-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بالإسراع في تجسيد المشروع الجديد

أزمة مياه تضرب سكان منطقة زوقالة بمليانة في عين الدفلى

أزمة مياه تضرب سكان منطقة زوقالة بمليانة في عين الدفلى
أرشيف

يعاني سكان حي “حلاوة” بمنطقة “زوقالة” جنوب مدينة مليانة من تداعيات جمة جراء افتقادهم لمياه الشرب عبر حنفياتهم بعد أن لوحظ أن المياه التي يستهلكونها غير صالحة للاستهلاك تماما، وخلفت هذه الوضعية مشاعر تذمر واستياء وسط العائلات القاطنة هناك خصوصا أنها تواصلت على مدار الأشهر الأخيرة.
دخل سكان الحي المذكور منذ عدة أشهر من المعاناة مع مياه الشرب بعد أن قضوا الصائفة الأخيرة من دون مياه تصلهم إلى الحنفيات على غرار باقي سكان البلدية، وكشفت التحاليل التي أجرتها جهات مختصة أن المياه المخصصة لتلك العائلات غير صالحة وقد تؤثر سلبا على صحة السكان بجميع فئاتهم، وقد تخلف أخطارا محدقة على الجميع إن تواصل استهلاكهم لتلك المادة التي تستقدم عبر شبكات مياه قديمة ومن غير المستبعد أن تكون غير صالحة بشكل كامل.
وقد سادت مخاوف من انتشار أوبئة أو أمراض، على غرار الكوليرا أو التفوئيد بين السكان، حينها يصعب التحكم في الوضعية، خصوصا أن مليانة شهدت حالات من هذا النوع في أوقات سابقة. السلطات المحلية وإن كانت قد بادرت إلى قطع التموين عن السكان المقدر عددهم بأكثر من 500 نسمة، فقد عمدت إلى تزويدهم بواسطة الصهاريج، لضمان التكفل بهم بشكل يليق بهم كون حيّهم يتميز بمرتفعات ومنحدرات من شأنها زيادة متاعب السكان عند رحلاتهم لجلب المادة الضرورية لحاجياتهم اليومية.
من جهة أخرى، تعمل “الجزائرية للمياه” على مساعدة المعنيين من خلال تسخير شاحنة صهريج لذات الغرض، غير أن الوضعية طالت، الأمر الذي جعل مديرية الموارد المائية تحضر بطاقة تقنية لمشروع قد يشرع فيه بعد موافقة السلطات الولائية يمتد على مسافة 2 كلم.
وفي هذا السياق، أكد مدير الموارد المائية أنه يجب على الجميع التكفل بالانشغال المطروح مؤكدا بداية الأشغال التي قد تنطلق بعد الحصول على الموافقة، إذ من غير المعقول الإبقاء على الوضعية الراهنة ولا يمكن بأي حال من الأحوال ترك السكان من دون ماء، مطمئنا بقرب بدء الأشغال التي تتمنى السلطات المحلية تكون في أقرب الآجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!