-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشباب والرياضة محمد حطاب يصرح:

أرغب في تتويج الخضر بـ”الكان” ومسألة التنظيم سياسية!

أرغب في تتويج الخضر بـ”الكان” ومسألة التنظيم سياسية!
ح.م
الوزير محمد حطاب

أكد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، على رغبته في رؤية المنتخب الوطني لكرة القدم، يتوج بكأس إفريقيا للمرة الثانية في تاريخيه في الدورة المقبلة، معتبرا أن قرار الترشح لتنظيم المسابقة هو قرار “سياسي ودبلوماسي” خالص ولا علاقة له بالمنشآت.
وقال الوزير، الأحد، على هامش افتتاح الدورة السادسة لطب الرياضة: “أتمنى نيل الجزائر كأس إفريقيا والتتويج بالنجمة الثانية في التاريخ، خلال الدورة المقبلة المقررة شهر جوان من السنة الجديدة، ولكن تنظيمنا للمنافسة ليس أولويتنا في الوقت الراهن”.
وأوضح الوزير خلال زيارته الأخيرة إلى ميلة، أن عدم تقديم الجزائر لملف الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا لم يكن بسبب نقص المرافق الرياضية، بل هي مسألة سياسية ودبلوماسية، مضيفا “تنظيم كأس إفريقيا ليس أمرا هينا على الإطلاق.. إذا لم نقدم طلبا للترشح فليس معناه عدم توفر الجزائر على المرافق، بل القضية أكبر بكثير من مستوى تحليلات البلاطوهات، وممكن أن تسألوا أهل الاختصاص وتعرفون الجزائر، أين هي مصنفة، مؤكدا أن الجزائر بلغة الأرقام، مصنفة ثالثا بعد جنوب إفريقيا ونيجيريا من حيث المرافق الرياضية”، وأردف قائلا: “لدينا 53 مركبا رياضيا، وهم يطلبون 6 ملاعب، ونطلب من وسائل الإعلام أن تكون إيجابية، حيث إن بعض المعلومات تغلط الرأي العام، مفندا في ذات الوقت التصريحات السابقة التي تضمنت أن الجزائر يمكنها احتضان بطولة إفريقيا، مشيرا إلى أنه على المدى القريب سيتم استلام مركب وهران وتيزي وزو بمواصفات دولية”.
وفي رده على سؤال “الشروق اليومي” حول برنامج ومخطط الوزارة لمرافقة المنتخب الوطني في حال استضافة مصر لمنافسات “الكان”، قال الوزير: “الوقت لم يحن بعد للتكلم في هذا.. لن يكون هناك برنامج خاص و”الخضر” سيحضرون بطريقة عادية ويمشون من الحسن إلى الأحسن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Abounour

    وممكن أن تسألوا أهل الاختصاص وتعرفون الجزائر، أين هي مصنفة، مؤكدا أن الجزائر بلغة الأرقام، مصنفة ثالثا بعد جنوب إفريقيا ونيجيريا من حيث المرافق الرياضية”
    على من تكذبون