-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى تقديم تسجيلات مصورة حول مغادرته

أردوغان: على القنصلية السعودية إثبات خروج “خاشقجي” منها

الشروق أونلاين
  • 4340
  • 5
أردوغان: على القنصلية السعودية إثبات خروج “خاشقجي” منها

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية في اسطنبول، بإثبات خروج الصحفي السعودي المختفي “جمال خاشقجي” منها، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، في العاصمة بودابست، الإثنين.

وقال أردوغان حول اختفاء خاشقجي: “على من يدعي إثبات ادعائه، إذا كان قد خرج (من القنصلية السعودية) فيتعين عليكم إثبات ذلك بتسجيلات مصورة، هذا ما عليكم فعله”.

وأكد أن الحادثة تعتبر هامة للغاية بسبب حصولها في تركيا وخصوصًا في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، مضيفًا: “متابعة وملاحقة هذه القضية وظيفتنا السياسية والإنسانية”.

وأوضح الرئيس التركي أن خاشقجي ليس شخصًا عاديًا وهو كاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ولفت إلى أن المؤسسات الأمنية والاستخباراتية استنفرت منذ لحظة الإبلاغ عن حادثة عدم خروج خاشقجي من القنصلية، وأن النيابة العامة تواصل إجراءاتها القانونية والإدارية والقضائية بهذا الصدد بناءً على التعليمات التي أصدرها لوزارة العدل.

وأردف بهذا الخصوص: “مع تواصل هذه الإجراءات هدفنا الوصول إلى نتيجة بأقرب وقت”.

وشدد أردوغان على أن مسؤولي القنصلية السعودية لا يمكنهم تبرئة ساحتهم عبر القول إن خاشقجي قد غادر القنصلية، وأن الجهات المعنية ملزمة أيضًا بإثبات ادعاءاتهم بشأن هذه المسألة.

وأضاف: “كما يتم فحص عمليات الدخول والخروج من المطار، إذ أن هناك أشخاص قدموا من السعودية دخلوا وخرجوا عبر المطار، والنيابة العامة تجري تحقيقاتها وكافة إجراءاتها بهذا الصدد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • شخص

    حفنة من الدولارات و سيسكت الجميع.

  • أحد ضحايا إرهاب العرب والمسلمن

    كل مآسي العالم مصدرها السعودية , التدمير الفكري باستعمال الدين واستغلاله في أبشع صوره أساس نشر طقوص البداوة والتخلف في أبشع صوره والصراعات بين البشر والفقر والأمراض والإرهاب ( الصراع العرقي مؤسس على الدين , الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والعرب والمسلمين عامة مؤسس على الدين ومموله الأساسي السعودية كونها المستفبد الوحيد ) نشر الحقد والعداء بين البشر والمسلمين على الخصوص واليهود وسيلته الوحيدة هو الدين.ربي يحفظ البشر من سموم أهل هذه البقعة في العالم

  • سي الهادي الباتني

    حياة المسافر إلى تركيا أصبحت غير مأمونة , إذا كان التواجد في أماكن رسمية ومعلومة غير آمن فكيف يتصور الإنسان أمن حياته خارجها ؟

  • آدم

    قضية في قمة الخطورة ( كل أنظار شعوب العالم متجهة إلى ثركيا جيث ينتظر منها العمل على إظهار الحقيقة ) اختفاء شخصية في مستوى خاشقجي وفي سفارة دولة تدعي الألوهية والقدسية وتتحكم في حياة ملايير البشر في الدنيا والآخرة باستعمال الدين واستغلاله أمر ليس ببسيط , سيادة تركيا وقيمة مؤسسات أمنها وجهاز قضائها في المحك العالمي ( أختفاء الرعايا الأجانب بهذه السهولة في دولة ....؟ ) أمر فيه ألق قراءة منها استخفاف السعودية بدولة تركيا والمس بكرامة الشعب التركي عامة والحط من قيمة آردوغان

  • عبدالقادر الجزائـــري

    "آل سلول" بقايا بني قريضة مجرمون فلقد دمروا اليمن وقتلوا ويقتلون الشعب اليمني الأعزل بالآلاف فما بالك بصحفي مثل جمال خاشقجي ، فالنسبة لهم هو عبارة عن" ساندويتش" نسأل الله تعالى أن يقتلع هذه العائلة الصهيونية المجرمة من جذورها...