-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الكان

أزمة نهائي رابطة أبطال إفريقيا تخطف الأنظار من الـ”كان”

الشروق الرياضي
  • 1880
  • 0
أزمة نهائي رابطة أبطال إفريقيا تخطف الأنظار من الـ”كان”
ح.م

عادت أحداث نهائي إياب رابطة أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى الظهور إعلامياً بقوة، في الوقت الذي تدور فيه نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، وسط اهتمام وتركيز كبيرين من اللاعبين والمشجعين على تأهل المنتخبين التونسي والمغربي إلى دور الستة عشر من المسابقة.

وقالت مصادر إعلامية أنه سيتم إعادة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في ملعب برج العرب بمصر في الـ 31 من شهر جويلية الحالي، وقالت صحيفة الصباح المغربية، إن ممثلي الوداد البيضاوي قدموا جميع الوثائق والأدلة التي بحوزتهم، مما يثبت المخالفات التنظيمية التي صاحبت المباراة، فيما تعتبر الحجة الرئيسية من الجانب التونسي، هي أن الوداد البيضاوي انسحب من اللقاء.

غانا تخسر نجمها الأول وتريح مدرب تونس

فقد المنتخب الغاني أحد أهم لاعبيه قبل مواجهة الدور ثمن النهائي ضد المنتخب التونسي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر، حيث اختلطت أوراق المدرب كويسي أبياه الذي كان يعول على تحقيق استفاقة الأداء، رغم سير النتائج على أحسن ما يرام.

وكشفت صحيفة “ذا كرونيكل” الغانية، عن انتهاء مغامرة الجناح المتألق مع “النجوم السوداء”، كريستيان أتسو، بعدما تعرض لإصابة في مباراة منتخب الكاميرون في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أفريقيا، ما تسبب له في تمزق على مستوى أوتار الركبة، وأكد الاتحاد الغاني لكرة القدم أن اللاعب قد عاد إلى إنكلترا، حتى يتلقى العلاج تحت إشراف طبيب ناديه نيوكاسل يونايتد، وهو ما يؤكد غيابه رسميا عن مواجهة “نسور قرطاج”، وحرمان مدربه من حلول إضافية على مستوى الخط الهجومي.

واكتفى كريستيان أتسو بالمشاركة في ربع ساعة فقط من مباراة الكاميرون، قبل أن يغادر أرضية ملعب الإسماعيلية والحسرة بادية على وجهه، بسبب الآلام القاسية التي جعلته يدرك أنه لن يستطيع مساعدة منتخب بلده فيما تبقى من مباريات بالمسابقة القارية.

صلاح يثير المخاوف في معسكر “الفراعنة”

أعلن الاتحاد المصري أن نجم المنتخب محمد صلاح سيغيب عن تمارين أمس الأول، بسبب “نزلة برد”، وذلك قبل خوض الفراعنة مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وقال الاتحاد المصري:  “بسبب نزلة برد لن يتمكن محمد صلاح نجم الفريق من المشاركة في التدريب الجماعي اليوم للمنتخب الوطني، وذلك حتى لا تتفاقم حالته”، موضحا أن القرار أتى بالتشاور مع المدرب المكسيكي خافيير أغيري، ويستعد المنتخب المصري للقاء جنوب إفريقيا اليوم على ملعب القاهرة الدولي، ضمن ثمن نهائي البطولة المقامة في مصر حتى 19 جويلية.

وأنهى المنتخب المصري دور المجموعات متصدرا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات حافظ خلالها على نظافة شباكه، وانطلقت مباريات الدور ثمن النهائي أمس، بلقاء المغرب وبنين على ملعب السلام في العاصمة المصرية، ولقاء السنغال وأوغندا على ملعب القاهرة.

حضور عربي ثلاثي في قائمة هدافي أمم إفريقيا

نجح 11 لاعباً، بالتمام والكمال أي ما يوازي فريقا أساسياً، في تصدر جدول لائحة هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية مع انتهاء الدور الأول للمسابقة المقامة حالياً في مصر وتستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، وكتب صراع الهدافين في “كان” 2019، وجود نجمي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وساديو ماني اللذين نالا لقب هداف “البريمييرليغ” في نسخته الأخيرة، بالإضافة إلى حضور عربي تمثل في 3 لاعبين سجلوا هدفين هم محمد صلاح وأحمد المحمدي من مصر، والجزائري أدم وناس، الذين ينافسون حالياً على اللقب الكبير.

ونجح كل من سيدريك باكامبو لاعب الكونغو الديمقراطية، و‏إيمانويل أوكوي من أوغندا، و‏لاعب غينيا محمد ياتارا، بالإضافة إلى ندرياماهيتسينورو نجم منتخب مدغشقر في تسجيل هدفين، فيما يدخل ميشيل بوتي لاعب بنين، ومايكل أولونغا مهاجم كينيا، وجوردان أيو لاعب منتخب غانا، السباق بذات الرصيد من الأهداف، مما ينبئ بمنافسة كبيرة خلال الأدوار القادمة للعرس القاري.

جدل في مصر بسبب تذاكر لقاء مصر وجنوب إفريقيا

أثير جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، بعد انتشار صور لمسؤولي أحد البنوك المصرية مع عدد كبير من تذاكر مباراة مصر وجنوب إفريقيا، التي ستقام مساء اليوم في دور الستة عشر، وأعلنت شركة تذكرتي المسؤولة عن الحجز الإلكتروني لتذاكر مباريات “الكان” نفاد تذاكر مباراة مصر وجنوب إفريقيا، التي ستلعب بإستاد القاهرة، وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور بتوجيه اتهامات لمسؤولي اللجنة المنظمة، بعدم الشفافية في بيع التذاكر.

من جانبه، رد المهندس محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك على هذه الأقاويل عبر تصريحات صحفية، أكد خلالها أن البنك اتفق مع شركة تذكرتي على شراء أقل من ألف تذكرة للمباراة، وأضاف أن ما تردد عن حصول البنك على الآلاف من التذاكر غير حقيقي بل إن العدد يصل إلى عدة مئات فقط.

وأشار إلى أن تلك التذاكر تم شراءها بشكل رسمي من تذكرتي، نافياً وجود مساءلة قانونية حول ذلك، خاصة أن البنك حصل عليها بفواتير رسمية وضريبية وبالقيمة المضافة، وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة ليس لها أي علاقة بهذا الأمر، بل تم الشراء من شركة تذكرتي مشيراً إلى أن البنك ليس راعياً للبطولة أو المنتخب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!