-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر المساجد والمدارس القرآنية

أزيد من 120 ألف وجبة إفطار لعابري السبيل بالعاصمة

أزيد من 120 ألف وجبة إفطار لعابري السبيل بالعاصمة
ح.م

ساهمت المدارس القرآنية ومساجد ولاية الجزائر خلال النصف الأول من شهر رمضان الكريم في تقديم أزيد من 120 ألف وجبة إفطار عبر موائدها الموجهة للصائمين من عابري السبيل، حسبما علم الخميس الماضي عن مدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية.

وأوضح السيد زهير بوذراع في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش حفل تكريم الفائزين في المسابقة الولائية لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف أن أزيد من 120 ألف وجبة تم تقديمها عبر موائد الإفطار الملحقة بمساجد ومدارس القران بالعاصمة خلال النصف الأول من شهر رمضان، كما ساهمت هذه المرافق الدينية في توزيع خلال نفس الفترة لأزيد من 20 ألف قفة موجهة للعائلات المعوزة.

وتم توزيع – حسب نفس المصدر- 2326 إعانة من صناديق الزكاة لمستحقيها من المحتاجين، إلى جانب المساهمة في إدخال الفرحة إلى قلوب عائلات 150 طفل تم التكفل التام بعملية ختانهم.

كما ساهمت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر خلال شهر رمضان في توزيع وجبات لسائقي المركبات بمحاذاة الحواجز الأمنية لمداخل العاصمة من أجل تجنب حوادث المرور الناجمة عن الإفراط في السرعة والتي تسبق عادة آذان المغرب، إلى جانب تنظيم المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة لـ12 نقطة للتبرع بالدم بمحاذاة المساجد عقب صلاة التراويح وقد لقيت هذه الحملات “إقبالا كبيرا” من قبل المواطنين.

وأشار السيد بوذراع بخصوص جمع أموال زكاة عيد الفطر أنه يتوقع أن تصل حصيلة هذه السنة إلى نحو 9 ملايير سنتيم والتي سيستفيد منها ما لا يقل عن 17 ألف عائلة.
ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!