-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال صائفة 2018

أزيد من 600 ألف زائر لغابة بن عكنون بالعاصمة

الشروق
  • 1073
  • 0
أزيد من 600 ألف زائر لغابة بن عكنون بالعاصمة
ح.م

أصبحت غابة بن عكنون بالعاصمة فضاء “عائليا ترفيهيا بامتياز” حيث فاق عدد زوارها خلال الفترة الممتدة من مايو إلى أوت 2018، 600 ألف زائر، حسبما أفاد به المدير العام لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر السيد إلياس قمقاني.

وقال السيد قمقاني إن غابة بن عكنون الممتدة على مساحة 12 هكتارا أضحت منذ 2017 ملاذا للكثير من المواطنين القادمين من العاصمة ومن مختلف الولايات لنيل قسط من الراحة بعيدا عن مشاغل الحياة في جو هادئ، مضيفا أن عدد الزوار فاق خلال صائفة 2018 ستمائة ألف (600000) زائر. وأضاف أن غابة بن عكنون تستقطب يوميا 5000 زائر من جميع الفئات العمرية لاسيما في عطلة نهاية الأسبوع.

وذكر مسؤول وحدة غابة بن عكنون رشيد كشاد بدوره أن شهر رمضان عرف كذلك توافدا قياسيا للعائلات التي كانت تجتمع على موائد الإفطار وكذا على موائد السحور في وقت متأخر من الليل حتى الفجر مع الاستمتاع بزقزقة العصافير التي تملأ غابة بن عكنون.

وقال إن عدد أعوان الأمن بهذا الفضاء قد بلغ 22 عونا يعملون بنظام الدوام ليلا ونهارا لضمان سلامة وأمن العائلات مضيفا أن الولوج إلى الغابة مسموح به على مدار اليوم وذلك بصفة مجانية لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن الغابة أصبحت المكان “المفضل” لعدد كبير من ممارسي مختلف الرياضيات منها رياضة المشي.

وذكر عديد ممارسي مختلف الرياضيات أنهم كانوا يمارسون الرياضة بغابة بوشاوي لكنهم فضلوا ممارستها بغابة بن عكنون نظرا لتوفر “الأمن والنظافة” بالمكان حسب تصريحاتهم.

وقد تم توفير فضاءات للعب والترفيه لفائدة الأطفال بصفة مجانية وكذا أكشاك للمأكولات الخفيفة علاوة على مسرح الهواء الطلق تقام فيه مختلف الحفلات وملاعب ومضمار خاص بالجري.

وأجمع رواد غابة بن عكنون أن هذا الفضاء عائلي “بامتياز” لتوفر عاملين مهمين وهما “النظافة والأمن” فيما اعتبرها الطلبة الذين يأتون إليها بهدف مراجعة دروسهم مكانا لتجديد نشاطهم.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!