-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستفيد منه 08 بلديات

أزيد من 4.8 ملايير دج لدفع وتيرة التنمية بورقلة

الشروق أونلاين
  • 248
  • 0
أزيد من 4.8 ملايير دج لدفع وتيرة التنمية بورقلة
ح.م

رصد غلاف مالي بقيمة تتجاوز 4.8 ملايير دج بولاية ورقلة لدفع وتيرة التنمية عبر ثماني (8) بلديات برسم سنة 2019، حسب ما استفيد من مصالح الولاية، ويتعلق الأمر بمبلغ مالي مختلط يتكون من إعانة من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية (2.39 مليار دج) وميزانية بلدية حاسي مسعود (1.09 مليار دج والمخطط البلدي للتنمية (971 مليون دج) وميزانية الولاية (447 مليون دج مثلما تم توضيحه.

شمل هذا الدعم المالي الموجه إلى بلديات ورقلة والرويسات وسيدي خويلد وعين البيضاء وحاسي بن عبد الله والحجيرة والعالية وأنقوسة ما لا يقل عن 436 عملية تنموية جوارية موزعة على مختلف القطاعات لاسيما ذات الصلة بالإطار المعيشي العام للمواطن، على غرار التربية والموارد المائية (شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي) والتهيئة العمرانية والأشغال العمومية والشباب والرياضة، كما أوضح لـ”وأج” الأمين العام للولاية على هامش حفل لتوزيع مقررات الاستفادة من الاعتمادات المالية.

وأضاف السيد علي بوزيدي أن قطاع التربية قد حظي بحصة الأسد من هذا البرنامج التنموي تقدر بـ 1.14 مليار دج موجهة خاصة إلى إعادة تهيئة العديد من المؤسسات التربوية ((154 عملية.

أكد نفس المسؤول أن كل تلك العمليات، سيتم تجسيدها في آجال لا تتجاوز ستة(6) أشهر، مشيرا إلى توجيه تعليمات صارمة لرؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنيين بالشروع في الإجراءات المتعلقة بتجسيدها قبل نهاية السداسي الأول من 2019 مع الأخذ في الاعتبار أن إنجاز بعضها يمكن أن يمتد إلى نهاية هذه السنة.

يذكر أن هذا الحفل الرمزي الذي ترأسه الوالي عبد القادر جلاوي بحضور المنتخبين المحليين قد عرف أيضا توزيع 550 إعانة البناء الريفي بالبلديات المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أن المقاطعة الإدارية تقرت التي تحصي 11 بلدية كانت قد استفادت مؤخرا من برنامج تنموي مماثل بقيمة ستة (6) ملايير دج.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!