-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحيطة والحذر مطلوبان

أخطاء غير قابلة للنسيان قد تجعل زواجك في “خبر كان”؟!

نادية شريف
  • 2892
  • 5
أخطاء غير قابلة للنسيان قد تجعل زواجك في “خبر كان”؟!
ح.م

الحفاظ على الزواج في زمن باتت تحفه الفتن من كل الجهات، أمر صعب للغاية ويلزمه التحلي بالإرادة ومواجهة الكثير من التحديات وعدم الاستسلام للضغوطات، لأن تكرار نفس الزلات وعدم الانتباه للهفوات من شأنه أن يحيل أجمل الذكريات إلى شتات، وبطبيعة الحال نحن لا نريد خراب البيوت بعد استنفاذ الطاقات، لذلك رصدنا آراء الخبراء بشأن الأخطاء التي تدمر العلاقات وهي:

 التخلي في لحظات الإحتياج

الفشل في التعايش مع الآخر وتلبية احتياجاته العاطفية والجسدية من شأنه أن ينهي الزواج في رمشة عين، لذلك فإن أسوأ ما قد يفعله الرجل هو التخلي عن شريكته في أوج لحظات احتياجها إليه، ليصبح بذلك شخصا لا يعتمد عليه.

ترك الزوجة بمفردها في المنزل

بداية النهاية للرباط المقدس هي غياب الزوج الدائم عن المنزل وترك زوجته وحيدة تفترسها الأفكار السوداء.. إن خروجه للعمل ثم مع الأصدقاء وعدم قضائه بعض الأوقات مع شريكة الحياة تصرف لا معنى له غير الإهمال وأحببنا أو كرهنا فهو يعطيها شعورا بالهجران ولا شيء يملأ فراغ روحها غير الحب والحنان.

فقدان الحماس وقلة الإصغاء

من المهم أن يبدي الزوج شعوره بالحماس لما تقوله زوجته، لأن الإصغاء لكلامها فن لا يتقنه إلا رجل محب لها.. هل فكرت يوما في حال امرأتك مثلا التي لا تغادر البيت وتقضي يومها في الأشغال المنزلية وتنتظر عودتك بفارغ الصبر؟ هل فكرت ما هو شعورها وأنت تدخل صامتا لا تنبس ببنت شفة أو تخرج مسرعا لتلتحق بشلة الأصدقاء؟ لمن تفضفض هذه المخلوقة؟

تجاهل تعبها والاستخفاف بعملها

لا أحد ينكر بأن الأشغال المنزلية وتربية الأطفال من أصعب المهام التي تؤديها المرأة يوميا بنجاح وتفان لكن للأسف يستخف الكثير من الرجال بالموضوع ويحسب الواحد منهم بأن زوجته تقوم بعمل هين، لا بل يقاطعها عند الشكوى ويقول لها بأنه مرهق ولا وقت لديه للاستماع للتفاهات وهو ما يكسر قلبها ويجعلها تشعر بعدم تقديره لجهودها.

الجفاء وعدم إظهار الحب

يهم المرأة جدا أن تسمع كلاما جميلا من زوجها وحبيب قلبها وشريك حياتها لأنها تحب بأذنها لذلك فتقصير الرجل في هذا الجانب وجفائه الكبير يدخلها في متاهة القسوة ويجعل قلبها مليئا بالألم ويفقدها حتى الثقة بالنفس، ويتفاقم المشكل إن كان الزوج لا يعبر لا بالأقوال ولا بالأفعال فتكون النتيجة خراب العش الزوجي.

البخل والتوقف عن تقديم الهدايا

مجرد وردة صغيرة قد تفرح المرأة، وعلى الزوج أن يكون ذكيا وأن يهدي لزوجته من حين لآخر شيئا تحبه ويفرحها لأن ذلك دليل اهتمامه بها وتقديره لعملها.. إن توقفت أيها الرجل عن تقديم الهدايا لزوجتك فتأكد بان زواجك يمر بأزمة.

إهمال العلاقة الحميمة

يعتبر إهمال العلاقة الحميمة مع الزوجة أو تجاهل العاطفة فيها من الأسباب الرئيسية لنهاية الزواج، لذلك لا بد من الانتظام في التواصل مع شريكة الحياة وعدم إهمال حاجاتها الجسدية وقتا طويلا والأهم أن تتفاعل معها بكل حواسك ومشاعرك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد النور

    تربينا و نحن نرى أمهاتنا تتزين في الأفراح بالحناء و الكحل و تستحين من وضع الماكياج مثل الروميات، ترتدين ألبسة أعراس محترمة بين النساء غير فاضحة كالقفطان و الجبة التي تميز كل منطقة من هذا الوطن، تستحين من سماع أغاني الراي و تعتبرنه من أغاني الكباريهات الهابطة و ما شاكلها و تضربن في الأفراح على الدربوكة في سطح البيت المغطى بالڤيطون.
    أما نساء اليوم فالماكياج و الميني و الفيزو و الراي و الديجي و الاختلاط عادي جدا في أعراسهن و الويل لمن ينطق.
    عن أي امرأة في البيت تتحدثين ألا تلاحظين أنهن أكثر من تملأن الشوارع و الأسواق المؤسسات.
    تنبيه: الصورة المرفقة تمثل زوج غربي و المقال موجه لمسلمين.

  • ناصر الباتني

    نفس النصائح يجب أن تأخذ بها الزوجة في التعامل مع شريك حياتها، إذا حل به بلاء الفاقة والبطالة والمرض وتدهور الحال، في الماضي كانت المرأة تصبر وتتحمل من اجل أسرتها وأبنائها وتحترم زوجها في السرّاء والضرّاء، أمّا اليوم فبمجرد إدراك الزوجة عدم قدرة الزوج على توفير حاجيات الأسرة المادية، لسبب أو لآخر خارج عن نطاقه، كأن يقفد العمل، أو يبتليه الله بمرض، أو أزمة ما، تبدأ في السخط عليه وحرمانه حتى من حقوقه الأساسية التي أقرها الشرع والميثاق الغليظ، وبالتالي فالإثنان مطالبان بتحمل المسؤولية الأخلاقية والإجتماعية في أي ظرف، إذا لم يكن أحدهم هو المسؤول الفعلي عما يحصل، من تدهور في الحالة المادية أو الصحية

  • جزائري وأفتخر

    أنصح للمتزوجين بمراجعة هذا الكتاب الموجود على النت واليوتيوب
    وأنصح نفسي أولا وغير المتزوجين ثانيا بقراءة نفس الكتاب ونفس فيديوهاته على اليوتيوب وهو:
    الدورة التأهيلية للحياة الزوجية .للدكتور محمد خير الشعال
    ولا تنسونا من صالح دعائكم بالزوجة الصالحة...سلام

  • بدون روح

    و الله وضعت يدك علي جروحي بالضبط فأنا اتالم في صمت و كل النقاط التي قلتها موجودة في حياتي فأين المفر

  • بدون روح

    و الله وضعت يدك علي جروحي بالضبط فأنا اتالم في صمت و كل النقاط التي قلتها موجودة في حياتي فأين المفر