ويطردون موظفيها

إلياس. ر
أغلق عشرات من الشباب البطال بمدينة أنقوسة في ولاية ورقلة، الثلاثاء، مقر مكتب التشغيل بالدائرة، كما توجه آخرون إلى مقر البلدية وقاموا بغلقها وطرد العمال والموظفين، وتعليق لافتات احتجاجية، كما تعرض مقر الدائرة إلى الغلق وقام المحتجون أيضا بسد الطريق المزدوج. وجاءت هذه الحركة، نتيجة ما قال العاطلون، إنه غياب لعمال وكالة التشغيل لمدة تزيد عن الشهر، وعدم إرسال النتائج النهائية للفحوص السابقة، منذ أزيد من ثلاث سنوات.
وقال محتجون إن مكتب التشغيل لا ينشر عروض الشركات البترولية والوطنية، مقابل امتناع السلطات المحلية، حسبهم، عن فتح حوار مباشر وفعّال معهم. من جهتهم، يشدّد عمال الوكالة، على أن الأوضاع غير المستقرة بمحيط العمل، بسبب تهديدات البطالين لهم، وهي من دواعي غيابهم عن العمل، حيث باتت حياتهم في خطر.

“أملاك الدولة” تطلق عمليات تطهير واسعة
مستثمرون وهميون يحصلون على 19 ألف هكتار بالبيّض

محمد الأمين
فسخت مديرية أملاك الدولة لولاية البيض خلال سنة 2020، 143 عقد امتياز فلاحي، في إطار عملية تطهير واسترجاع العقار الفلاحي غير المستغل، وحسب تصريح عضو من لجنة متابعة مشاريع الاستثمار الفلاحي، فإن عملية الفسخ تأتي في إطار استرجاع الأوعية العقارية الممنوحة في إطار الامتياز الفلاحي، التي لم يلتزم أصحابها ببنود دفاتر الشروط، بما فيها عدم مباشرة عمليات استصلاح، واستغلال هذه الأراضي الممنوحة لهم واستنفادهم للمدة القانونية الممنوحة لهم.
وقد مكنت هذه العملية التي لا تزال متواصلة، من استرجاع مساحة فلاحية “هامة”، فاقت 19 ألف هكتار، موزعة على مختلف المحيطات الفلاحية بالولاية، بما فيها بريزينة والمحرة والخيثر والبنود، وتجري عملية تطهير واسترجاع العقار الفلاحي بالتنسيق مع مصالح الديوان الوطني للأراضي الفلاحية.
في سياق آخر، وفي إطار عملية تطهير العقار الصناعي، فقد تم خلال نفس الفترة فسخ 6 عقود امتياز صناعي، بسبب عدم مباشرة أصحابها للمشاريع الاستثمارية المبرمجة على أرض الواقع.
وقد مكنت العملية من استرجاع مساحة تقدر بأكثر من هكتار من العقار الصناعي، موزعة على عدد من مناطق الولاية، خاصة على مستوى منطقة النشاطات ببوقطب، ولا تزال عملية تطهير العقار الصناعي هي الأخرى متواصلة وفقا لذات المصدر.
من ناحية أخرى، وفي إطار تسوية البنايات غير المطابقة في إطار القانون 15/08 فقد تم خلال العام المنقضي تسوية وضعية 28 ملفا من مجموع 46 ملفا تم استقبالها من طرف المديرية، والعملية متواصلة لتسوية وضعية الملفات المتبقية.

توقيف متهمين بافتعال حرائق غابية في تيبازة

س. ع
تمكنت مصالح الدرك الوطني بتيبازة من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في اندلاع حرائق غابات، حسب ما أفاد به الاثنين بيان للمجموعة الإقليمية لذات المصالح.
وأوضح البيان أن عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني تمكنوا في ظرف وجيز من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه بضلوعهم في نشوب حرائق غابات تسببت في إتلاف 15 هكتارا من المساحات الغابية بأعالي جبل شنوة.
وأضاف المصدر أنه على إثر تسجيل حرائق غابات مشبوهة نهاية الأسبوع الماضي بأعالي جبل شنوة، قامت كتيبة الدرك الوطني بتيبازة بتكثيف عنصر الاستعلامات والتحري مما أسفر عن توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه في تورطهم في القضية.
وعلى إثر هذه العملية، تم فتح ملف قضائي ضد المعنيين وإحالتهم على العدالة للبت في هذه القضية، وفقا لذات المصدر.

