-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موازاة مع انتهاء التسجيلات الجامعية للطلبة المعنيين بالتحويلات

أزيد من مليون و665 ألف طالب يلتحقون بالجامعات

إلهام بوثلجي
  • 822
  • 1
أزيد من مليون و665 ألف طالب يلتحقون بالجامعات
أرشيف

تنطلق الدراسة عبر المؤسسات الجامعية الأحد رسميا، حيث تستقبل الجامعات هذه السنة ما يقارب مليون و665 ألف طالب في كل الأطوار، منهم 276 طالب جديد ممن نجحوا في البكالوريا لهذه السنة.
وبالموازاة مع انتهاء فترة التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد التي حددتها الوزارة في الفترة من 7 حتى 16 سبتمبر، ستنطلق الدراسة رسميا للطلبة الجدد يوم 16 سبتمبر بعد أسبوع من التحاق الطلبة القدامى في السنوات الأخرى. وستنتهي التسجيلات اليوم بعد ما منحت الوزارة فرصة للطلبة ضمن الحالات الخاصة للقيام بالتحويلات الجامعية التي جرت عبر أرضية رقمية تم فتحها من 7حتى 9 سبتمبر، لتتم معالجة الطلبات في الفترة من 10 حتى 13 سبتمبر، والتسجيل بعدها.
وسيتم توزيع ما يقارب مليون و665 ألف طالب على 50 جامعة و13 مركزا جامعيا و32 مدرسة عليا و11 مدرسة عليا للأساتذة و51 مؤسسة تابعة لقطاعات أخرى، وتخضع بيداغوجيا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب 9 مؤسسات جامعية خاصة.
هذا وما تزال التسجيلات الخاصة بالماستر مستمرة إلى غاية 17 سبتمبر عبر الأرضية الرقمية والتي فتحتها الوزارة لأول مرة لتنظيم عملية التسجيل في الماستر خلال فترة العطلة الصيفية، وأعادت فتحها من جديد بسبب عدم تمكن الكثير من الطلبة من التسجيل، حيث سيتم معالجة الملفات على مستوى المؤسسات الجامعية المعنية بالتكوين خلال الأيام المقبلة.
جدير بالذكر أنه منذ فتحت المؤسسات الجامعية أبوابها بداية شهر سبتمبر لاستقبال الطلبة الجدد وحتى الطلبة القدامى، بدأت المشاكل الروتينية التي تتخلل كل دخول جامعي تظهر للواجهة، وهذا من خلال التقارير التي رفعتها عديد المنظمات الطلابية التي رافقت الدخول والتي تتلخص في معظمها حول أزمة النقل الجامعي في عدد من المؤسسات الجامعية وكذا عدم فتح بعض المطاعم الجامعية رغم توافد الطلبة منذ الأيام الأولى لسبتمبر سواء المعنيين بالتسجيلات أو التحويلات وحتى من لم يكملوا عامهم الدراسي بسبب الإضرابات التي كانت خلال العام الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مسعود درامشي-الجزائر

    يذهب ابناؤنا الى الجامعة منذ 02 سبتمبر2018م لكن يجدون ابواب الكليات والاقسام موصودة في وجوههم، فماذا يجري في جامعاتنا؟ الاساتذة رفقة ابنائهم وبناتهم الصغار يحضرون بملابس النوم وزجاجة ماء صغيرة يملؤون المكاتب ان فتحت صراخا وضجيجا.يعلن عن فتح الجامعة يوم 02 سبتمبر وتبدا الدروس ب 10 طلبة يوم 10 اكتوبر ولا يتجاوز عدد الطلبة ال 30 طالبا في منتصف ديسمبر.جامعتنا كاسواق الشيفون والرثاثة .جامعاتنا في الحضيض.جامعاتنا للغرباء.جامعاتنا للعب والغراميات والمسكرات والخزعبلات.تذكرت استاذا راسه اشيبا ويضع صورته في مكتبه ويتغزل بطالبة يشرف عليها وبعد نجاحها اقامت عليه الدنيا ووصفته بحقير التهم. لكم جامعتكم.