-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستتم المصادقة عليه خلال أسبوعين

أزمة الحليب: نظام جديد لتقليص الاستيراد وزيادة الانتاج المحلي

الشروق أونلاين
  • 1656
  • 5
أزمة الحليب: نظام جديد لتقليص الاستيراد وزيادة الانتاج المحلي
أرشيف

كشف وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني، عن وضع نظام سيسمح بتقليص كميات مسحوق الحليب المستوردة وخلق سوق الحليب المنتج محليا ستتم المصادقة عليه خلال أسبوعين.

وأوضح الوزير، الاثنين، خلال استقباله رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، وممثلي مربي الأبقار وتقنيين مختصين في شعبة الحليب، أن هذا الجهاز الجديد الجديد سيخصص لإدماج الحليب الطازج من الإنتاج الوطني في تركيبة الحليب المدعم المصنوع من مسحوق الحليب المستورد.

وطلب الوزير إشراك جميع الفاعلين في ورشات العمل الخاصة بمناقشة وتحضير النظام الجديد الخاص بدعم ومرافقة شعبة الحليب الذي سيتم الإمضاء والمصادقة عليه في غضون أسبوعين

كما ناقش الوزير عدة مسائل تتعلق بشعبة الحليب التي تمر حاليا بظروف استثنائية راجعة خاصة إلى تداعيات الأزمة الصحية العالمية ونقص الأمطار مما أدى إلى غلاء الأعلاف.

واستمع حمداني إلى اقتراحات المهنيين والمختصين لتجاوز هذه الظروف الصعبة ووضع نظام مرافقة ودعم الإنتاج الوطني من الحليب وتقليص الواردات.

واقترح الفاعلون في القطاع ترشيد الدعم وتوجيهه للأعلاف, والصحة الحيوانية لقطيع الأبقار, وإنشاء مشاتل الأبقار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عميد الراي

    لماذا الجزائرون يحبون الحليب كل هذا الحب؟ رغم أنهم بيعونهم مواد كماوية لونها أبيض وليست حليبا،، هل الحليب ضروري هكذا؟؟؟

  • خليفة

    و عادت حليمة الى عادتها القديمة ،نقص في مادة الحليب المدعم ،و اشتراط حليب البقرة ،و الذي الغاه وزير التجارة ،و لكن لا حياة لمن تنادي ، مافيا من التجار الجشعين يفعلون بالمواد واسعة الاستهلاك ما يحلو لهم ،و الكل يتفرج و الضحية الاولى هو المستهلك المغلوب على امره،اين نحن ذاهبون بهذه التصرفات المجنونة؟ام اننا نمارس قانون الغاب ،حيث القوي ياكل الضعيف!!!

  • عيساني خثير

    باين بلي راه في عالم آخر وياو هذي راهم يخدموا بها من بكري

  • عبد الحق

    مادام مادة الحليب المبستر والذي ثمنه 25 دينار للتر الواحد و هو مدعم من طرف الدولة نريد أن نعرف كم هي تكلفته الحقيقية عندما يخرج من المصنع فهذا يدخل في إطار التحسيس لأن هناك الكثير من المواطنين يعرفون أنه مدعم لكن يجهلون ثمنه الحقيقي ربما يسبب ذلك سوء إستعمال أو حتى تبذير فهم يعرفون أن غبرة الحليب تستورد بالعملة الصعبة وتمزج مع الحليب الطازج الذي تشتريه الملبنات من مربي الأبقار المحليين وحتى هذا الحليب الطازج نحن نجهل ثمن اللتر الواحد الذي تدفعه الملبنات للمنتجين المحليين .

  • amine

    سبب ازمة الحليب التي هي عندنا في الجزائر هي التهريب عبر الحدود يجب ضرب بقوة لهذه العصابات وخاصة الغربية لان عندهم في المغرب كل شئ غالي وحتى ماء المعذني ثمنه ضعفي ونصف مرتفع على ماء المعدني الجزائري فبالك الحليب والزيت والخ