البلدية تكفلت بالعائلات المتضررة وتعد بإدراجها ضمن الترحيل المقبل
حريق مجهول المصدر يأتي على سكنات قصديرية بمزرعة بن بولعيد في بوروبة

راضية مرباح
شب حريق على مستوى مزرعة بن بولعيد رقم 13 ببلدية بوروبة، أمسية الأحد الماضي، مخلفا خسائر معتبرة على مستوى العديد من السكنات القصديرية، 3 منها التهمت ألسنة النيران بها كامل الأغراض المنزلية، فيما أتت بنسب متفاوتة على 6 “برارك” أخرى، ما استدعى تدخل مصالح الحماية المدنية لإطفاء الحريق، فيما تكفلت البلدية بالعائلات المنكوبة باتجاه الشاليهات، فيما منحت الأفرشة ومبالغ مالية للعائلات المتبقية، التي تضررت سكناتها بشكل نسبي.
الحريق الذي أثار الخوف والهلع في نفوس القاطنين بمزرعة بن بولعيد، لا تزال أسبابه مبهمة ومحل التحقيق من طرف الجهات المختصة، حيث ذكر بشأنه رئيس بلدية بوروبة، مولود سايت، في تصريح إلى “الشروق”، أنه مجهول السبب ولم يعرف بعد إن كان بفعل فاعل أم بصدفة لأسباب أخرى، مشيرا إلى أن 3 “برارك” احترقت بالكامل مع تسجيل خسائر في كامل أغراض العائلات أما 6 سكنات قصديرية أخرى فتعرضت لحرائق نسبية بعدما شملت وجهات دون أخرى، مضيفا أن مصالحه تكفلت بالعائلات المتضررة من حيث توفير الأغطية والأفرشة وقفف من المواد الاستهلاكية، فضلا عن مبالغ مالية. فيما نقلت عائلة باتجاه الشاليهات من أجل الإيواء بعدما تضرر مسكنها بالكامل، في حين رفضت البقية التنقل واختارت البقاء داخل سكناتها التي بقيت غرفة منها لم تشملها الحرائق.
وذكر سايت في السياق، أن مزرعة بن بولعيد رقم 13، تضم 131 عائلة، ملفاتها مدروسة لدى مصالح الدائرة، لا تنتظر سوى إشارة من طرف ولاية الجزائر لترحيلها، مطمئنا العائلات بأن البلدية تلقت وعود بإدراجها ضمن عملية الترحيل المقبلة التي يبقى تحديد تاريخها من ضمن أولويات ولاية الجزائر، مذكرا بأن البلدية لا تضم المزرعة المذكورة المعنية بالترحيل فقط، بل هناك أحياء قصديرية أخرى متضررة كذلك كمزرعة بن بولعيد 19 وحي السوق البلدي وغيرها بتعداد 600 عائلة موزعة على مختلف أحياء بلدية بوروبة تقطن الصفيح والهش، تنتظر الترحيل بفارغ الصبر نظير الظروف المعيشية القاهرة التي أجبرت على العيش بها.

السكان يستنجدون بوالي العاصمة ويطالبون بوقف سياسة التهميش” و”البريكولاج”
غياب المرافق الحيوية تحول الأحياء السكنية الجديدة باولاد فايت إلى “مراقد”!

