-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كاميرا مراقبة أوقعت بها في البليدة

أربعينية تسرق الذهب بعدة ولايات وتبيعه بسوق الدلالة في وهران

أربعينية تسرق الذهب بعدة ولايات وتبيعه بسوق الدلالة في وهران
ح.م

تمكن عناصر أمن دائرة العفرون غرب البليدة من الإطاحة بلصة محترفة في الأربعينيات من العمر، تورطت في عدة سرقات عبر ولايات الوطن استهدفت محلات لبيع المجوهرات لتعيد بيع البضاعة بسوق الدلالة في وهران.
القضية تعود لشكاوى قيّدها أصحاب محلات لبيع المجوهرات تقع بالعفرون لدى مصالح الشرطة مفادها تعرضهم للسرقة من قبل امرأة يجهلون هويتها، ليتقدم بعدها أحد الضحايا بتسجيل فيديو من كاميرا مراقبة منصبة بمحله. حيث يكشف التسجيل ملامح المشتبه فيها وكذا كيفية تنفيذ سرقاتها، إذ كانت تختار توقيت دخول المحلات المستهدفة لتبدأ في عملية مساومة البضاعة المعروضة والتفاوض مع البائع، أين يعرض عليها الضحايا العديد من الحلي، وعلى غفلة منهم تقوم بالسطو على المجوهرات وإخفائها بجيوبها وأماكن متفرقة من جسمها، ثم تخرج مباشرة دون ان ينتبه صاحب المحل.
وأفادت مصادر “الشروق” أن المتهمة ظلت محل بحث من قبل الشرطة إلى غاية توقيفها بمحكمة العفرون، حيث لفتت سيدة قدمت رفقة ابنتها لحضور جلسة محاكمة انتباه رجال الشرطة، لتطابق مواصفاتها مع المرأة محل البحث التي ظهرت صورتها في فيديو كاميرا المراقبة. وعلى الفور، تم إلقاء القبض عليها واقتيادها إلى مركز الأمن للتحقيق، ليتبين أنها اللصة المبحوث عنها. هذه الأخيرة اعترفت باقترافها ثلاث سرقات مؤخرا استهدفت باعة مجوهرات، وقدر مبلغ المسروقات بما يزيد عن 200 مليون سنتيم، وكشفت التحريات بشأن المتهمة أنها سيدة متزوجة وأم لأربعة أطفال، تبلغ من العمر 46 سنة وتقيم ببلدية خميس مليانة في عين الدفلى، وغادرت المؤسسة العقابية منذ سبعة أشهر لتورطها في عدد من القضايا المماثلة عبر ولايات غليزان، تيبازة، البليدة. لتنتقل بعدها نحو المدينة الجديدة بوهران لبيع الذهب المسروق وبأثمان منخفضة.
وأفادت التحريات أن المشتبه فيها حكم عليها بالسجن عدة مرات وأتمت في أواخر سنة 2017 عقوبة ثلاث سنوات، لضلوعها في عملية سطو استهدفت مجوهراتيا. وتم تقديم المتهمة أول أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العفرون، والذي أمر بإيداعها رهن الحبس.

حسناء. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Ll

    السيدة مسبوقة قضائيا تي لها ملف و في نغس نوع الجرائم و مع دلك قبضوها زهر