-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أخبار مونديال روسيا 2018

الشروق الرياضي
  • 1212
  • 0
أخبار مونديال روسيا 2018
ح.م

“الفيفا” يطلب تفسيرًا من المغرب بشأن مشاركة أمرابط ضد البرتغال

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم، تفسيرًا من الجهاز الفني للمنتخب المغربي بخصوص مشاركة المهاجم نورالدين إمرابط، في مباراة أسود الأطلس والبرتغال، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم التي تقام في روسيا.

واتهم الفيفا المنتخب المغربي في بيان رسمي بتجاهل قوانين الاتحاد الدولي التي تنص على منع إشراك لاعب يعاني من ارتجاج في المخ لمدة 6 أيام في المباريات.

وأوضح بيان الفيفا أنه يريد شرحًا للسماح للاعب نورالدين إمرابط بالمشاركة في مباراة المغرب والبرتغال، والتي انتهت بخسارة أسود الأطلس 1/0، بتوقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف الفيفا أن الاتحاد الدولي يأخذ إصابات الارتجاج في المخ على محمل الجد، خاصة أنه تم التنبيه على طبيب الفريق المغربي بأهمية اتباع الإرشادات والقوانين المتعارف عليها، حيث ينتظر الاتحاد الدولي للعبة تفاصيل أكثر من الاتحاد المغربي حول قرار إشراك إمرابط.

وكان نورالدين إمرابط قد أُصيب بارتجاج في المخ خلال مباراة المغرب ضد إيران، الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى، والتي انتهت بخسارة المغرب 1/0 بتوقيع علي بوهدوز هدف عكسي في الدقيقة 95. وخرج نورالدين إمرابط في الدقيقة 76، وشارك مكانه سفيان إمرابط.

وتجاهل الفريق المغربي، بروتوكول الفيفا الذي يمنع إشراك لاعب يعاني من ارتجاج في المخ لمدة 6 أيام، وشارك في جميع دقائق مباراة المغرب والبرتغال، والتي سجل فيها كريستيانو رونالدو هدف الفوز للبرتغال.

وودّع المنتخب المغربي منافسات البطولة بعد خسارتين أمام إيران والبرتغال، وسيلتقي المنتخب الإسباني الاثنين المقبل، في مباراة تحصيل حاصل لأسود الأطلس.

يشار إلى أن المغرب يشارك في منافسات كأس العالم للمرة الخامسة، وسبق أن تأهل للدور الثاني مرة وحيدة، وكانت في مونديال 1986 في المكسيك، بعد أن خسر أمام ألمانيا 1/0 في دور الـ 16.

الإيرانيات يقتحمن الملاعب للمرة الأولى منذ 39 عاما

سيكون الجمهور الإيراني على موعد جديد خلال متابعة مباريات منتخب بلاده في مونديال 2018 على شاشات عملاقة بملعب أزادي بالعاصمة طهران.

ومنحت السلطات الإيرانية الإذن للنساء بالدخول إلى الأماكن العامة للمشاهدة الجماعية لمباراة منتخبهم في كأس العالم ابتداء من المباراة المقررة بين المنتخبين الإيراني والإسباني على ملعب “كازان أرينا” في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” أن هذه الرخصة سارية فقط خلال مباراة المنتخبين الإيراني والإسباني، بعد أن مُنحت نتيجة موجة من الاحتجاجات على المستويين المحلي والدولي ضد القيود المفروضة على النساء الإيرانيات منذ فترة طويلة.

وكانت النساء الإيرانيات ممنوعات من الدخول إلى الأماكن العامة التي وضعت فيها شاشات العرض الجماعي لمباريات المونديال، وهذا ما طبق خلال المباراة الأولى للمنتخب الإيراني في المونديال الحالي.

وأوضحت الوكالة أنّ النساء الإيرانيات سيتمكّنَّ من الدخول إلى مدرجات استادي “أزادي” و”تختي” في طهران لمتابعة المباراة التي ستبث في الملعبين على الهواء عبر شاشة عرض عملاقة، لتكون بذلك هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها للنساء الإيرانيات بدخول ملعب أزادي منذ الثورة الإسلامية في عام 1979.

والدته: ميسي يعاني ويبكي لأجل كأس العالم!

