-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أزيد من 3 آلاف مكتتب لاختيار 5 مواقع “عدل 2” بتيبازة

الشروق
  • 2289
  • 0
أزيد من 3 آلاف مكتتب لاختيار 5 مواقع “عدل 2” بتيبازة
أرشيف

يجري أزيد من 3000 مكتتب في البرنامج السكني البيع بالإيجار “عدل 2” بولاية تيبازة العملية الثانية لاختيار المواقع التي انطلقت، أمس الأول، عبر عدد من ولايات الوطن من خلال الموقع الإلكتروني لوكالة تحسين وتطوير السكن، حسب ما علم لدى مصالح الولاية.
وقد وضعت وكالة “عدل” خمسة اختيارات، أي خمسة مواقع أمام مكتتبي هذه الصيغة من برنامج 2013 والبالغ عددهم 3033 مكتتب بكل من تيبازة (1500 وحدة) وشرشال (1033) وحجوط (200) ومراد (200) وعين تاقورايت (100) وحدة.
وتبقى العملية الثانية من نوعها بعد تلك التي أجريت شهر ديسمبر من السنة الماضية، أين تمكن 4550 مكتتب من اختيار مواقعهم عبر موقعين اثنين بكل من بلديتي تيبازة وبوإسماعيل جارية وسط قلق وحيرة بعض المكتتبين جراء صعوبة الولوج إلى الموقع الإلكتروني أو تلقي المكتتب رسالة مفادها أنه سيتم برمجته لاحقا.
وبعد الانتهاء من العملية الثانية للاختيار ستبلغ نسبة مكتتبي ولاية تيبازة ببرنامج “عدل 2” الذين تمكنوا من اختيار مواقع سكناتهم قرابة الـ90 بالمائة، في انتظار إطلاق عملية اختيار ثالثة وأخيرة تسمح بطي ملف عدل 2 نهائيا بالولاية، خاصة أنها أي ولاية تيبازة من بين الولايات الأولى التي تمكنت من طي ملف “عدل 1” وشملت السكنات جميع المكتتبين.
وفي السياق، كشفت المصادر، أن ولاية تيبازة تكون من بين الولايات الأولى التي قطعت أشواطا كبيرة في البرنامج السكني “عدل 2” رغم التأخر في انطلاق الأشغال ابتداء من سنة 2017، إلا أن الورشات تسير بوتيرة “جد متقدمة” وهي واضحة للعيان بكل من المواقع الثلاثة بتيبازة المدينة وكذا بوإسماعيل بهدف استدراك التأخر كأولوية قصوى للسلطات الولائية.
وكانت وزارة السكن قد وافقت مبدئيا على تخصيص 2000 وحدة سكن إضافية من برنامج “عدل 2” ما يسمح لولاية تيبازة بتلبية كل طلبات المكتتبين الذين يفوق عددهم 12500 مكتتب، حيث تجري الأشغال حاليا لإنجاز 10500 وحدة وفق برنامج عدل 2013 موزعة على عديد المواقع أهمها بوسط مدينة تيبازة التي تحصي لوحدها قرابة الـ5500 وحدة موزعة على ثلاثة مواقع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!