مريم زكري
لم تكتمل فرحة المرحلين الجدد بمنطقة اولاد فايت بالعاصمة، أو ما تسمى بـ”الأحياء الخضراء”، وهم يعيشون منذ تاريخ ترحيلهم إلى شققهم على وقع النقائص والتهميش، لاسيما بالمجمعات السكنية لصيغة “عدل” و”السكنات الاجتماعية”، التي تحولت إلى مراقد في غياب أهم المرافق الضرورية للسكان، وفتحت المجال لأطراف مجهولة من أجل “البزنسة” بالأوعية العقارية المسترجعة وخلق بؤر جديدة لانتشار البيوت القصديرية.
عبر العديد من سكان أحياء عدة ببلدية أولاد فايت لـ”الشروق”، عن استيائهم وتذمرهم، جراء جملة المشاكل التي يتخبطون فيها، رغم إقدامهم على رفع العديد من الشكاوى والمراسلات التي تتعلق بتسجيل نقائص وغيابات في العديد من المرافق الخدماتية والهياكل التربوية، في وقت لم تكلف السلطات المحلية عناء الرد على انشغالاتهم وتغير “الوضع الكارثي”، وانتهاج سياسة التماطل في كل مرة.
وأكد السكان في تصريح لـ “الشروق”، أن انعدام وسائل النقل كان العائق الأكبر منذ ترحيلهم، نظرا لغياب خطوط كافية تربط المنطقة بمختلف بلديات العاصمة وإن وجدت فهي من دون ترخيص رسمي ولا تلبي احتياجات السكان نظرا لازدياد الكثافة السكانية، كما تطرق محدثونا إلى مشكل انعدام الأمن، الذي ساعد على تفشي ظاهرة السرقة والاعتداءات في وسط الحي،فرغم ان الاحياء السكنية لا تبعد الكثير عن مقر عاصمة البلاد، الا انها تصنف “مناطق ظل”، نظرا لانعدام أهم المرافق الحيوية بها خاصة الإنارة العمومية التي فتحت المجال لظهور افات وجرائم خطيرة وسيطرة المنحرفين ومروجي المخدرات، بفرض حظر تجوال في شوارعها ليلا.
وفي السياق استغرب السكان كيف يتم إنجاز مجمعات سكنية لا تحتوي على مركز بريد وفرع بلدي أو حتى مركز للترفيه والرياضة، ومساحات لعب، بل إن أغلب المرافق التي تم تشيدها مؤخرا صارت عرضة للانهيار منها ثانوية تم تدشينها منذ حوالي ثلاث أشهر أصبحت خطرا حقيقيا على حياة التلاميذ بعد هطول الأمطار التي فضحت الكثير من النقائص خاصة في الطرقات الرئيسية.
وعبر قاطنو التجمعات السكنية الجديدة، على غرار الأحياء الخضراء، وحي 2400 مسكن بأولاد فايت، عن امتعاضهم من العجز المسجل في القطاع الصحي الذي يعود لغياب مركز صحي ويجبر المرضى على التوجه إلى قاعة العلاج المتواجدة بمركز البلدية أو التوجه إلى مستشفى الدويرة،
كما شدد سكان التجمعات الجديدة على ضرورة تدخل عاجل من السلطات المعنية وسماع انشغالاتهم وتلبيتها في أقرب الآجال، كونها مطالب مشروعة حسبهم، ولا تحتمل التأخير، بعد ترحيلهم دون الأخذ بعين الاعتبار مهمة توفير بعض الهياكل الضرورية، والتي يحتاجها المواطن خلال يومياته.

بسبب الرمي العشوائي للنفايات
البحيرة السوداء بأكفادو في بجاية تستغيث

توفيق بن يحيى
تعتبر البحيرة السوداء ببلدية اكفادو بولاية بجاية وهي من بين أجمل المناطق الرطبة التي تزخر بها الولاية، حيث تترامى على مساحة شاسعة، ملاذا للعائلات والمواطنين بحثا عن السكينة والهدوء والهروب من ضجيج المدن، لكنها اليوم أضحت تعاني وتغير وجهها نتيجة النفايات المتراكمة والمبعثرة بمختلف أنحائها بسبب التصرفات اللامسؤولة لبعض الزوار الذين يسيئون لمثل هذه الأماكن السياحية على قلتها على مستوى الولاية، وهو الوضع الذي أثار الاستياء الشديد لدى محبي الطبيعة الذين أكدوا لـ “الشروق” على ضرورة فرض الرقابة على الرحلات التي تنظمها بعض الوكالات السياحية والقادمة من مختلف المناطق باتجاه هذه اللؤلؤة دون مراعاة خصوصية المنطقة التي من الواجب الاعتناء بها والمساهمة في كبح سلوكيات بعض الزوار الذين يعجزون عن رمي فضلاتهم في الأماكن المخصصة لها فيلقون بها هنا وهناك دون احترام أدنى المقاييس، مسيئين بذلك إلى المكان رغم عديد اللافتات التي تم تثبيتها من طرف محافظة الغابات بالولاية للتحسيس بأهمية الحفاظ على نظافة محيط البحيرة وغابة أكفادو.