كشفت سيليا كوشيتيني، والدة قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن حلم نجلها في بطولة كأس العالم التي تقام بروسيا، خلال الفترة من الرابع عشر من جوان الجاري، وحتى الخامس عشر من جويلية المقبل.

وأشارت والدة ميسي إلى أنه يحلم بالتتويج بمونديال روسيا، إذ ترى أنه يتمتع بهدوء كبير وطمأنينة، وكشفت أنها طلبت منه قبل توجهه إلى روسيا بأن يلعب المونديال كما لو كان في ملعب نادي مدينة روساريو، مسقط رأسه.

وأضافت: “نحن نعاني من الانتقادات عندما يقولون إنه لا يولي اهتمامًا للمنتخب الأرجنتيني، ولكن لا يرونه كما نراه نحن وهو يعاني ويبكي”.

ويخوض ميسي في روسيا المونديال الرابع في مسيرته، بعد أن خاض أول بطولة في ألمانيا عام 2006، ثم جنوب إفريقيا 2010، والبرازيل 2014، وشهد المونديال الأخير خسارة الألبسيلستي لقب المونديال، بعد السقوط في المباراة النهائية أمام ألمانيا بهدف من دون رد.

ويلعب منتخب الأرجنتين منافسات مونديال روسيا، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه منتخبات كرواتيا، وإيسلندا، ونيجيريا.

عنصرية إنجليزية ضدّ لاعبي منتخب السنغال تثير الجدل

 يتعامل الرأي العام الغربي مع كل حملات العنصرية التي تصدر من وجوه معروفة بكل حزم، فلا يمكن أن تمر مرور الكرام، خاصة إذا صدرت عن أشخاص يحتلون مكانة مرموقة في المجتمع وينصت إلى آرائهم بكل اهتمام.

وصدر عن آلان سوغر، رجل الأعمال الإنجليزي ومقدم البرامج المشهور على شبكة “بي بي سي” البريطانية، حملة ذات توجه عنصري بعد فوز المنتخب السنغالي لكرة القدم على نظيره البولندي بنتيجة هدفين لهدف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم.

وتلقى اللورد سوغر ردودا عنيفة بعد أن نشر على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة مركبة لمنتخب السنغال مع نظارات شمسية وحقائب يد للبيع، وأردفها بتشبيه للاعبين بالبائعين المتجولين على شواطئ مدينة ماربيلا في جنوب إسبانيا. وقال سوغر في تغريدته: “أنا أعرف هؤلاء الأشخاص على شاطئ ماربيلا، هم أناس مزعجون وواسعو الحيلة”.

وحال نشر التغريدة، انطلقت حملات الاستنكار لما بثّه اللورد سوغر في صفحته على تويتر، فقالت بابيتا شارما، الصحافية في شبكة “بي بي سي” إنّ ما نشره آلان سوغر يعتبر “صادما..”، في حين اعتبرت الممثلة البريطانية كيليشي أوكفور أنّ ما قاله سوغر “عنصري بامتياز”، فهو أراد بث صورة نمطية أنّ “كل السود متشابهون وفقراء ولا يمكن لهم الرقي في المجتمع”.

إلى ذلك، ردّ آلان سوغر على الحملة الشرسة التي لحقته بأن سحب التغريدة من صفحته ونشر توضيحا قال فيه: “كنت أقرأ تفاعل الناس مع تغريدتي المضحكة…أعتقد أنها أخرجت من سياقها ولا تهاجم أحدا”.

يقتل زوجته في مصر بسبب “المونديال”

أصدرت النيابة العامة في مصر قرارا يقضي بسجن مواطن في محافظة الجيزة مدة 4 أيام للتحقيق معه بتهمة قتل زوجته. وفي التفاصيل، فقد قيل إن الرجل عبد الله جمال البالغ من العمر 39 عامًا قتل زوجته طعناً بالسكين، نتيجة خلاف بينهما حول مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم لأن الأخيرة رفضت ذلك. يشار إلى أن الجيران سارعوا للتدخل بعد سماع صراخ الضحية ونقلوها إلى المستشفى، حيث تم إعلان وفاتها، وقد اعترف الزوج خلال التحقيقات أنه أقدم على هذه الجريمة لإسكات زوجته التي طالبته بعدم مشاهدة مباريات كأس العالم.

