-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم خلالها إسعاف 20139 شخص مقابل تسجيل 589 وفاة

أزيد من 25 ألف تدخل للحماية المدنية خلال 6 أشهر بالعاصمة

أزيد من 25 ألف تدخل للحماية المدنية خلال 6 أشهر بالعاصمة
أرشيف

سجلت مصالح الحماية المدنية أزيد من 25 ألف تدخل عبر ولاية الجزائر خلال السداسي الأول من سنة 2018 الماضية (جانفي- جوان)، حسبما ما أفاد به مصدر بالمديرية الولائية لهذا الجهاز.
وأوضح مسؤول خلية الاتصال للحماية المدنية الملازم أول خالد بن خلف الله في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن عدد التدخلات المسجلة خلال السداسي الأول من السنة الجارية بداية من جانفي إلى غاية نهاية شهر جوان الماضي على مستوى ولاية الجزائر في مجال الإسعاف والإجلاء بلغت 25.173 تدخل تم خلالها إسعاف 20.139 شخص مقابل تسجيل 589 وفاة.
وشملت حصيلة الحوادث المرورية تسجيل 3039 حادث مروري وقع عبر مختلف محاور طرقات الولاية تسبب في إصابة 3119 شخص بجروح متفاوتة جراء تصادم المركبات أو انقلابها، منها 702 شخص مصدوم بالمركبات 1330 شخص جريح إثر تصادم المركبات وكذا 178 جريح بسبب حوادث انقلاب المركبات إلى جانب تسجيل 909 جريح في حوادث أخرى (انحراف المركبات فقدان الفرامل وغيرها) فيما بلغ عدد الوفيات 28 شخصا.
وأبرز المصدر أن ذروة الحوادث المرورية بالرجوع إلى التوزيع الزمني سجلت في الفترة الممتدة بين 16 سا إلى غاية 20 سا مساء، تليه الفترة الممتدة من الساعة 20 ليلا إلى منتصف الليل، خاصة خلال فترة نهاية الأسبوع، بسبب التدفق الكبير للمركبات دفعة واحدة والتجاوزات الخطيرة لقانون المرور والسلامة المرورية من طرف مستعملي الطريق ما يؤدي إلى ارتفاع عدد الحوادث.
وأشار أنه في نفس الفترة المذكورة آنفا تم تسجيل 133 تدخل في مجال الاختناقات وإسعاف 162 شخص أسفرت عن وفاة 11 شخصا بعد استنشاقهم غاز أحادي الكربون (المونوكسيد) إثر تسجيل 77 تدخلا تم خلالها إنقاذ 94 شخصا بعد تقديم الإسعافات الضرورية.
وفيما يخص الحروق بمختلف أنواعها (مواد سائلة ساخنة – كيميائية – الأجهزة الكهربائية -التكهرب – ألسنة نار) فقد تم تسجيل في نفس الفترة 81 تدخلا تم خلالها إسعاف 69 شخصا من مختلف الفئات العمرية أدت إلى وفاة 4 أشخاص.
وتشير الحصيلة إلى نشوب 1335 حريق بالعاصمة خلال نفس الفترة تم في غضونها إسعاف 76 شخصا وتسجيل وفيتين اثنتين، وشملت هذه التدخلات 142 حريق في الوسط الحضري أدت إلى وفاة شخصين إلى جانب 3 حرائق في الوسط الصناعي وكذا 144 حريق غابي و105 حريق سيارات وآليات، فضلا على 959 حرائق أخرى سجلت على مستوى التجمّعات السكنية والمؤسسات التي تستقبل الجمهور العام بسبب حوادث انفجار التيار الكهربائي والعدادات وغيرها.
من جهة أخرى، ذكر المصدر أنه تم منذ بداية تفعيل المخطط الوقائي لمكافحة حرائق الغابات في الفاتح جوان الماضي، في إطار تفعيل إجراءات حماية المساحات الغابية، وذلك برسم موسم الصيف لسنة 2018 تسجيل 139 بؤرة حريق منها حريق واحد بالأدغال على مساحة 500 متر مربع وحريق آخر يخص الأعلاف و122 حريق على مستوى الأعشاب اليابسة بالغابات العاصمة على مساحة تصل 3ر0 هكتار، فيما لم تسجل أي حريق على مستوى المحاصيل الزراعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!