فيما نفى رئيس البلدية ذلك.. جمعية قرية واد بن عياد بالبويرة
السكان يحملون مرضاهم ونساءهم الحوامل فوق النعوش بسبب حالة الطريق!

فاطمة عكوش
سارع رئيس المجلس الشعبي البلدي لديرة بولاية البويرة إلى إصدار بيان لتكذيب ما صدر مؤخرا في “الشروق”، بخصوص إقدام سكان قرية واد بن عياد على حمل مرضاهم ونسائهم فوق النعوش، ما جعل لجنة القرية تصدر من جهتها بيانا تؤكد فيه أن سكانها لا يزالون إلى غاية اليوم ينقلون المرضى والحوامل من بيوتهم المتواجدة بأماكن بعيدة عن الطريق المعبدة فوق النعوش، بسبب عدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى القرية التي تعرف بتدهور كلي لطرقاتها.
أحدث موضوع، تنقل تلاميذ قرية واد بن عياد لأكثر من 8 كيلومترات مشيا على الأقدام ونقل المرضى والحوامل فوق النعوش، والمنشور مؤخرا في “الشروق”، حالة طوارئ قصوى بولاية البويرة، ما جعل رئيس المجلس الشعبي البلدي يسرع إلى إصدار بيان توضيحي وتفصيلي بخصوص الواقع التنموي بالقرية، حيث أكد “المير” في بيانه أن المرضى يتم نقلهم للمصحات أو للمستشفيات عن طريق مصالح الحماية المدنية أو مصالح الاستشفائية أو عن طريق ذويهم، مضيفا أن النعوش موجهة للمتوفين وليس للأحياء، لكن وفي ردها الناري والذي تحصلت الشروق على نسخة منه، أكدت لجنة القرية أن كل ما نشر في “الشروق” صحيح والدليل أن سكان القرية ينقلون إلى غاية اليوم مرضاهم والنساء الحوامل من بيوتهم المتواجدة بعيدا عن الطريق المعبدة والمسلك الرابط بين مساكنهم والطريق غير المهيأ في النعوش، حيث لا يمكن لسيارة الإسعاف الوصول إلى الطريق بسبب حالة الطريق المتواجدة في حالة كارثية.
ومن جهة أخرى، حاول رئيس بلدية ديرة بالبويرة إعطاء وجه جميل للقرية المنكوبة، وقال إنها استفادت من الكثير من المشاريع التنموية كغيرها من القرى الأخرى، حيث تم تسجيل في إطار البرنامج التنموي البلدي عملية تهيئة مسالك الطرق بقيمة 6 ملايين دج.
وبخصوص المياه الصالحة للشرب تم تسجيل القرية ضمن مشروع قطاعي المتمثل في خزان بكميات 500 مكعب بمنطقة دزيري بالمعمورة الذي سيتم إيصاله بشبكة واد بن عياد رغم أن السكان يعيشون صيفا وشتاء أزمة مياه حادة، أما شبكة الصرف الصحي فالقرية مستفيدة من الربط بشبكة الصرف الصحي بنسبة 40 بالمائة ونظرا لتربع القرية على مساحة شاسعة ومساحة متباعدة ستكون عمليات الربط على عدة مراحل، حيث تم تسجيل في الميزانية البلدية التكفل بالنقاط السوداء على أن يتم في مرحلة أخرى استكمال باقي النقاط.
أما بخصوص شبكة الكهرباء تم تسجيل 5 كلم من قبل مديرية الطاقة والمناجم في إطار البرنامج التكميلي ويتم حاليا إحصاء العائلات أصحاب البنايات الجديدة غير المستفيدة من برنامج الغاز قصد دراسة إمكانية إدراجها ضمن مخطط التكميلي للمديرية.
وبخصوص البناء الريفي استفادت القرية من 258 حصة أي 12 بالمائة من حصة كل بلدية، حيث استفادت قرية واد بن عياد بأكبر حصة على مستوى البلدية.