لاعب كولومبي مهدد بالقتل بعد “المونديال”

فتحت الشرطة الكولومبية تحقيقا في سلسلة تهديدات بالقتل عبر شبكة الأنترنت ضد أحد لاعبي منتخبها الوطني، الذي كان قد خسر لقاءه الافتتاحي في مونديال 2018 أمام اليابان 1/2.

وتلقى لاعب خط وسط المنتخب الكولومبي كارلوس سانشيز، التهديدات عقب طرده من جانب حكم لقاء اليابان بعد 3 دقائق فقط من انطلاق المباراة الافتتاحية لبلاده بمونديال روسيا 2018.

وحاول لاعب نادي إسبانيول منع تسديدة لاعب اليابان في مرمى كولومبيا الخالي باستخدام يده، فتم إقصاؤه من المباراة مبكرا وسجلت اليابان من علامة الجزاء، واستفادت في ما بعد من تفوّقها العددي لتحسم المباراة لصالحها بنتيجة 2-1.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعثوا برسائل تهديد للاعب، في تذكرة بحادث قتل المدافع الكولومبي السابق أندري إسكوبار بعد أيام من إحرازه هدفا في مرماه بكأس العالم 1994.

وأوكلت جهات التحقيق بالشرطة في كولومبيا الموضوع لفريق خاص بجرائم الأنترنت للتحري في الأمر، خاصة بعد تغريدات على موقع “تويتر” أيدت مثل هذا التهديد، حيث اعتبر أحد المغردين أنه إذا كان إسكوبار قد قُتل لتسجيل هدف في مرماه فيتعين قتل كارلوس سانشيز أيضا.

شرطة أوغندا تحتجز 15 لاجئا بسبب مشاجرة على لقاء في المونديال

قالت الشرطة الأوغندية إن شجارا اندلع في مخيم لاجئين في أوغندا خلال مباراة في كأس العالم لكرة القدم مما أسفر عن مقتل 4، وأضافت أنها ألقت القبض على 15 لاجئا من جنوب السودان.

وتستضيف أوغندا نحو 1.4 مليون لاجئ بينهم أكثر من مليون من جنوب السودان، حيث أودت الحرب الأهلية الدائرة منذ 5 سنوات بحياة عشرات الآلاف وشردت ربع سكان البلد البالغ عددهم 12 مليون نسمة.

وقال باتريك أونيانغو نائب المتحدث باسم الشرطة إن أحداث العنف وقعت في مخيم بمنطقة غرب النيل يوم الأحد خلال مباراة بين البرازيل وسويسرا حينما وقع شجار بين لاجئين من عرقية النوير وآخرين من عرقية الدنكا المناوئة، وبدأت المشكلة في الاستراحة بين الشوطين حينما غادر رجل من الدنكا صالة العرض ليجد عند عودته أن رجلا من النوير جلس مكانه. ومن بين القتلى صبي يبلغ من العمر 13 عاما.

وقال أونيانجو إن الشرطة ألقت القبض على 15 مشتبها بهم على صلة بقتل أربعة وإصابة عدد آخر، وتابع “الوضع الأمني مستقر في مخيمات اللاجئين التي يغلب عليها لاجئو جنوب السودان”، وأضاف أن السلطات قررت الفصل بين لاجئي العرقيتين في مخيمات مختلف%.

مصر تشكو حكم مباراة روسيا في المونديال

أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، أن الاتحاد تقدم بشكوى ضد حكم مواجهة المنتخب المصري أمام روسيا، في اللقاء الذي انتهى لصالح الأخير، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم، وتضمنت الشكوى المقدمة من المنتخب عدم احتساب الحكم لضربة جزاء لـ”الفراعنة” في الشوط الثاني.

وقال أبو ريدة في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري “إن موقف المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، سيتحدد بعد لقاء السعودية، المقرر له الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالمونديال، حيث أوضح أنه سيتم مناقشته بعد مباراة السعودية حسب نصوص العقد الحالي”.

كما أوضح هاني أبو ريدة في التصريحات التي أدلى بها على هامش تدريبات المنتخب المصري حول كل ما يثار حول المنتخب الوطني بأنه لا يوجد أي مشاكل من أي نوع بين اللاعبين وجهازهم الفني، قائلا “الأزمات موجودة فقط على صفحات الإعلام وليس لها ظل من الحقيقة على أرض الواقع”.

