-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال قمة العشرين في الأرجنتين

أردوغان لن يلتقي ببن سلمان

الشروق أونلاين
  • 3461
  • 5
أردوغان لن يلتقي ببن سلمان
الرئاسة التركية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة غربي المملكة يوم 23 جويلية 2017

نقلت قناة خبر التركية عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله، الخميس، إنه لن يلتقي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة للأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين، وذلك بعدما قال متحدث باسم أردوغان، إنهما قد يلتقيان.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، في وقت سابق الخميس، عن المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين قوله رداً على سؤال عما إذا كان من الممكن أن يلتقي الزعيمان خلال القمة: “ننظر في جدول الأعمال. قد يحدث هذا”.

وتبدأ قمة مجموعة العشرين، أعمالها في الأرجنتين، في 30 نوفمبر الجاري، وتتواصل حتى الأول من ديسمبر المقبل.

وأمس الأول (الثلاثاء)، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه قد يلتقي ولي العهد السعودي، على هامش قمة مجموعة العشرين.

وأمس (الأربعاء)، أعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد يلتقي بن سلمان على هامش القمة.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه السعودية أزمة كبيرة على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إذ أعلنت المملكة في 20 أكتوبر الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوماً من الإنكار.

وقدمت الرياض روايات متناقضة عن اختفاء الصحفي الراحل قبل أن تقول إنه تم قتله وتجزئة جثته بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة للسعودية، ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة.

والجمعة الماضي، قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه)، توصلت إلى أن محمد بن سلمان، أمر شخصياً باغتيال خاشقجي، وهو ما نفته المملكة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد الكريم

    أردوغان رجل و فحل و رجل و نصف...........

  • abdelmalik

    يعطيك الصحة يا محمد بن سلمان

  • خالد

    لن يلدغ المؤمن من جحره مرتين. فملوك السعودية ضد كل طموح لوحدة الأمة الإسلامية و لم شمل العرب. يريدون أن يبقوا ملوك و الشعوب لهم عبيد مثل عرش فرعون و هذا الزمان قد إنطوى .في كل العالم الشعوب ستنتصر ضد المؤامرات التي تحاك ضدها من الأوليغارشية العالمية الماسونية.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    يلتقيان لا يلتقيان واش يهمنا حنا ............. كيف كيف

  • b200

    apres la mort de sidna Soulaymane 3alayhi essalame tous les religieux qui étaient censés collecté la dime l’équivalent chez nous des sadakate se sont vue envahi par le banditisme citadin. et la dime fut transformé en raquette organisé chez les chrétiens et les juifs..le problème entre Dieu et ces deux groupes sont ici dans la dime qu'on a modifié son nom en impot..si il y aura une guerre, Dieu va la déclarer dans ce contexte donc préparez vous mettez tous vos chances pour la gagner ....