حجز 10 صفائح من الكيف المعالج بالمسيلة

أحمد. ق
حجز عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية المسيلة، كمية من المخدرات تقدر بـ950 غرام مع توقيف مروجها البالغ من العمر 44 سنة.
وهي القضية التي تعود وقائعها، إثر ورود معلومات لذات المصالح تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المخدرات على متن مركبته السياحية بأحد أحياء قطاع الاختصاص، ليتم إعداد خطة عمل محكمة مكنت من توقيف المشتبه فيه على متن مركبته التي بعد تفتيشها عثر بداخلها على 10 صفائح من الكيف المعالج، حيث قدر وزنها الإجمالي بـ950 غرام، ليتم إنجاز ملف قضائي ضده وتقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة من أجل النقل والحيازة والمتاجرة غير المشروعة بالمخدرات، هذا الأخير أحاله على جلسة المثول الفوري، أين صدر أمر إيداع في حق المشتبه فيه بمؤسسة إعادة التربية بالمسيلة.

تفكيك شبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات ببرج بوعريريج

وردة بوجملين
قامت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج بوضع حد لنشاط شبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وتقليد أختام الدولة والدمغات، وتهريب المركبات ووضعها للسير بمواصفات غير مطابقة، وكذا جنحة تحرير عمدا شهادة تثبت وقائع غير صحيحة ماديا واستعمالها.
تفاصيل القضية التي عالجتها عناصر فرقة البحث والتحري بأمن برج بوعريريج، تعود إلى الأيام الماضية، أين تلقت مصالح الأمن معلومات تفيد بأن مجموعة من الأشخاص يقومون بتزوير ملفات السيارات المسروقة لغرض تسجيلها وبعد التحقيقات المعمقة التي قامت بها تأكد أن 13 مركبة وضعت للسير بمواصفات غير مطابقة بعد تزوير ملفاتها القاعدية الأصلية من طرف أفراد الشبكة الذين ينحدرون من مركز الولاية برج بوعريريج، ومدينة راس الوادي بذات الولاية، وكذا ولاية تيارت، والتي تنشط عبر مختلف ولايات التراب الوطني في مجال سرقة السيارات وكذا تزوير ملفاتها وتسجيلها في البطاقة الوطنية للترقيم بملف قاعدي مزور، وتم أول أمس، تقديم المتهمين الـ17 أمام قاضي التحقيق لمحكمة برج بوعريريج، حيث أمر بإيداع أربعة منهم رهن الحبس المؤقت واستفاد البقية من الاستدعاء المباشر إلى غاية محاكمتهم.

شاب مهدد بـ6 أشهر حبسا نافذا لاعتدائه على شيخ بالحجارة

فاطمة عكوش
التمس ممثل النيابة بمحكمة البويرة، الإثنين، تسليط عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا في حق المتهم “ل. ن”، المتابع بجنحة الضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض في حق الضحية “ا. ر”.
تعود وقائع القضية إلى يوم 27 فيفري 2020، حين قام المتهم، وهو شاب في مقتبل العمر بتوجيه ضربة بواسطة حجارة للضحية، ما سبب له أضرارا على كتفه اليمنى، وعجزا عن العمل لمدة 5 أيام.
المتهم خلال استجوابه من طرف القاضي، أنكر التهمة المنسوبة إليه للتهرب من المسؤولية، لكن الضحية الذي حضر شخصيا إلى المحكمة، أكد أن المتهم اعتدى عليه وهذا كونه استفسره عن سبب استمراره في نشر منشورات مسيئة له ولعائلته في الفايسبوك. ومن جهته، قرر القاضي تأجيل النطق بالحكم في القضية إلى غاية يوم 11 مارس المقبل.

سائق سيارة إسعاف مهدد بالحبس لرفضه دفع 200 مليون لطليقته

فاطمة عكوش
مثل، الإثنين، المتهم “م.ا”، أمام قاضي محكمة الجنح بالبويرة، للرد على التهمة المنسوبة إليه، المتمثلة في عدم دفع النفقة.
وحسب ما دار من مناقشة خلال جلسة المحاكمة، فإن المتهم الذي يشتغل سائق سيارة إسعاف بالبويرة، طلق زوجته وامتنع عن دفع النفقة الغذائية لأبنائه الثلاثة، منذ 12 سنة، المقدرة بحوالي 200 مليون سنتيم، ما جعلها تقدم شكوى ضد المتهم الذي تظاهر بالجنون خلال المحاكمة، مؤكدا أن طليقته قامت بصفعه وعادت إلى بيت الزوجية خلال سنة 2016، وهو ما نفاه دفاع الضحية. من جهته، قرر القاضي تأجيل النطق بالحكم في القضية إلى غاية 11 مارس المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!