-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على مائدة عشاء فرنسية

أردوغان يلتقي ترامب في باريس

الشروق أونلاين
  • 3502
  • 4
أردوغان يلتقي ترامب في باريس
الأناضول
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب وزوجتيهما ميلانيا وأمينة في باريس يوم السبت 10 نوفمبر 2018

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء السبت، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وتبادلا الحديث على مائدة عشاء أقامها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على شرف زعماء الدول المشاركة في إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأناضول للأنباء، جلوس أردوغان إلى جانب ترامب على طاولة العشاء التي نصبت بمتحف “أورساي” في باريس، وشوهد الزعيمان وهما يتبادلان الأحاديث لفترة قصيرة.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي  ونظيره التركي ناقشا الرد على قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وكانت صحيفة “حرييت” التركية قالت، إن الرئيس أردوغان سيتحدث مع نظيره الأمريكي ترامب حول “جريمة خاشقجي” في باريس، السبت.

ومن المنتظر أن يعقد أردوغان خلال زياراته لقاءات ثنائية مع بعض قادة الدول المشاركين في الفعالية.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته “أمينة”، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وسبق أن جرى لقاء مقتضب جمع ترامب بأردوغان، قبل إلقاء الأخير كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك نهاية سبتمبر الماضي.

وكان اللقاء هو الأول منذ تفجر الأزمة بين أنقرة وواشنطن بعد العقوبات التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد وزيرين تركيين، على خلفية استمرار إخضاع السلطات التركية القس الأمريكي أندرو برانسون المتهم بقضايا “إرهاب وتجسس” للإقامة الجبرية. وانتهت الأزمة بين الحليفين في حلف شمال الأطلسي بعد إفراج السلطات التركية عن القس الأمريكي في أكتوبر الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد-معسكر

    لو فعلها رئيس عربي لتهموه بالخيانة...لكن اردوقان يفعل ما يشاء وهو الزعيم في نظلر العرب...وهو سبب الدمار في العراق وسوريا....عودو لرشدكم أيها العرب والمسلمين...وتعاونوا مع بعضكم وانسوا الأحقاد...والله لا يحبكم أحد ولا يشفق عليكم أحد...وان وجدوا الفرصة سيأكلونكم أحياء

  • محمد☪Mohamed

    normalement كاين واحد ناقص معهم

  • صنهاجي قويدر

    لماذا تبادل وقوف الزوجتين ؟ إنها السياسة تفرض المستحيل وتطلب التنازل ، لا يوجد شيء اسمه دولة إسلامية إنما يستخدم الدين فقط للمغالطات ،و يستغل للوصول إلى السلطة.

  • عادل ابو العدالة

    أنا لا أحب لا اردوغان و لا ترامب , ترامب رئيس غير شرعي للولايات المتحدة لان هيلاري حصلت على 3 ملايين صوت اكثر منه في الاصوات الشعبية و اردوغان فاز في أول أنتخابات برلماني في 2002 بسبب زوجته أمينة المحجبة التي جلبت له ملايين الملايين الاصوات من المحجبات التركيات المتدينات و كذلك بسبب الاموال القطرية التي اعطيت له باعتباره اخواني و قطر تساعد كل الاخوان في انتخاباتهم , انا أكره الاثنين .