عدد الحضور في المونديال يتجاوز المليون مشجع

سجلت بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا حتى الآن حضور أكثر من مليون مشجع في المدرجات خلال مباريات البطولة، حسب ما أكد الاتحاد لدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث أوضح “الفيفا” في ثامن أيام البطولة أنه خلال مباراة المنتخبين الدانماركي والأسترالي تجاوز إجمالي عدد المشجعين الذين حضروا مباريات المونديال الحالي المليون مشجع بنسبة حضور بلغت 97 بالمائة من سعة الملاعب التي استضافت هذه المباريات، غير أن هذا العدد المعلن عنه يتعارض مع المشهد الذي ظهر في مباراة منتخبي مصر والأورغواي بمدينة “إيكاترينبرغ”، حيث شهد اللقاء العديد من المدرجات الخاوية، علما أن حجم مبيعات تذاكر المونديال بلغ الـ 2.6 مليون تذكرة، في وقت بلغ 3.4 مليون تذكرة خلال مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

“الفيفا” يدافع عن كرة المونديال بعد الانتقادات

دافع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن كرة كأس العالم روسيا 2018 التي يتم خوض منافسات البطولة بها، بعد الانتقادات التي وجهت لها ولشركة الملابس الرياضية المسئولة عن تصميمها منذ انطلاق الحدث العالمي، وفقاً لما نشرته صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، فإن مسئولي “فيفا” دافعوا عن كرة كأس العالم المعروفة باسم “Telstar18″، خاصة أنه تم اختبارها في جميع القارات تحت أقدام أكثر من 600 لاعب وأكثر من 60 ناديا وفي مناخ مختلف وأثبتت نجاحها بجميع مواصفاتها استعداداً للحدث العالمي.

وقال أحد مسئولي “الفيفا” “نحن واثقون للغاية في الكرة ونتطلع إلى رؤيتها في مركز الحدث طوال البطولة”، علما أن كرة بطولة كأس العالم 2018 كانت قد انفجرت مرتين خلال مباراتي فرنسا وأستراليا ثم السعودية والأورغواي وتم إيقاف المباراة فضلاً عن شكوى البرتغالي رونالدو من مواصفاتها التي تعوقه في الركلات الثابتة.

من سويسرا إلى روسيا بجرار زراعي

قطع ثلاثة سويسريين رحلة طويلة بجرار زراعي امتدت لمسافة ألفي كيلومتر على مدار 12 يوما من مدينة “لوزيرن” حتى كالينينغراد في روسيا لمشاهدة مباراة منتخب بلادهم ضد صربيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وطرأت الفكرة على بيت شتودر، الذي يملك متحفا للجرارات الزراعية واثنين من أصدقائه بعد تأهل سويسرا للنهائيات، لكنهم قرروا ألا يخوضوا الرحلة الطويلة إلا إذا كان بوسعهم القيام بشيء إيجابي، حيث قرر الثلاثة خوض المغامرة لصالح جمعيات خيرية سويسرية للأطفال، وجمعوا حتى الآن ما يربو على 20 ألف فرنك سويسري (20173.5 دولار).

وتولى جوزيف فيار قيادة عربة دعم ومسؤولية المواد اللوجستية، بينما تناوب شتودر وفيرنر تسيمارمان على القيادة لمدة ست ساعات يوميا لكل منهما، وقال فيار “يخوض المرء تجربة كهذه مرة واحدة في العمر، وقضينا وقتا رائعا معا”.

منتخب روسيا يسجل 18 بالمائة من أهداف المونديال

نجح منتخب روسيا في تسجيل ثمانية أهداف قبل مواجهة الأورغواي، الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، حيث تغلب منتخب روسيا على السعودية بنتيجة 5 – 0، ضمن منافسات الجولة الأولى، قبل أن يفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الجولة الثانية، كما تمكن منتخب روسيا من تسجيل 18% من أهداف المونديال قبل مباريات اليوم، الخميس، وهى الدانمرك مع أستراليا وفرنسا مع البيرو والأرجنتين مع كرواتيا.

جدير بالذكر أن منتخب روسيا تأكد صعوده لثمن نهائي المسابقة العالمية في بطولة كأس العالم برفقة منتخب الأورغواي قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى.

برنامج السبت 23 جوان:

(13.00) بلجيكا – تونس

(16.00) كوريا الجنوبية – المكسيك

(19.00) ألمانيا – السويد

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!