-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اكد استعداده للتفاوض مع الجماعات المتشددة

أردوغان: لن نغادر سوريا قبل اجراء انتخابات

أردوغان: لن نغادر سوريا قبل اجراء انتخابات
ح.م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن تركيا لن تغادر سوريا قبل أن يجري الشعب السوري انتخابات.

وقال أردوغان أمام منتدى في اسطنبول “عندما يجري الشعب السوري انتخابات، سنترك سوريا لأصحابها بعد أن يجروا انتخاباتهم”.

واتفق أردوغان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي على إقامة منطقة منزوعة السلاح بين مقاتلي المعارضة والحكومة في شمال سوريا. ولتركيا وجود في منطقة عفرين في شمال غرب سوريا وإلى الشرق منها حول جرابلس.

وقال أردوغان أيضا يوم الخميس إن تركيا لا تواجه صعوبة في إجراء محادثات مع جماعات متشددة في إدلب، آخر منطقة كبيرة لا تزال تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وهيئة تحرير الشام، التي تضم جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة كانت تُعرف في السابق باسم جبهة النصرة، هي أقوى تحالف للمتشددين في إدلب. وصنفت تركيا الهيئة في أوت جماعة إرهابية انسجاما مع قرار للأمم المتحدة في جوان.

واتفق أردوغان وبوتين في قمة بسوتشي الشهر الماضي على إقامة المنطقة المنزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كيلومترا على أن تنسحب منها الجماعات المتشددة بحلول 15 أكتوبر .

وقال أردوغان يوم الخميس إنه إضافة إلى 12 موقعا للمراقبة تديرها تركيا في المنطقة، تدير روسيا عشرة مواقع وإيران ستة.

وأضاف “تأمين هذا الممر يعني تأمين إدلب… وبدأنا في تعزيز مواقع المراقبة الخاصة بنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد النور

    أخرج المعارضين والصحفيين الذين رميتهم في السجون ، ثم تكلم عن الديمقراطية والإنتخابات. واهم من يتخيل أن أردوغان يهتم بمصلحة السوريين والله هي مجرد أوراق ضغط " لديه 50 ألف مقاتل من شتى الفصائل التي عبرت عبر تركيا فيما يسمى اليوم الجبهة الوطنية للتحرير ، ومتواجدة في إدلب ولايزال يمدها بالسلاح والأوامر" ...مجرد أوراق ضغط من أجل مصالح إقتصادية ضيقة وأجندات جيوسياسية ... لماذا سرقت يا اردوغان تجهيزات ألف مصنع سوري في حلب؟، ولماذا نهب إبنك النفط السوري وإشتراه من داعش؟ للأسف بعض الناس لاتزال تحلم بالزعيم القائد الذي ينقذ الناس، إن كنت تبحث عن البطل فأنظر في المرآة ..غير نفسك يتغير العالم.

  • منير

    الشعب السوري هو من يقرر مصيره وليس هذا الرجل أو غيره

  • المولودي

    كل الحكام العرب غير شرعيين و هم تابعون للغرب يحركهم كيف شاء و وفق مصالحه و ضد مصلحة أوطانهم و شعوبهم (على فرض أنهم يرددون أن الوطن وطنهم و الشعب شعبهم) ولذلك فهو يضمن لهم الحماية والدعم و نظير هذا يقوم بابتزازهم أما الزعيم التركي فهو يستمد شرعيته من شعبه و يعمل لمصلحتة ولهذا حاول الغرب الاطاحة به و لم ينجح لأن شعبه يتمتع بوعي و ليس مثل البعض من شعبنا من يقوم بتخديره شيوخ الضلال الذين يقدسون الحكام الطغاة . و بعد أن كانت تركيا تابعة للغرب اصبحت الآن دولة ذات سيادة مستقلة في رسم سياستها و اتخاذ القرار وها هي تقف الند للند مع الدل الكبرى و تفرض منطقها